رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

كوبر حيران بين "جاهزية كوكا" و"انتفاضة مروان"

كوبر حيران بين جاهزية كوكا وانتفاضة مروان

تحقيقات وحوارات

مروان محسن وكوكا

كوبر حيران بين "جاهزية كوكا" و"انتفاضة مروان"

محمد علاء 23 مارس 2018 13:50

ساعات قليلة وتنطلق مباراة المنتخب المصري أمام نظيره البرتغال والمقرر إقامتها في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم الجمعة، في إطار استعدادات الفراعنة لمنافسات كأس العالم في النسخة المقبلة.

 

وتحتضن روسيا منافسات كأس العالم 2018 والمقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل، حيث يقع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

وحسم الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، التشكيلة التي يبدأ بها مباراة اليوم، إلا أنه يتبقى مركز المهاجم الذي يمثل صداعًا في رأس الجهاز الفني للفراعنة.

 

 

وسيخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه أحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط طارق حامد ومحمد النني ومحمود ترزيجيه ومحمد صلاح ورمضان صبحي.

 

ويتبقى فقط مركز المهاجم الصريح الذي يمثل صداعًا في رأس كوبر ورفاقه، حيث هناك مفاضلة بين مروان محسن لاعب الأهلي، وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالي.

 

وتستعرض "مصر العربية"، أرقام الثنائي قبل مواجهة اليوم.

 

كوكا

 

هناك اقتراحًا داخل الجهاز الفني للمنتخب المصري، بالاعتماد على كوكا من البداية، خصوصًا في ظل جاهزيته العالية للمباريات.

 

ويؤدي كوكا بشكل جيد مع فريقه البرتغالي في المباريات الأخيرة، لاسيما وأنه من أفضل المهاجمين التي تتحرك بدون كرة.

 

 

وشارك أحمد حسن كوكا في 33 مباراة مع فريقه حتى الآن، بمعدل دقائق بلغ 1753 دقيقة، حيث استطاع إحراز 6 أهداف لفريقه حتى الآن، فضلاً عن صناعة هدفين.

 

ولم تكن أرقام كوكا قوية، مقارنة بالمباريات التي خاضها مع فريقه، إلا أن صعوبة الدوري البرتغالي، تؤدي إلى صعوبة إحرازه أهداف.

 

مروان

 

أما المقترح الثاني داخل الجهاز الفني، يتمثل في استغلال الانتفاضة التي عليها مروان محسن، لاعب الأهلي، من أجل صناعة الفارق للفراعنة في مباراة اليوم.

 

واستعاد مروان محسن، جزءا كبير من مستواه أثناء مشاركته مع المارد الأحمر، عقب عودته من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، وأبعدته عن الملاعب لمدة اقتربت من 10 شهور كاملة.

 

 

وكان مروان محسن تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، أثناء مشاركته مع الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا التي احتضنتها الجابون في شهر يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.

 

وانضم محسن إلى صفوف المنتخب لأول مرة، عقب تعرضه للإصابة، إلا أنه كان يشارك مع فريقه في المباريات الأخيرة.

 

وشارك مروان محسن في 4 مباريات مع فريقه، بمجموع 131 دقيقة، واستطاع إحراز هدفين مع أصحاب الرداء الأحمر، إضافة إلى صناعة هدف وحيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان