رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور| هكذا يستعد «الأخضر» لكأس العالم.. و«مصري» في قائمة المنتخب

صور| هكذا يستعد «الأخضر» لكأس العالم.. و«مصري» في قائمة المنتخب

تحقيقات وحوارات

استعدادات المنتخب السعودي

صور| هكذا يستعد «الأخضر» لكأس العالم.. و«مصري» في قائمة المنتخب

محمد عبد الغني 20 مارس 2018 10:31

يخوض المنتخب السعودي عدة مباريات ودية استعدادا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، إذ يواجه «الأخضر» منتخب أوكرنيا يوم الجمعة المقبل 23 مارس.

 

وافتتح المنتخب السعودي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني «خوان انطونيو بيتزي» أول أمس معسكر الإعداد التدريبي المقام في مدينة ماربيا الإسبانية، والذي يأتي ضمن مرحلة الإعداد الثالثة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

 

وتستهل السعودية مشوارها في مونديال 2018، في 14 يونيو المقبل، بمواجهة روسيا في المباراة الافتتاحية لـ"العرس الكروي الكبير"، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي مصر والأوروجواي.

 

 

ويقيم الأخضر معسكراً في إسبانيا وبلجيكا في الفترة الحالية، بدأ يوم السبت 17 مارس ومن المقرر أن يستمر حتى 27 مارس.

 

سيخوض المنتخب السعودي مباراتين خلال هذا المعسكر الأوروبي، ستكون الأولى كما ذكرنا ضد أوكرانيا، أما الثانية ستكون ضد منتخب بلجيكا يوم الثلاثاء 27 مارس.

 

بينما يخوض الأخضر في 28 مايو المقبل مباراة ودية امام المنتخب الإيطالي، بعدها يلتقي منتخب بيرو في 3 يونيو. 

 

من جهة أخرى زار فريق من لجنة المنشطات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مقر إقامة بعثة المنتخب لإجراء فحوصات المنشطات لكافة اللاعبين.

 

وتُعد الزيارة ضمن خطة اللجنة لفحص لاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال خلال معسكراتها الإعدادية قبل انطلاق النهائيات.

 

 

لاعب مصري

 

وقع اختيار المدرب أنطونيو بيتزي، على 28 لاعباً من أجل مواجهة أوكرانيا وبلجيكا ، في إطار استعدادات "الأخضر" لنهائيات كأس العالم، المقررة في روسيا صيف هذا العام.

 

وبدا لافتاً اختيار لاعب الوسط أحمد أشرف الفقي (من أصول مصرية)، والذي يلعب ضمن صفوف الهلال منذ فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة، ضمن القائمة المستدعاة للمواجهتين الوديتين "المرتقبتين"، خلال الشهر الجاري، وفقاً لما نشره حساب المنتخب السعودي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر".

 

وسعت الرياض جاهدة على مدار الأشهر الماضية للبحث عن مواهب كروية من المولودين في البلاد؛ بغية تعزيز صفوف المنتخب الأول، قبل انطلاق النهائيات العالمية.

 

 

ومنحت السعودية، مطلع أكتوبر 2017، الجواز السعودي لمختار علي، ذي الأصول الصومالية، والذي يدافع حالياً عن ألوان فيتسيه آرنيه بالدوري الهولندي على سبيل الإعارة، قادماً من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

 

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، قد شكَّل لجنة لاستقطاب المواهب الكروية من مواليد السعودية، ممَّن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و28 عاماً؛ من أجل الدفاع عن ألوانها في مختلف المحافل الكروية على الصعيدين القاري والعالمي.

 

اختبارات سابقة للاعبين المحليين في السعودية

 

تاريخ الأخضر من المباريات الودية 

 

خاض المنتخب السعودي نحو 49 مباراة ودية مع منتخبات القارة الأوروبية بشكل خاص، قبل البطولات الرسمية التي خاضها  عبر تاريخه.

 

وحقق الأخضر السعودي الفوز  في سبع مواجهات فقط من إجمالي المباريات الودية التي خاضها.

 

وتسعى كتيبة الأرجنتيني ريتزي لتحقيق الفوز الثامن وديًا على أحد المنتخبين اللذين ينتميان إلى المدرسة الأوروبية وهما أوكرانيا وبلجيكا، خلال المعسكر الحالي.

 

كما تلقى المنتخب السعودي الهزيمة في 26 مباراة من منتخبات القارة العجوز، في حين تعادل في 16 مباراة ودية فقط.

 

وكانت أولى المباريات الودية للمنتخب السعودي أمام منتخب أوروبي عام 1979 بمواجهة المنتخب التركي والذي خسر منه وقتها بهدف مقابل هدفين.

 

أما آخر مباراة ودية أمام منتخب أوروبي فكانت في عام 2017 عندما خسر من بلغاريا بهدف نظيف.

 

قائمة الأخضر

 

حراسة المرمى: ياسر المسيليم، وليد عبدالله، فواز القرني، محمد العويس.

 

وفِي خط الدفاع: أسامة هوساوي، عمر هوساوي، معتز هوساوي، سعيد المولد ، حسن معاذ، منصور الحربي، محمد جحفلي، ياسر الشهراني.

 

خط الوسط: سلمان الفرج، إبراهيم غالب، محمد الكويكبي، عبدالله عطيف، محمد كنو، يحيى الشهري، حسين المقهوي، سالم الدوسري، سلمان المؤشر، عبدالفتاح عسيري، فهد المولد، عبدالملك الخيبري ، أحمد الفقي، تيسير الجامس.

 

الهجوم محمد السهلاوي، مهند عسيري.

 

 

صور استعدادات المنتخب السعودي في المعسكر الإسباني

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان