رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عوامل تدفع «البدري» لتجديد ارتباطه بـ«الشياطين الحمر».. تعرف عليها

عوامل تدفع «البدري» لتجديد ارتباطه بـ«الشياطين الحمر».. تعرف عليها

تحقيقات وحوارات

حسام البدري

عوامل تدفع «البدري» لتجديد ارتباطه بـ«الشياطين الحمر».. تعرف عليها

ضياء خضر 25 مارس 2018 20:43

سيكون المدرب حسام البدري على رأس ملفات إدارة النادي الأهلي في الأيام المقبلة، حيث يعتزم مسئولو الأهلي عقد جلسة مع المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي لتمديد ارتباطه مع الشياطين الحمر.


ولا يشكل هذا الملف هاجسًا كبيرًا بالنسبة لإدارة محمود الخطيب، التي لديها ثقة كبيرة في أن تجديد تعاقد البدري لن يأخذ منها جهدًا كبيرًا، في ظل حالة التوافق بين الطرفين.


وتبرز عدة عوامل تدعم بقاء البدري مع الأهلي، ويستعرضها "ستاد مصر العربية":


انتهاء التوتر
كان مستقبل البدري مع الأهلي محلًا للتكهنات والشكوك في أعقاب انتخاب مجلس الإدارة الحالي للأهلي في أواخر نوفمبر الماضي، حيث توقع البعض أن تبادر إدارة الخطيب بالتخلص من البدري في أقرب فرصة.


وكانت هذه التوقعات مستندة إلى موقف البدري في الانتخابات الأخيرة، والتي أعلن فيها صراحة دعمه لجبهة محمود طاهر الرئيس السابق للنادي، في مواجهة الخطيب وقائمته.


لكن بمرور الأشهر وفي ظل حالة التألق التي يعيشها الفريق الأحمر تحت قيادة البدري، شهدت الأجواء بين الطرفين هدوء ، وطوى الطرفان صفحة الانتخابات بشكل نهائي ليصبح البدري في مأمن من سيناريوهات الإقالة.


طلبات مُجابة


ومن بين العوامل التي تشجع البدري على الاستمرار في قيادة الفريق الأحمر، الانتعاشة المالية التي يعيشها النادي، بسبب الدعم السخي الذي يقدمه تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي.


ويدرك البدري جيدًا أن أي طلبات مالية خلال تجديد التعاقد ستلقى قبولًا من الإدارة الحمراء، والتي لن تتردد في منح المدرب المقابل المادي الذي يطلبه لتمديد ارتباطه مع الشياطين الحمر.


رحيل المتمردين 
كذلك جاء تخلص الأهلي من عدد من لاعبيه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ليريح البدري من صداع المطالبات المتكررة لهؤلاء اللاعبين بالمشاركة وإنهاء تجميدهم على دكة البدلاء.


وجاءت إعارة كل من صالح جمعة وعمرو بركات وحسين السيد وأحمد الشيخ إلى الدوري السعودي، لتريح البدري من الضغوط التي كان يمارسها عليه هؤلاء اللاعبون للمشاركة.


وكذلك ضمن البدري الخلاص بشكل نهائي من الثنائي حسام غالي وعماد متعب بنهاية الموسم الجاري، واللذين كانا يشكلان مصدر صداع لمدرب الفريق الأحمر في فترات سابقة بسبب اعتراضهما الدائم على إبعادهما عن مباريات الفريق.


تألق متواصل 


وأيضًا يسعى البدري لمواصلة حصد ثمار تألق الفريق تحت قيادته، بعدما قاده لحسم لقب الدوري في وقت مبكر هذا الموسم، ويسعى المدرب لمواصلة السير على طريق الانجازات وحصد لقب الكأس لتحقيق الثنائية المحلية.


ويأمل البدري في الاستفادة من هذه النجاحات والبناء عليها في الموسم الجديد، خصوصًا في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي يأمل البدري لتحقيق لقبها الغائب عن خزينة الفريق الأحمر منذ عام 2013.


تدعيم مثالي 


ولدى البدري يقين كامل من أن المتطلبات الفنية لفريقه أصبحت بدرجة أوامر بالنسبة لإدارة النادي، والتي باتت تتعاون بشكل كبير مع الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء تركي آل الشيخ في هذا الملف.


وتكفل آل الشيخ بقيمة صفقة ضم صلاح محسن في يناير الماضي، والتي بلغت قرابة 42 مليون جنيه، كما لعب المسئول السعودي دورًا كبيرًا في تجديد عقدي أحمد فتحي وعبد الله السعيد، إلى جانب تعهده بجلب 4 لاعبين للأهلي خلال الصيف المقبل.


الأمر الذي جعل البدري مطمئن بدرجة كبيرة جدًا إلى قدرة فريقه على مواصلة سيطرته المطلقة على الساحة المحلية، والمنافسة بقوة على الصعيد القاري سعيًا للتأهل للمشاركة في مونديال الأندية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان