رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية.. الحظ يخدم المصري ومجموعة الأهلي متوازنة

قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية.. الحظ يخدم المصري ومجموعة الأهلي متوازنة

تحقيقات وحوارات

شعارا دوري الأبطال والكونفدرالية

قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية.. الحظ يخدم المصري ومجموعة الأهلي متوازنة

ضياء خضر 21 مارس 2018 21:17

أُسدل الستار على مراسم القرعة الخاصة بالبطولات الأفريقية للأندية، والتي أجريت مساء اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في مدينة السادس من أكتوبر.

 

وشهد الحفل سحب القرعة الخاصة بدور  الـ16 (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ودور الـ32 الثاني للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ثنائي مصري

 

ويمثل الكرة المصرية حاليًا في دوري أبطال أفريقيا والبطولة الكونفدرالية فريقان، هما الأهلي والمصري البورسعيدي.

 

ويشارك الأهلي في بطولة دوري الأبطال، في حين يشارك المصري في بطولة الكونفدرالية، علمًا بأن  مصر فقدت ممثلين آخرين في البطولتين بخروج المقاصة من دور الـ64 لدوري الأبطال، وإقصاء الزمالك من دور الـ32 الأول للبطولة الكونفدرالية.

 

مجموعة متوازنة

 

وأوقعت القرعة الخاصة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا الأهلي في المجموعة الأولى،  التي ضمت إلى جواره فريق تاون شيب رولرز البتسواني، وكامبالا سيتي الأوغندي، والترجي التونسي.

 

وتبدو مجموعة الأهلي متوازنة إلى حد ما، كونها تضم فرق متفاوتة المستوى، من بينها منافس عربي وحيد، وهو الترجي.

 

 

ثلاثي عربي

 

وأسفرت القرعة الخاصة بدوري الأبطال كذلك عن وقوع 3 فرق عربية في مجموعة واحدة، وهي المجموعة الثانية.

 

وجاء على رأس هذه المجموعة فريق مازيمبي الكونغولي، وضمت إلى جواره كل من مولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريين، والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

 

مهمة سهلة

 

وخدمت القرعة فريق الوداد المغربي، حامل لقب البطولة، بعدما أوقعته في المجموعة الثالثة، التي يعد هو أبرز فرقها.

 

وضمن مجموعة الوداد كلاً من توجو بور التوجولي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وحوريا الغيني، ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور المجموعات في الرابع من مايو المقبل، على أن تختتم في أواخر أغسطس.

 

 

كتاب مفتوح

 

أما عن قرعة دور الـ32 الثاني من البطولة الكونفدرالية، فشهدت وقوع فريق المصري البورسعيدي، في مواجهة فريق مونانا الجابوني.

 

ولا شك أن مواجهة فريق مونانا تشكل خبرًا سعيدًا بصورة أو بأخرى للجهاز الفني للمصري، كون الفريق الجابوني يعد كتابًا مفتوحًا بالنسبة للنادي البورسعيدي.

 

وانتقل فريق مونانا للمنافسة في الكونفدرالية بعد خروجه من دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما أطاح به الأهلي بالفوز عليه بنتيجة 7-1 بمجموع لقاءي الذهاب والإياب.

 

 

وسيكون من السهل على الجهاز الفني لفريق المصري معرفة كل كبيرة وصغيرة عن منافسهم الجابوني، من خلال مشاهدة مباراتيه أمام الأهلي.

 

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب دور الـ32 الثاني من الكونفدرالية أيام 6و 7و 8 أبريل المقبل، على أن تقام لقاءات الإياب يومي 17 و18 من الشهر ذاته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان