رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في «ودية اليونان»| وجوه جديدة ومعالجة أخطاء.. وتحديد قائمة المونديال

في «ودية اليونان»| وجوه جديدة ومعالجة أخطاء.. وتحديد قائمة المونديال

تحقيقات وحوارات

تدريبات منتخب مصر في سويسرا

في «ودية اليونان»| وجوه جديدة ومعالجة أخطاء.. وتحديد قائمة المونديال

محمد علاء 27 مارس 2018 12:20

 

يلتقي المنتخب المصري الأول أمام نظيره اليونان اليوناني في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، في إطار اللقاءات الودية التي يخوضها أحفاد الفراعنة، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في شهر يونيو من عام 2018 المقبل.

 

وكان المنتخب المصري قد دخل في معسكر مغلق بسويسرا يوم 20 من شهر مارس الجاري، حيث تخلله مباراة ودية أمام المنتخب البرتغالي، حسمت لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف.

 

وعلى الرغم من خسارة الفراعنة في المباراة، إلا أنه جميع اللاعبين نالوا إشادة واستحسان من جانب الجهاز الفني، خصوصًا في ظل الأداء القوي الذي ظهر عليه اللاعبين في المباراة منذ بدايتها وحتى إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية.

 

 

وبالنظر إلى تاريخ المواجهات بين المنتخب المصري ونظيره اليوناني، نجد أنه سبق والتقيا في 12 مناسبة سابقة قبل لقاء الغد، حيث كانت كلمة القراصنة هي العليا بـ 5 انتصارات مقابل 3 فقط للفراعنة، في حين حسم التعادل نتيجة 4 مباريات أخرى بينهما.

 

ويبحث الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، عن تحقيق العديد من الفوائد في مباراة اليوم، لاسيما في ظل العد التنازلي لدخول الفراعنة غمار منافسات كأس العالم.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، الفوائد المنتظر تحقيقها من جانب الجهاز الفني للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

 

تجربة الوجوه الجديد


 يسعى الخواجة الأرجنتيني إلى تجربة الوجوه الجديدة التي تنضم للمنتخب المصري لأول مرة، وهما الثنائي حسين الشحات المحترف في صفوف فريق العين الإماراتي، ومحمد مجدي قفشة، لاعب فريق إنبي.

 

وخاض الشحات، 12 مباراة مع فريق العين حتى الآن، منهم 8 مباريات بالدوري، و3 في دوري أبطال آسيا ولقاء وحيد في الكأس.

 

 

واستطاع لاعب العين الإماراتي، إحراز 7 أهداف حتى الآن في مسابقة الدوري، بداية من فترة انتقاله خلال انتقالات يناير الماضي.

 

بينما شارك قفشة، في 25 مباراة مع فريقه البترولي في الموسم الحالي، بواقع 24 مباراة بمسابقة الدوري ولقاء وحيد بكأس مصر.

 

واستطاع محمد مجدي، أن يحرز 6 أهداف مع فريقه بالموسم الحالي، على الرغم من أن مركزه الحالي، وسط ملعب هجومي، إضافة إلى تمكنه من صناعة 3 آخرين.

 

معالجة الأخطاء


 ظهرت العديد من الأخطاء في مباراة المنتخب المصري ونظيره البرتغالي، والتي يتمثل أبرزها في التمركز الدفاعي للعديد من اللاعبين، خصوصًا الثنائي أحمد حجازي وعلي جبر، قلبي الدفاع.

 

وتبرز الأزمة في أن هدفي البرتغالي من الكرات العرضية، التي يفشل منتخبنا في التصدي لها، وعليه تمثل خطورة كبيرة على مرمى حارس الفراعنة.

 

 

وحرص الجهاز الفني للمنتخب المصري، على تدريب المدافعين خلال الأيام القليلة الماضية، على كيفية التمركز الدفاعي في حالة الهجمات المرتدة، تجنبًا للوقوع في الأخطاء التي ظهر في لقاء منتخب البرتغال.

 

قائمة المونديال


 يسعى الجهاز الفني للمنتخب المصري، إلى الاستقرار على القائمة التي تشاركة في بطولة كأس العالم خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن هناك قائمة أولية وأخرى نهائية قبل انطلاق البطولة بأيام.

 

وسيضطر الخواجة الأرجنتيني، إلى إقصاء العديد من اللاعبين، لاسيما وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حدد 23 لاعبًا فقط في كل منتخب، الأمر الذي يمثل صعوبة كبيرة في اختيارات كوبر.

 

وهناك بعض اللاعبين التي ستمثل القوام الأساسي للمنتخب ولا غنى عنهم أمثال: عصام الحضري ومحمد صلاح ومحمد النني وطارق حامد وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورمضان صبحي ومروان محسن ومحمود تريزيجيه ومحمد عبد الشافي، على أن تحدد باقي الأسماء، وفقًا لمستويات اللاعبين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان