رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طلعت يوسف: حديث الصفقات «مؤجل» في المقاصة.. ونتقدم بثبات نحو «بر الأمان»

في حوار لـ"مصر العربية"..

طلعت يوسف: حديث الصفقات «مؤجل» في المقاصة.. ونتقدم بثبات نحو «بر الأمان»

ضياء خضر 23 مارس 2018 20:54

لا يختلف أحد على أنه يعد واحدًا من الأسماء البارزة على الساحة التدريبية في مصر خلال السنوات الأخيرة، خاض الكثير من التجارب مع أندية مختلفة سواء داخل مصر أو خارجها.

 

ومؤخرًا استقر به المطاف مع نادي مصر المقاصة، إنه المدرب المخضرم طلعت يوسف، والذي التقاه "مصر العربية" وكان لنا معه هذا الحوار..

 

♦ مر شهر على توليك قيادة المقاصة.. ماهو تقييمك لهذه الفترة ؟

 

في اعتقادي الفريق تطور أداءه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وامتد هذا التطور كذلك إلى النتائج وفي المجمل أنا راض تمامًا عما قدمته إلى الآن مع الفريق.

 

♦ ما هو هدفك مع فريقك في المرحلة الحالية ؟

 

بكل تأكيد تفادي الهبوط إلى دوري المظاليم هو الهدف الأول، وقطعنا شوطًا مقبولًا في سبيل الوصول لذلك الهدف، فبعدما كان الفريق في قلب دائرة الخطر أصبح على حدودها حاليًا، وكل ذلك تم في حدود الإمكانات المتاحة لنا.

 

♦ هل ترى أن توليك قيادة المقاصة قبل المباراة التي ودع فيها الفريق دوري أبطال أفريقيا كان مخاطرة ؟

 

إطلاقًا فخروج المقاصة من البطولة الأفريقية لا يشغلني وأراه أمرًا منطقيًا نظرًا لخسارة الفريق ذهابًا بهدفين نظيفين، فضلًا عن أن الفريق يمر بمرحلة "تغيير جلد" بعد رحيل نحو 13 لاعبًا مؤثرًا من صفوفه، وانضمام نجو 23 لاعبًا جديدًا.

 

♦ أنت ثالث مدرب للمقاصة هذا الموسم.. هل هذا يصعب مهمتك مع الفريق؟

 

لا شك أن تولي تدريب فريق في منتصف الموسم هو أمر غير مستحب لأي مدرب، خصوصًا لأن عامل الوقت ليس في صالحنا، وهو ما يصعب إمكانية إجراء تعديلات موسعة على الفريق.

 

♦ ما الذي شجعك على قبول منصب المدير الفني للمقاصة ؟

 

يقيني أن هناك إدارة محترمة يقودها رجل فاضل بقيمة اللواء محمد عبد السلام، شجعني على قبول المهمة خصوصًا لما لمسته من فهم وإدراك كبيرين من رئيس النادي لظروف الفريق.

 

♦ ما هي حقيقة ما يثار حول مستقبل بعض لاعبي فريقك وبالأخص جون أنطوي وأحمد سامي ؟

 

هذا الملف مغلق تمامًا سواء من قبل الجهاز الفني أو إدارة النادي وكذلك اللاعبين، فالجميع يشعر بالموقف الصعب للفريق ولا أحد يفكر حاليًا خارج هذا الإطار بما فيهم هذين اللاعبين أو غيرهما من بقية عناصر الفريق.

 

♦ لماذا لم نشاهد طلعت يوسف في قيادة أحد المنتخبات الوطنية ؟

 

حقيقة هذا الأمر لا أحب الحديث فيه، لأن الجميع يعرف كيف تسير آلية الاختيارات في هذه الجزئية كما أني لا أحب المتاجرة بالأسماء عند تشكيل أجهزة المنتخبات، وعمومًا العمل مع المنتخبات لا يشغلني إطلاقًا، لكن هذا لا ينقص من كفاءة الأجهزة الفنية الحالية للمنتخبات المختلفة.  

 

♦ هل ترى خطة الإعداد الموضوعة للمنتخب الأول كافية لتجهيزه للمونديال ؟

 

من وجهة نظري البرنامج الموضوع يضم عدد كافي من المباريات الودية، ومدرب المنتخب هيكتور كوبر هو الأقدر على تقييم احتياجاته، وفي المجمل الرجل لا يُدخل تغييرات موسعة على المنتخب لذلك لن يكون بحاجة لعدد كبير من المباريات الودية للوصول للتوليفة المناسبة من اللاعبين.

 

♦ ما هي توقعاتك لحظوظ المنتخب في المونديال ؟

 

الفراعنة لديهم فرصة جيدة لتخطي حاجز الدور الأول، في ظل حالة المؤازرة الكبيرة للفريق سواء على المستويين الرسمي والجماهيري.

 

♦ هل هناك أسماء ترى أنها تستحق التواجد مع الفراعنة في الفترة المقبلة ؟

 

بالتأكيد هناك لاعبين يستحقون الحصول على فرصة مع المنتخب، لكن أتحفظ على ذكر أي أسماء احترامًا لمدرب المنتخب واختياراته.

 

♦ ما هي توقعاتك للمنافسة على المركز الثاني لبطولة الدوري ؟

 

في اعتقادي هوية صاحب مركز الوصافة ستحسمها المباراة التي ستجمع الزمالك والإسماعيلي أوائل الشهر المقبل.

 

♦ أخيرًا.. ما هي العوامل التي سهلت للأهلي الفوز بلقب الدوري مبكرًا هذا الموسم ؟

 

الطريقة الاحترافية التي تدار بها الأمور في القلعة الحمراء لها دور كبير، كما أن الفريق يمتلك لاعبين وبدلاء هم الأفضل على المستوى المحلي، إضافة إلى الأسلوب الجيد الذي أدار به حسام البدري فريقه فنيًا وإداريًا هذا الموسم، وكذلك ابتعاد المنافسين عن الصورة خدم الأهلي بشكل أو بآخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان