رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرتغال واليونان بوابة كهربا لـ«فك نحسه» مع الشباك

البرتغال واليونان بوابة كهربا لـ«فك نحسه» مع الشباك

ضياء خضر 20 مارس 2018 17:42

بآمال وتطلعات كبيرة انضم محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الزمالك -المعار إلى فريق اتحاد جدة السعودي- إلى معسكر المنتخب المقام حاليًا بسويسرًا، والذي سيخوض الفراعنة على هامشه مباراتين وديتين أمام منتخبي البرتغال واليونان، تحضيرًا لمونديال روسيا.

 

موسم مخيب

 

ويشكل أداء كهربا مع فريق اتحاد جدة علامة استفهام كبيرة منذ بداية الموسم الحالي، حيث لم يستطع لاعب الزمالك الحفاظ على الأداء المميز الذي قدمه مع عميد الأندية السعودية في الموسم الماضي.

 

وكان كهربا قد أنهى بطولة دوري المحترفين السعودي في نسختها الماضية في المركز الثالث على لائحة الهدافين برصيد 16 هدف، إلى جانب إحرازه هدفين آخرين خلال 4 لقاءات شارك بهم في بطولة كأس ولي العهد.

 

 

تراجع كبير

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك كهربا في 25 مباراة مع فريق الاتحاد، لم يستطع زيارة شباك المنافسين خلالهم سوى 5 مرات فقط، وهو معدل سيء للغاية مقارنة بما قدمه في الموسم الماضي.

 

وظهر كهربا بعيدًا جدًا عن مستواه المعهود في أغلب مباريات الاتحاد التي شارك في معظمها أساسيًا هذا الموسم.

 

ثقة متجددة

 

ورغم التدني الكبير في مستواه إلا أن كهربا حصل على الثقة المعتادة من الجهاز الفني للمنتخب الوطني، حيث اختاره الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة ضمن بعثة الفريق التي سافرت إلى سويسرا لخوض معسكر إعدادي تحضيرًا لمونديال روسيا.

 

ويعد كهربا واحدًا من الوجوه التي يعتمد عليها كوبر بشكل دائم مع المنتخب، وهو ما أكده اختياره في معسكر سويسرا بغض النظر عن المستوى السيئ الذي يقدمه منذ بداية الموسم مع ناديه السعودي.

 

 

فرصة سانحة

 

ويعد المعسكر الحالي للمنتخب فرصة جيدة لكهربا لنفض الغبار عن نفسه واستعادة ولو جزء من مستواه المعهود، حيث ينظر اللاعب إلى المباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما الفراعنة أمام البرتغال واليونان باعتبارهما "طوق نجاة" له من حالة عدم التوفيق التي تلازمه طوال الفترة الماضية.

 

ويتطلع كهربا لإنهاء حالة النحس التي تلازمه أمام شباك المنافسين منذ بداية الموسم، والتي كانت سببًا في قلة إنتاجه التهديفي هذا الموسم.

 

صيام طويل

 

ومع حلول موعد مباراة المنتخب أمام البرتغال والمقررة يوم الجمعة المقبل، سيكون كهربا قد أتم شهر كامل دون تهديف.

 

وكان آخر هدف أحرزه اللاعب في لقاء فريق اتحاد جدة أمام الشباب والذي أقيم يوم 23 فبراير الماضي، في إطار ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

 

ومنذ ذلك التاريخ خاض فريق الاتحاد 3 مباريات على مستوى بطولة الدوري السعودي، لم ينجح خلالهم كهربا في إحراز أي هدف، مكتفيًا بصناعة هدف وحيد.

 

ولم يستطلع كهربا إحراز أي هدف مع فريق الاتحاد في بطولة الدوري منذ قرابة 6 أشهر، حيث كان آخر أهدافه في المباراة التي جمعت العميد مع التعاون يوم 28 سبتمبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ لم يحرز نجم الفراعنة أي هدف مع فريقه في بطولة الدوري.

 

 

رد مُنتظر

 

وتشير الدلائل إلى أن الجهاز الفني للمنتخب سيمنح كهربا فرصة للظهور في أحد وديتي المنتخب أمام البرتغال أو اليونان على أقل تقدير.

 

لذلك سيكون مهاجم الزمالك مطالبًا ببذل أقصى جهد ممكن لإثبات جدارته بالتواجد في معسكر الفراعنة، بعد فترة طويلة من المستوى المهتز والصيام عن التهديف.

 

خصوصًا وأنه إذا ما استمر في الظهور بشكل ضعيف مع المنتخب، فقد يجد نفسه بين عشية وضحاها خارج حسابات الأرجنتيني كوبر في مونديال روسيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان