رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «أسطورة ليفربول» يرشح محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية

فيديو| «أسطورة ليفربول» يرشح محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية

محمد متولي 21 مارس 2018 05:55

أكد الأسترالي هاري كيويل، اللاعب  الأسطوري السابق لنادي ليفربول الإنجليزي، أن محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني ونجم الريدز الحالي قادر على إنهاء سيطرة ليونيل ميسي لاعب برشلونة وكريستيانو رونالدو لاعب ريـال مدريد بالفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

 

وقال كيويل فى تصريحاتة لموقع «توك سبورت» الإنجليزي: «منذ إنضمام صلاح إلى الريدز فى الصيف الماضى، أدائه يتطور بأستمرار، وأصبح الأن يقدم كل شئ فى كرة القدم».

 

وتابع: «صلاح لديه 28 هدف حتى الأن و يقود سباق الحصول على الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي، و يتنافس على الحذاء الذهبي الأوروبي، كما لديه 36 هدف مع الريدز فى جميع المسابقات».

وأنهى حديثه قائلا: «إذا ظهر صلاح بشكل جيد في كأس العالم بروسيا وسجل العديد من الأهداف وظهر بنفس المستوي في النصف الأول من الموسم القادم سيكون بكل تأكيد أفضل لاعب في العالم ويحصل على الكرة الذهبية».

 

ويقدم صلاح لاعب روما وفيورنتينا وتشيلسي وبازل سابقا، موسم استثنائي مع ليفربول وسجل 37 هدفا في 43 مباراة على مستوى جميع المسابقات.

 

كما يتصدر النجم المصري قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفا بفارق أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كين مهاجم توتنهام.

ويسجل صلاح هدفا كل 5ر85 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز ليصبح صاحب ثاني أعلى معدل تهديفي على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى فيما يتعلق بدقائق المشاركة، ويحل خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ والذي يسجل هدفا كل 3ر81 دقيقة في الدوري الألماني.

 

صلاح في طريقه لأن يحطم الرقم القياسي المسجل خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث بات على بعد ثلاثة أهداف فقط من الرقم القياسي الذي يبلغ 31 هدفا والذي حققه الان شيرر في موسم 1995/ 1996 وكريستيانو رونالدو في موسم 1007 /2008 ولويس سواريز في موسم 2013 /2014.

ويبلغ المعدل التهديفي لصلاح 93ر0 هدفا في المباراة الواحدة بالدوري الإنجليزي حيث سجل 28 هدفا في 30 مباراة، مما يعني أن النجم المصري قادر على الوصول لحاجز 35 هدفا مع نهاية المباريات السبع الأخيرة من الموسم.

 

وسجل صلاح 37 هدفا على مستوى جميع المسابقات ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلا في الموسم الأولى له في تاريخ ليفربول، حيث حطم الرقم القياسي للمهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي سجل 33 هدفا لليفربول في موسم 2007/ 2008.

وانضم صلاح إلى ليفربول قادما من روما الصيف الماضي مقابل 3ر34 مليون جنيه استرليني ولكن النادي الإنجليزي قد يربح أضعاف ما دفعه إذا وافق على بيع النجم المصري لأي من برشلونة أو ريال مدريد أو سان جيرمان الصيف المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان