رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| تاريخ مواجهات الأهلي والترجي.. المارد الأحمر يتفوق

فيديو| تاريخ مواجهات الأهلي والترجي.. المارد الأحمر يتفوق

تحقيقات وحوارات

جانب من مبارة سابقة بين الأهلي والترجي

فيديو| تاريخ مواجهات الأهلي والترجي.. المارد الأحمر يتفوق

محمد متولي 22 مارس 2018 12:22

أسفرت قرعة دور الـ16 «دور المجموعات» لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي أجريت مساء الأربعاء، عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الأولى، برفقة فرق الترجي التونسي وتاونشيب رولرز البتسواني وكامبالا سيتي الأوغندي.

 

ويعتبر الترجي هو المنافس الأقوى أمام الشياطين الحمر في المجموعة، مقارنة ببطلي بوتسوانا وأوغندا.

 

سبق أن تقابل الأهلي مع نظيره الترجي في 16 مباراة سابقة، وكان المارد الأحمر صاحب الكلمة العليا، إذ حقق الانتصار في 6 مباريات وتعادل في 7 وخسر 3 مباريات فقط.

 

سجل الأهلي 18 هدفًا في شباك الترجي، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا، ويعتبر  عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي ،الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، برصيد 3 أهداف،

 

 دور الأربعة بدوري أبطال إفريقيا  2001

 صعد الأهلي بعد التعادل دون أهداف في القاهرة ثم تعادلا في ملعب المنزه في تونس بهدف لكل منهما، وسجل للترجي البرازيلي أديلتون، وتعادل سيد عبد الحفيظ للأهلي.

 

دور الثمانية «المجموعات» بدوري الأبطال عام 2007

 فاز الأهلي بثلاثية محمد أبو تريكة والأنجولي فلافيو وأسامة حسني بالقاهرة، وخسر بهدف سلامة القصداوي في تونس.

دور الأربعة بدوري الأبطال عام 2010

فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، بثنائية محمد فضل وأحمد فتحي، بينما سجل للترجي أسامة دراجي، وفاز الترجي في تونس بهدف النيجيري مايكل إنرامو ليصعد الفريق التونسي للنهائي.

دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2011

فاز الترجي في تونس بهدف يانيك نيانج، وتعادلا في القاهرة بهدف لكل منهما، وسجل للأهلي محمد أبو تريكة، وأحرز للترجي يايا بانانا.

نهائي دوري الأبطال عام 2012

تعادلا في القاهرة ذهابًا بهدف لكل منهما، إذ أحرز للأهلي السيد حمدي وسجّل للترجي وليد الهيشري، فاز الأهلي  في تونس لأول مرة بهدفين لهدف، سجلها محمد ناجي جدو ووليد سليمان، وأحرز للترجي الكاميروني يانيك نيانج.

دور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية عام 2015

 فاز الأهلي بثلاثية في السويس سجلها عبد الله السعيد "هدفين"، ومؤمن زكريا هدفا، وفاز الأهلي في تونس بهدف الغاني جون أنطوي.

ربع نهائي دوري الأبطال عام 2017

تعادلا في القاهرة بثنائية لكل فريق حيث سجل للأهلي عبد الله السعيد والمغربي وليد أزارو، وأحرز للترجي غيلان الشعلالي وطه الخنيسي، وفاز الأهلي في تونس بهدفين لهدف، سجل علي معلول والنيجيري جونيور أجاي للأهلي، وسجل للترجي طه الخنيسي.

وتنطلق منافسات دور الـ16 أحد أيام 4 و5 و6 مايو المقبل، على أن يتم إجراء قرعة جديدة بين المتأهلين `إلى الدول المقبل، بعد التعديل الذي أجراه الاتحاد الأفريقي "كاف" على نظام البطولة هذا الموسم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان