رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| نتائج المباريات الودية استعدادا لكأس العالم

فيديو| نتائج المباريات الودية استعدادا لكأس العالم

تحقيقات وحوارات

البرازيل تقسو على روسيا

فيديو| نتائج المباريات الودية استعدادا لكأس العالم

محمد عبد الغني 24 مارس 2018 12:22

شهدت ملاعب الساحرة المستديرة،  أمس، العديد من المباريات الودية، خاضتها المنتخبات المشاركة في كأس العالم روسيا 2018، استعدادا لانطلاق المحفل العالمي.

 

وتبدأ نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا بعد أقل من 3 أشهر، وبالتحديد يوم 14 يونيو المقبل حتى 15 يوليو. 

 

مصر vs  البرتغال 

 

التقى المنتخب المصري نظيره منتخب البرتغال، في سويسرا، إلا أن  البرتغالي كريستيانو رونالدو، حرم الفراعنة من تحقيق الفوز بتسجيل هدفين في الوقت القاتل.

وسيطر المنتخب البرتغالي على الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول، وهدد مرمى الفراعنة في أكثر من مناسبة، لكن سرعان ما استفاق المصريون وبادلوا المنافس الهجمات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، كثف لاعبو مصر من هجماتهم في محاولة لإحراز التقدم وهو ما تحقق 56 عن طريق محمد صلاح الذي تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك مسجلًا الهدف الأول لمصر.

وبعدها بحث لاعبو البرتغال عن فرصة إدراك التعادل، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة إلى أن جاءت الدقيقة 92 ليعادل البرتغاليون النتيجة عن طريق رونالدو الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

ولم يمر على التعادل طويلًا، فبعدها بدقيقتين أضاف رونالدو الهدف الثاني برأسه وسط حالة من الجدل بعدما لجأ حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف.

وتلعب مصر في المونديال بالمجموعة الأولى بجانب روسيا المستضيفة وأورغواي والسعودية، فيما تلعب البرتغال في المجموعة الثانية بجانب إيران وإسبانيا والمغرب. 

 

 

فرنسا vs كولومبيا


قلب المنتخب الكولومبي، تأخره بهدفين أمام نظيره الفرنسي لفوز بثلاثة أهداف، في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن استعداداتهما للمونديال.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين، خاصة منتخب "الديوك" الفرنسية الذي كان أشرس هجوميًا، وتمكن من تسجيل هدفين عن طريق أوليفيه جيرو وتوماس ليمار في الدقيقتين 11 و26 من زمن اللقاء.

وبعد دقيقتين فقط، سجل منتخب كولومبيا هدف تقليص الفارق عبر لويس مورييل، لتستمر الإثارة حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تحكمت كولومبيا في اللقاء، وتمكنت من قلب الطاولة بهدفين عن طريق رادميل فالكاو وخوان كينتيرو من ركلة جزاء في الدقيقتين 62 و85 لتحسم المباراة.

وتلعب فرنسا في المجموعة الثالثة بكأس العالم بجانب أستراليا وبيرو والدنمارك، بينما تلعب كولومبيا في المجموعة الثامنة بجوار بولندا واليابان والسنغال.

 

 

  ألمانيا vs إسبانيا 


حسم التعادل، القمة الودية بين منتخبي ألمانيا وإسبانيا بهدف لكل منهما، ضمن استعدادات الفريقين لكأس العالم.

قدم المنتخبان بداية قوية للقاء، خاصة إسبانيا التي لم تنتظر كثيرًا للتقدم بهدف رودريغو مورينو في الدقيقة 6، ليشعل المباراة مبكرًا.

ورفض الألمان الخروج من الشوط الأول متأخرين في النتيجة، ليتعادل توماس مولر بعد ضغط هجومي في الدقيقة 35 من زمن اللقاء، لينتهي الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، استمرت الإثارة بين المنتخبين، وسعى كل منهما في الوصول لشباك الآخر، إلا أن صافرة النهاية كانت أقرب من أن يسجل أحدهما هدف الفوز.

ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة السادسة بالمونديال بجانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، بينما تلعب إسبانيا في المجموعة الثانية بجوار منتخبات المغرب والبرتغال وإيران.

 

 

إنجلترا vs هولندا

 

حققت انجلترا أول انتصار على هولندا منذ 22 عاما بفضل هدف جيسي لينجارد لتفوز 1-صفر وديا على مضيفتها بعد أداء واثق يوم الجمعة استعدادا لكأس العالم لكرة القدم.

 

وهيمن فريق المدرب جاريث ساوثجيت على معظم فترات المباراة وبدا أكثر تنظيما وثقة في النفس حتى قبل أن يسجل لينجارد لاعب وسط مانشستر يونايتد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 لتحقق انجلترا الفوز على هولندا لأول مرة منذ بطولة أوروبا 1996.

 

ولم تفلح جهود هولندا، التي لم تتأهل لكأس العالم في روسيا، في إعادة بناء الفريق تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان.

 

ويلعب المنتخب الإنجليزي في المجموعة السابعة بجانب بنما وبلجيكا وتونس.
 

 

المغرب vs صربيا


حقق المنتخب المغربي، فوزًا معنويًا هامًا على نظيره الصربي بهدفين مقابل هدف، ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا 2018 التي تقام الصيف المقبل.

قدم المنتخبان أداءً قويًا في الشوط الأول، ونجح المغرب في افتتاح التهديف عن طريق حكيم زيياش من ركلة جزاء في الدقيقة 29، وعاد المنتخب الصربي سريعًا بهدف التعادل عبر دوشان تاديتش في الدقيقة 37 من زمن اللقاء.

ولم يستمر الأمر كثيرًا ليعود المنتخب المغربي للتقدم من جديد بهدف خالد بوطيب في الدقيقة 40، لتنتهي المباراة بفوز "أسود الأطلس".

وتلعب المغرب في المجموعة الثانية للمونديال بجانب إسبانيا والبرتغال وإيران، بينما تلعب صربيا في المجموعة الخامسة بجوار البرازيل وسويسرا وكوستاريكا. 

 

 

الأرجنتين vs إيطاليا


تمكن المنتخب الأرجنتيني من الفوز على نظيره الإيطالي بهدفين دون رد في المباراة الودية لكرة القدم في إطار استعدادات راقصي التانغو للمونديال.

وشهدت المباراة غياب ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

وأحرز  إيفير بانيغا الهدف الأول للأرجنتين جاءت الدقيقة 75 ، وفي الوقت الذي بحث فيه المنتخب الإيطالي عن التعادل، أضاف المنتخب الأرجنتيني الهدف الثاني في الدقيقة 85 عن طريق مانويل لانزيني.

ولم تتمكن إيطاليا من التأهل للنسخة المقبلة للمونديال، فيما تلعب الأرجنتين في المجموعة الرابعة بجانب نيجيريا وكرواتيا وآيسلندا.

 

 

البرازيل vs روسيا

 

اكتسح المنتخب البرازيلي، مضيفه الروسي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الودية، ضمن استعدادات الفريقين لخوض فعاليات بطولة كأس العالم.


وأقيمت المباراة على ملعب "أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي" في العاصمة موسكو، والذي سيحتضن المباراة الافتتاحية للمونديال بين منتخبي روسيا والسعودية في 14 يونيو المقبل.

جاءت المباراة حذرة من لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات في رحلة بحث عن هدف التقدم، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

واستمرت الإثارة في شوطها الثاني حتى جاءت الدقيقة 53 لينجح جواو ميراندا في إحراز هدف التقدم لراقصي السامبا.

وفي الوقت الذي بحث فيه المنتخب الروسي عن فرصة تسجيل التعادل، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرازيل في الدقيقة 61 نفذها فيليبي كوتينيو في المرمى.

وبحث لاعبو روسيا عن فرصة إحراز هدف حفظ ماء الوجه، إلى أن جاءت الدقيقة 66 ليضيف البرازيليون الهدف الثالث عن طريق باولينيو.

وتلعب روسيا في المونديال ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات مصر والسعودية وأورجواي، فيما تلعب البرازيل في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات سويسرا وكوستاريكا وصربيا.
 

 

أورجواي vs  التشيك 


حقق منتخب أور[,اي الفوز وديًا  بهدفين دون رد  على منتخب التشيك في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام الصيف الجاري في روسيا.

وحسم منتخب أورجواي اللقاء لصالحه في الشوطه الأول عبر لويس سواريز من ركلة جزاء، وأدينسون كافاني في الدقيقتين 10 و37.

وتلعب أورجواي في المجموعة الأولى للمونديال الروسي بجانب منتخبات روسيا المستضيفة ومصر والسعودية.

 

 

الدنمارك vs بنما 

حقق المنتخب الدنماركي لكرة القدم، أول أمس ، الفوز على نظيره البنمي بهدف دون رد، في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا الصيف الجاري.

أحرز هدف اللقاء الوحيد، بيون سيستو في الدقيقة 69 من زمن المباراة التي شهدت طرد لاعب بنما بلاس بيريز في الدقيقة 65.

ويستعد المنتخبان للمشاركة في فعاليات مونديال روسيا، الذي يقام في الفترة 14 يونيو - 15 يوليو المقبلين.

وتلعب الدنمارك في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات فرنسا وأستراليا وبيرو، بينما يلعب منتخب بنما ضمن المجموعة السابعة بجانب تونس وبلجيكا وإنجلترا.

 

 

اليابان vs مالي 


تعادل منتخب اليابان مع نظيره المالي بهدف لكل منهما، في إطار استعدادات المنتخب الياباني للمونديال. 

تقدمت مالي بهدف عبر عبد الله ديابي من ركلة جزاء في الدقيقة 44، إلا أن اليابان أدركت التعادل في الدقيقة 90 عن طريق شويا ناكاجيما.

وتلعب اليابان في المجموعة الثامنة للمونديال بجانب منتخبات بولندا والسنغال وكولومبيا.
 

 

تركيا vs آيرلندا

 

حقق المنتخب التركي، الفوز على نظيره الآيرلندي بهدف دون رد في المباراة الودية لكرة القدم المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي للعبة.

لم يتمكن لاعبو الفريقين من استغلال الفرص التي سنحت لهم طوال شوط المباراة الأول وترجمتها لأهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

وجاءت الدقيقة 52 ليتمكن محمد طوبال في إحراز هدف التقدم لتركيا، لتتوالى على إثرها الفرص الضائعة من الجانبين دون أن تتغير النتيجة.

 

 

وأسفرت مباريات أخرى عن فوز النرويج على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف، والبوسنة والهرسك على بلغاريا بهدف نظيف، بينما تعادل منتخب جامبيا مع جمهورية إفريقيا الوسطى بهدف لكل منهما. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان