رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بدء معسكر المنتخب.. «كوبر» قلقان من اهتزاز الشناوي وأزمة السعيد

بدء معسكر المنتخب.. «كوبر» قلقان من اهتزاز الشناوي وأزمة السعيد

تحقيقات وحوارات

عبد الله السعيد في معسكر المنتخب المصري

بدء معسكر المنتخب.. «كوبر» قلقان من اهتزاز الشناوي وأزمة السعيد

محمد علاء 20 مارس 2018 17:57

انطلق معسكر المنتخب المصري الأول أمس الاثنين، استعدادًا لخوض وديتين أمام البرتغال واليونان يومي 23 و27 من شهر مارس الجاري، في سويسرا، تمهيدًا للمشاركة في كأس العالم بالنسخة التي تستضيفها روسيا في شهر يونيو من عام 2018 الجاري.

 

ووقع اختيار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، على 17 لاعبًا محترفًا هم: عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمود عبدالرازق شيكابالا (الرائد السعودي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، أحمد حجازي وعلي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد النني (آرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي).

 

كذلك ضم كوبر، اللاعب عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي)، أحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا البرتغالي)، محمود عبد المنعم "كهربا" (الاتحاد السعودي)، محمود حسن "تريزيجيه" (قاسم باشا التركي)، مؤمن زكريا (الأهلي السعودي)، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي)، حسين الشحات (العين الإماراتي).

 

واختار كوبر 11 لاعبًا محليًا هم، محمد الشناوي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ومروان محسن وسعد سمير وحسام عاشور وأيمن أشرف (الأهلي)، أحمد الشناوي وطارق حامد (الزمالك)، محمد عواد (الإسماعيلي)، محمد مجدي قفشة (إنبي).

 

 

ولن يكون معسكر مارس سهلاً كما يتوقعه البعض، خصوصًا وأن الأزمات تطارد الأرجنتيني.

 

وخاض المنتخب الوطني تدريبًا وحيدًا أمس الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، حيث شارك فيه 11 لاعبًا، على أن يلحق باقي اللاعبين بالمعسكر في سويسرا.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، أبرز الأزمات التي ستواجه الجهاز الفني للمنتخب خلال المعسكر الحالي.

 

اهتزاز الشناوي


سيكون أمام أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب، دورًا كبيرًا في معالجة أحمد الشناوي حارس الزمالك، بشكل نفسي، لاسيما وأن الجماهير البيضاء تحمله المسؤولية كاملة للخروج من دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وخرج الزمالك من البطولة على يد فريق ولايتا ديتشا، بعد التفوق على أبناء قلعة ميت عقبة في ضربات الجزاء الترجيحية.

 

 

وفشل الشناوي في التصدي لأي ضربة جزاء، إضافة إلى أنه ظهر بمستوى مهزوز منذ انطلاق المباراة وحتى الانتهاء منها بعض ضربات الجزاء.

 

ويمثل اهتزاز مستوى الشناوي، أزمة كبيرة بالنسبة للجهاز الفني، خصوصًا وأنه يعد الحارس الثاني بعد عصام الحضري، حارس مرمى التعاون السعودي.

 

أزمة السعيد


بكل تأكيد، ستتصدر أزمة عبدالله السعيد، لاعب الأهلي، الشغل الشاغل داخل المنتخب المصري، من خلال الأحاديث الجانبية بين اللاعبين.

 

وكان السعيد قد وقع على عقود انتقاله لنادي الزمالك، وبعدها مدد تعاقده مع القلعة الحمراء، إلا أن إدارة الأخير قررت عرض اللاعب للبيع أو الإعارة بنهاية الموسم الجاري.

 

ويواجه السعيد، عقوبة الإيقاف من 4 إلى 6 أشهر، حال تقديم الزمالك إلى اتحاد الكرة، ما يثبت أن اللاعب وقع لفريقين، في وقت واحد.

 

 

الإصابات


يواجه المنتخب المصري أزمة كبيرة في الإصابات التي تلاحق اللاعبين يومًا بعد الآخر، والتي قد تؤثر على أداء الفراعنة في وديتي البرتغال واليونان.

 

ويعاني عبد الله السعيد من إصابة في وجه القدم، الأمر الذي قد يمنعه عن اللحاق بمواجهة البرتغال في المواجهة المرتقبة بين المنتخبين.

 

 

ولم يختلف الحال بالنسبة للاعب المحترف في صفوف فريق العين الإماراتي حسين الشحات، خصوصًا وأنه يحتاج إلى راحة لن تقل عن 72 ساعة.

 

وهناك أيضًا تأهيل للعديد من اللاعبين أمثال محمود عبم المنعم كهربا ومحمد عبد الشافي وغيرهما؛ بسبب الإرهاق البدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان