رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

 بـ 100 مليون يورو.. هل ينتقل «جريزمان» إلى برشلونة؟

 بـ 100 مليون يورو.. هل ينتقل «جريزمان» إلى برشلونة؟

تحقيقات وحوارات

المهاجم الفرنسي أنطونيو جريزمان لاعب فريق أتليتكو مدريد

 بـ 100 مليون يورو.. هل ينتقل «جريزمان» إلى برشلونة؟

محمد عبد الغني 26 مارس 2018 11:35

بات المهاجم الفرنسي أنطونيو جريزمان لاعب فريق أتليتكو مدريد  الإسباني على أعتاب الانتقال إلى نادي برشلونة، بعدما أبدى الأخير استعداده للتعاقد مع اللاعب وضمه إلى صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

وقالت وسائل إعلام إسبانية: إن النادي الكتالوني على أتم الاستعداد والجاهزية لتقديم عرض إلى مسؤولي أتليتكو مدريد تصل قيمته  100 مليون يورو نظير الموافقة على التعاقد مع جريزمان.

ونجح جريزمان في جذب أنظار العديد من الأندية بعد المستوى اللافت للنظر الذي ظهر عليه مؤخرًا مع فريق العاصمة الإسبانية مدريد.

 

 

صراع ثلاثي 


يبدو أن طريق "البارسا" ليس مفروشًا بالورود من أجل الحصول على خدمات "غريزمان"، كونه يجد صراعًا مع غريمه التقليدي ريال مدريد إلى جانب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، اللذان أعلنا في وقت سابق رغبتهما في استقطاب اللاعب في الموسم المقبل. 

 

ومن المتوقع أن يدخل نادي ريال مدريد ، في مفاوضات مباشرة مع نجم فريق أتلتيكو مدريد وذلك من أجل ضمه خلال الفترة القادمة.

 

ويسعى النادي الملكي الحصول على توقيع النجم الدولي الفرنسي من أجل تدعيم صفوفه بشكل جيد، وذلك في ظل رغبة المدرب زين الدين زيدان المدير الفني للريال، التوقيع مع اللاعب في ظل تراجع ثنائي الهجوم كريما بنزيما وجاريث بيل.

 

 

وكشفت وسائل إعلام إسبانية في وقت سابق أن النادي الملكي قرر بيع لاعبه الدولي الويلزي جاريث بيل، من أجل التعاقد مع جريزمان، الذي يسعى زيدان للحصول على خدماته بأي ثمن خلال الفترة القادمة. 

 

ويعد جريزمان وحدًا من أهم لاعبي الأتليتي في المواسم الماضية؛ حيث يعتمد عليه بشكل كبير مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، وهو ما يُصعب مُهمة الريال. 

 

ويرتبط جريزمان بعقد مع أتلتيكو مدريد يمتد حتى صيف 2022، حيث انتقل إلى صفوفه صيف 2014 قادمًا من ريال سوسيداد مقابل 35 مليون يورو. 

 

لماذا جريزمان؟ 

 

في ظل التهافت الكبير من كبرى الأندية الأوروبية على اللاعب أنطونيو جريزمان، يطرح تساؤل لماذا حددت هذه الأندية وجهتها تجاه المهاجم الفرنسي.

 

ربما يكون أحد الأسباب، هو المقابل المادي، فقيمة الـ 100 مليون التي وضعت  كمقابل لانتقال جريزمان تبدو منخفضة في الوقت الحالي مع ارتفاع الأسعار الجنونية التي أصبحت سمة رئيسة في سوق الانتقالات خلال الفترة الأخيرة.

 

 

كما أنَّ المهاجم الفرنسي يمتلك ما يؤهله لحجز مكان في التشكيلة الأساسية سواء في ريال مدريد أو برشلونة

 

أيضًا يمتلك جريزمان خبرات كبيرة باللعب في الدوري الإسباني على الرغم من أنَّه يبلغ من العمر 27 عامًا فقط ما يعني أنَّ أمامه الكثير ليقدمه.

 

أمام على المستوى الفني، فيمتلك اللاعب الفرنسي قدرات تهديفية رائعة جذب من خلالها أنظار الأندية الكبرى؛ حيث وصل المعدل التهديفي للاعب في آخر 5 سنوات إلى 18.6 هدف فى الموسم الواحد، وذلك منذ موسم 2013 – 2014.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان