رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

قرعة دوري أبطال إفريقيا .. هل يقع الأهلي بـ«مجموعة الموت»؟

قرعة دوري أبطال إفريقيا .. هل يقع الأهلي بـ«مجموعة الموت»؟

تحقيقات وحوارات

النادي الأهلي (أرشيفية)

سحبها في القاهرة الليلة

قرعة دوري أبطال إفريقيا .. هل يقع الأهلي بـ«مجموعة الموت»؟

محمد متولي 21 مارس 2018 09:00

يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية والنادي الأهلي بشكل خاص عند الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بمقر الاتحاد الإفريقي (الكاف) في القاهرة.

 

وينتظر الأهلي معرفة منافسيه في مرحلة المجموعات من دوري الأبطال وهو الممثل الوحيد لمصر في البطولة بعد خروج مصر للمقاصة من الدور التمهيدي للبطولة أمام جينيريشن بطل السنغال بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في مجموع اللقائين.

 

وحل النادي الأهلي في المستوى الأول مع فرق الوداد البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي والنجم الساحلي التونسي وهي الفرق التي يستحيل تواجدها مع الشياطين الحمر في مجموعة واحدة.

 

فيما يضم التصنيف الثاني فرق الترجي، وصن داونز، وزيسكو، ووفاق سطيف، التصنيف الثالث: مولودية الجزائر وهورويا الغيني ومباباني سوالوز السوازيلاندي وكمبالا سيتي الأوغندي.

 


ويضم التصنيف الرابع: بريميرو دي أوجوستو الأنجولي وتاونشيب رولرز البوتسواني والدفاع الحسني الجديدي المغربي وتوجو بورت التوجولي.

 

وبحسب هذا التصنيف قد يقع الأهلي في مأزق مجموعة من الفرق العربية القوية وهى الترجي التونسي، والمولودية الجزائري، والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

 

وستكون أفضل الفرص اللاهلى في حالة أوقعته القرعة مع  زيسكو الزامبي ومباباني سوالوز "بطل سوازيلاند" وتوجو بور التوجولي .

 

يذكر أن لوائح الاتحاد الإفريقي تنص على إقامة دور المجموعات في دور الـ16 من 4 مجموعات، فيما يذهب الخاسر من دور الـ32 إلى الكونفدرالية.

 

وكان الأهلي قد تأهل لدوري المجموعات بعد الفوز على مونانا الجابوني، في دور الـ32 بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين.
 


أحرز نادي الوداد البيضاوي المغربي  لقب دوري أبطال افريقيا النسخة الماضية للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه في إياب الدور النهائي على الأهلي 1-صفر على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

وسجل وليد الكرتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69، ليحقق الوداد اللقب القاري الأهم بعد انتظار دام 25 عاما، علما أن الفريقين كانا قد تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب التي استضافها الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري الأبطال (ثمانية).
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان