رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في «وديات المونديال».. نتائج المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم

في «وديات المونديال».. نتائج المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم

تحقيقات وحوارات

مباراة مصر واليونان

في «وديات المونديال».. نتائج المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم

محمد عبد الغني 28 مارس 2018 11:14

اختتمت المنتخبات العربية الأربعة المتأهلة لكأس العالم في روسيا 2018، المعسكر الودي الأول، مساء  الثلاثاء، استعددا  للمونديال العالمي.

 

وخاض كل منتخب من الأربعة مباراتين وديتين، في الفترة من 23 مارس حتى 27 مارس، وقف خلالهما على نقاط القوة والضعف بعد إجراء العديد من التجارب سواء في خطط اللعب أو إحلال عناصر جديدة على القوام الإساسي لتلك المنتخبات. 

 

ولعب منتخب مصر مباراتين، الأولى مع منتخب البرتغال والثانية أمام اليونان، فيما لعب منتخب المغرب ضد  أوزبكستان وصربيا،  وخاض منتخب تونس مباراتين ضد إيران وكوستاريكا بينما التقت السعودية، أوكرانيا وبلجيكا. 

 

 

مصر  

 

تلقى المنتخب المصري الخسارة في المباراتين الوديتين ، بعدما ألحق المنتخب البرتغالي بالفراعنة الهزيمة في الوقت القاتل، بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

ووخلال أحداث المباراة، بدأ  المنتخب المصري شوطها الأول بثقة عالية وبأداء مميز، وكانوا قريين من تسجيل الهدف الأول عبر عبد الله السعيد، قبل أن يستلم المنتخب البرتغالي زمام السيطرة لبقية دقائق الشوط الذي انتهى سلبيا.

 

وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء المصري، ونجح النجم محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده عند الدقيقة 56.

 

حافظ المصريون على تقدمهم حتى الوقت بدل الضائع، حين سجل النجم كريستيانو رونالدو، هدفين، ليقلب بهما الطاولة على الفراعنة.

 

ورغم الخسارة إلا أن المنتخب قدم أداء جيدا خلال المباراة. 

 

انقلب حال المنتخب المصري في المباراة الثانية فبدا بلا ملامح أو أنياب حقيقة، فخسر أمام نظيره اليوناني بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ليتزيجروند" في سويسرا، وسجل لليونان اللاعب نيكولاوس كاريليس.

 

 

 

المغرب

 

حقق المغرب فوزاً مثيراً على صربيا بهدفين مقابل هدف واحد على الملعب الأولمبي في مدينة تورينو الإيطالية.

 

الفرنسي هيرفي رينار اختار تشكيلة من لاعبي المغرب كان أبرزها مهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس، وكريم الأحمدي، قائد فينورد، وحكيم زياش، نجم أياكس أمستردام في مواجهة رفاق نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد، كولاروف، مدافع روما، وتاديتش، جناح ساوثامبتون.

 

 

وسجل المنتخب المغربي، أو "أسود الأطلسي"، فوزه الثاني على التوالي، بهدفين لصفر، أمام نظيره الأوزبكي، سجلهما كل من أيوب الكعبي ومانويل مروان دا كوستا.

 

المغرب تلعب في المجموعة الثانية في كأس العالم مع منتخبات إيران، البرتغال وإسبانيا.

 

تونس

 

استطاع المنتخب التونسي تحقيق الفوز على نظيره الإيراني، خلال المباراة الودية التي جمعتهما، الجمعة الماضية، في إطار تحضيرات الفريقين للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

 

وتقدم المنتخب التونسي، بهدف سجله ميلاد محمدي، لاعب المنتخب الإيراني، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 71.

 

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب التونس انتصارا هاما أمام منتخب كوستاريكا، بهدف نظيف، سجله وهبي الخزري، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ألينز ريفيير" جنوب فرنسا.

 

وتبقى أمام "نسور قرطاج" مباراة وحيدة أمام البرتغال في إطار استعداداته للمونديال.

 

ويلعب المنتخب التونسي في المجموعة السابعة في مونديال روسيا، بجوار منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما.

 

 

 

السعودية

 

اما المنتخب السعودي، فتعادل في البماراة الأولى مع نظيره الأوكرانى بنتيجة 1 – 1، فى المباراة الودية التى  جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة فى إسبانيا.

 

تقدم أرتيم كرافتس لمنتخب أوكرانيا فى الدقيقة 32 ، وتعادل فهد المولد للمنتخب السعودي فى الدقيقة 38. 

 

وفي المباراة الثانية، تلقى "الأخضر" خسارة موجعة أمام نظيره البلجيكي، واستقبل المنتخب السعودي الهدف الأول، عند الدقيقة 13 عبر روميلو لوكاكو، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني عند الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للمنتخب البلجيكي.

 

عزز الشياطين الحمر، تقدمهم بالهدف الثاني عند الدقيقة 77 عبر ميتشي باتشواي، قبل أن يسجل كيفن دي بروين الهدف الرابع لمنتخب بلاده عند الدقيقة 78.

 

وظهرت الفروقات الفنية والبدنية واضحة بين المنتخبين، إذ تفوق البلجيكيون في جميع النواحي في حين اكتفى الأخضر ببعض المحاولات التي شنها على مرمى الحارس سيمون مينوليه دون أن ينجح في التسجيل.

 

 

جدير بالذكر أن المنتخب السعودي يقع ضمن المجموعة الأولى التى تضم كل من روسيا المستضيف ومنتخب مصر  ومنتخب أوروجواى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان