رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

استعدادا للمونديال.. «الفراعنة» في اختبار ودي أمام اليونان

استعدادا للمونديال.. «الفراعنة» في اختبار ودي أمام اليونان

تحقيقات وحوارات

تشكيل منتخب مصر أمام البرتغال - أرشيفية

استعدادا للمونديال.. «الفراعنة» في اختبار ودي أمام اليونان

محمد عبد الغني 27 مارس 2018 10:40


يخوض المنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر، مساء اليوم الثلاثاء، المباراة الودية الثانية عندما يلتقى نظيره منتخب اليونان على استاد لاتس جراند بسويسرا، ضمن برنامج الإعداد الأول للمنتخب الوطني استعداد لمونديال روسيا 2018.

 

واختتم لاعبو "الفراعنة" تدريبهم الأخير أمس بالملعب الفرعى لاستاد لاتس جراند بمدينة زيوريخ.

 

ويقيم منتخب مصر معسكرًا فى سويسرا منذ يوم 23 ماس الماضي وينتهى يوم غد الأربعاء، تتخلله وديتان، الأولى كانت أمام البرتغال والتى أقيمت يوم الجمعة الماضى، وانتهت بخسارة الفراعنة 2-1.

 

كما يخوض المنتخب  3 مباريات ودية، الأولى أمام منتخب الكويت فى الكويت يوم 26 مايو المقبل، والثانية أمام منتخب كولومبيا 1 يونيو فى إيطاليا، والثالثة ضد بلجيكا يوم 6 يونيو فى بلجيكا.
 

 

وخسر المنتخب الوطني الودية الأولى أمام منتخب  البرتغال بهدفين مقابل هدف، والتى أقيمت مساء الجمعة الماضية بنفس الملعب بحضور ما يقرب من 20 ألف مشجع. 

 

وتأمل كتيبة كوبر اليوم في تحقيق الفوز لرفع الروح المعنوية لدى عناصر الفريق لتكون بداية جديدة يقف من خلاها المدير الفني على أبرز نقاط القوة والضعف في المنتخب. 

 

كما يسعى الجهاز الفني للفراعنة إلى تصحيح أخطاء ودية البرتغال ومعالجة الأخطاء التي ظهرت خلال مباراة البرتغال.

 

 

التشكيل المتوقع 
 

من المتوقع أن يخوض المنتخب المصري مباراة اليوم بتشكيل  مختلف عن ما كان عليه في المباراة السابقة، وينتظر  ان يجري كوبر، عدة تغييرات في تشكيلته لمباراة اليونان.

 

وينتظر أن يخوض المنتخب المباراة بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: أحمد الشناوى

خط الدفاع: أحمد حجازى، وسعد سمير، وأحمد فتحى وأيمن أشرف

خط الوسط: محمد النني وطارق حامد، وعبدالله السعيد، ومحمد صلاح وتريزيجية

خط الهجوم: مروان محسن
 

 

حديث كوبر

 

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، إن المباراة الودية التي سيخوضها أمام اليونان قد تكون الأخيرة لمتابعة بعض اللاعبين الجدد في قائمة الفراعنة.

 

وأضاف كوبر، في تصريحات تلفزيونية لقناة "أون سبورت" أمس: من الضروري إجراء بعض التغييرات في تشكيل المنتخب أمام اليونان، لكن يجب المحافظة على تركيز الفريق، مشيرا، إلى "إجراء تغييرات أمام اليونان لرؤية ومتابعة بعض اللاعبين، لكن لا يعني هذا أننا لا نخوض المباراة بجدية".
 

وأشار الأرجنتيني إلى أن مباراة اليونان قد تكون الفرصة الأخيرة لرؤية بعض اللاعبين الجدد قائلا: "ليس هناك وقت لمتابعة الجدد، لأن الوقت ضيق للغاية لاختيار القائمة النهائية".

 

 

وأوضح: "خضنا مباراة قوية بمستوى عال جدا أمام البرتغال الذي يعد بطل أوروبا، وراضي عن الأداء بشكل عام رغم النتيجة المؤسفة التي أنهت المباراة بالوقت القاتل".
 

وأتم هيكتور كوبر قائلا: "نريد إلقاء نظرة على بعض اللاعبين على بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على دقائق بشكل مستمر مثل محمد الشناوي، وهو ما سيُطبق أيضا ضد اليونان".

 

موعد المباراة

 

اعلنت قناة "أون سبورت" الناقل الحصري لمباراة الليلة، عن التفاصيل الخاصة بمواجهة مصر واليونان، المقرر إقامتها فى الثامنة مساء اليوم. 

 

يبدأ الاستوديو التحليلى من ملعب المباراة فى السادسة مساء، يقدمه سيف زاهر، بصحبة المحللين أيمن يونس لاعب الزمالك والمنتخب المصرى السابق، وهانى رمزى لاعب الأهلى والمنتخب المصرى السابق.

 

كما يعلق على المباراة على القناة الصوتية الأولى مدحت شلبى، وعلى القناة الصوتية الثانية مؤمن حسن.

 

كما تقدم القناة تغطية خاصة قبل انطلاق الاستوديو التحليلى فى ملعب المباراة، حيث تبدأ من الثالثة عصرا، بفقرة عن الصحافة يقدمها كريم خطاب لاستعراض آخر الأخبار، بحضور النقاد الرياضيين جمال الزهيرى ومحمود صبرى، ثم تقدم مى حلمى من الرابعة والربع فقرة خاصة عن السوشيال ميديا.

 

 

فيما  يقدم الإعلامي أحمد جمال من الرابعة والنصف رؤية فنية خاصة عن المباراة، بحضور طه إسماعيل لاعب الأهلى والمنتخب المصرى السابق ومحمد فضل لاعب الأهلى والمنتخب المصرى السابق ومحمد أبو العلا لاعب الزمالك والمنتخب المصرى السابق.
 

حكم المباراة

 

أعلنت الشركة المنظمة لمباراتى المنتخب الوطنى خلال معسكره الحالى بسويسرا عن تعيين طاقم حكام سويسرى لإدارة مباراة مصر مع اليونان.
 

ويتكون الطاقم من: فاديا سان حكماً، ويساعده سلادان جوزيبوفيك وجين يفيز، بالإضافة إلى ماركو زيورخر حكما رابعا، فيما لم يتضمن طاقم المباراة حكم فيديو.

 

 

وأسفرت قرعة كأس العالم 2018 عن وقوع مصر فى المجموعة الأولى التى تضم روسيا البلد المضيف بجانب السعودية وأوروجواى فى البطولة التى ستنطلق 14 يونيو المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان