رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اختباران "شائكان" يحسمان مستقبل إيهاب جلال مع الزمالك

اختباران شائكان يحسمان مستقبل إيهاب جلال مع الزمالك

تحقيقات وحوارات

إيهاب جلال

اختباران "شائكان" يحسمان مستقبل إيهاب جلال مع الزمالك

ضياء خضر 19 مارس 2018 15:53

بين عشية وضحاها تبدل الحال داخل فريق الكرة اﻷول بنادي الزمالك، وذلك في أعقاب خروج الفريق من دور الـ32 اﻷول للبطولة الكونفدرالية على يد فريق ولايتا ديتشا اﻷثيوبي.

 

ولم يكد الفريق اﻷبيض ومدربه إيهاب جلال يهنأ بفترة الاستقرار التي نعم بها الفريق خلال المرحلة الماضية، والتي شهدت تحقيقه 7 انتصارات متتالية في بطولة الدوري الممتاز.

 

إلا أن المدرب إيهاب جلال لم ينجح في نقل عدوى تلك الانتصارات إلى البطولة الكونفدرالية، حيث خسر الفريق ذهابًا أمام ديتشا بهدفين مقابل هدف، وفاز إيابًا بنفس النتيجة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي أطاحت بالزمالك خارج البطولة وأهدت بطاقة التأهل إلى الفريق اﻷثيوبي.

 

 

رصيد يتداعى

 

ولا شك أن الاخفاق القاري جاء ليضع المدرب إيهاب جلال في موقف لا يحسد عليه، خصوصًا وأن أكثر المتشائمين لم يكن يتوقع أن يودع الزمالك البطولة مبكرًا بهذا الشكل وعلى يد فريق متواضع للغاية.

 

 

ورغم أن جلال تولى قيادة الفريق اﻷبيض في منتصف الموسم الحالي، إلا أن ذلك لا يعفيه بأي شكل من اﻷشكال من المسئولية عن الخروج من الكونفدرالية، خصوصًا وأن الفريق استهل مشواره في البطولة تحت قيادته، خلافًا لما هو الحال بالنسبة لبطولة الدوري.

 

فرصة أخيرة

 

وأصبحت بطولة كأس مصر هي الأمل اﻷخيرة لفريق الزمالك ﻹنقاذ موسمه وتفادي الخروج خالي الوفاض، بعدما ذهب لقب بطولة الدوري إلى الغريم اللدود فريق النادي اﻷهلي.

 

ولم يعد أمام المدرب إيهاب جلال سوى خيار وحيد وهو الفوز بلقب الكأس إذا ما أراد الاستمرار في قيادة الفريق اﻷبيض في الموسم الجديد.

 

هجوم غير مستبعد

 

ورغم أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ألقى باللوم في الفشل اﻷفريقي لفريقه على اﻷزمة اﻹدارية المحيطة بالنادي في الفترة اﻷخيرة، ورفضه تحميلها للمدرب أو اللاعبين، إلا أن إيهاب جلال لن يكون في مأمن مطلقًا حال تعثر الفريق في مبارياته القادمة سواء على مستوى بطولة الدوري أو الكأس.

 

 

ولن يتردد منصور في فتح النار على جلال مع أول إخفاق للفريق، خصوصًا وأن الكتيبة البيضاء لم يعد لديها الكثير لتخسره هذا الموسم.

 

معركة هامة

 

وأيضًا يبرز الصراع على وصافة بطولة الدوري باعتباره أحد الاختبارات الحساسة التي تنتظر إيهاب جلال في الفترة المقبلة مع فريق الزمالك، حيث أصبح الفوز بالمركز الثاني مسألة حياة أو موت بالنسبة ﻹدارة القلعة البيضاء وفريق الكرة وجماهيره، لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها المقبلة.

 

وتنتظر الفريق اﻷبيض مواجهة مصيرية أمام اﻹسماعيلي يوم 2 أبريل المقبل، وستكون هذه المباراة حسامة إلى حد كبير فيما يخص هوية الفريق صاحب الوصافة.

ويحتل اﻹسماعيلي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة، ويأتي الزمالك خلفه مباشرة في المركز الثاني متأخرًا بفارق نقطتين.

 

 

وتجدر اﻹشارة إلى أن الزمالك بلغ حتى اﻵن الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر، حيث سيلاقي اﻹنتاج الحربي في طريقه إلى نصف نهائي البطولة التي لم يتوج بلقبها منذ موسم 2015/2016.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان