رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 سيناريوهات لإنهاء أزمة عبد الله السعيد.. أحدهم كارثي

3 سيناريوهات لإنهاء أزمة عبد الله السعيد.. أحدهم كارثي

تحقيقات وحوارات

عبد الله السعيد بعد توقيع عقود انتقاله لنادي الزمالك - صورة من المركز الإعلامي لنادي الزمالك

3 سيناريوهات لإنهاء أزمة عبد الله السعيد.. أحدهم كارثي

محمد علاء 18 مارس 2018 13:51


لا تزال أزمة عبد الله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تتصدر المشهد الرياضي، خصوصًا في ظل تصاعدها من حين لآخر واكتشاف جوانب جديدة في الأزمة.

 

واشتعلت الأمور مؤخرًا، عقب اكتشاف بأن اللاعب وقع على عقود انضمامه لفريق الزمالك، وأظهر رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، كافة الأمور أمام وسائل الإعلام.

 

وخلال المؤتمر الصحفي كشف منصور كذلك عن مجموعة صور فوتوغرافية يظهر فيها السعيد بعد توقيعه على العقود وهو برفقة نجلي رئيس النادي أحمد وأمير وكذلك إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء.

 

 

وكان السعيد يماطل في التجديد خلال الفترة الأخيرة، إلا أن الضغوط التي تعرض لها من قبل بعض زملائه بالفريق وكذلك مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، حسمت ملف التمديد لمدة موسمين، ولكن بعد ذلك، أعلنت الإدارة الحمراء عرضه للبيع.

 

وأصبح هناك 3 سيناريوهات أمام السعيد، من أجل إسدال الستال على هذه الأزمة، وإعادة الاستقرار إلى المنظومة الرياضية خلال الفترة المقبلة، 

 

الإيقاف


يعتبر إيقاف اللاعب هو الحل الكارثي الذي ينتظر، حال تطبيق القانون عليه، وفقًا للعقود التي يمتلكها رئيس نادي الزمالك والتي تتضمن توقيعه على 4 نسخ للنادي الأبيض.

 

 

ويواجه عبد الله السعيد، عقوبة الإيقاف من 4 إلى 6 شهور، وفقًا للوائح المعمول بها داخل اتحاد كرة القدم المصري، إضافة إلى تحمله مبلغ 10 % من قيمة عقده المثبوتة في اتحاد الكرة.

 

وفي حالة تجميد السعيد في هذه المدة، فإنه لن يشارك مع أي فريق ينضم إليه في الدور الأول بأكمله على أقل تقدير، خصوصًا وأن فترة إيقافه تبدأ من بداية الشكوى.

 

ولم يتمكن أيضًا السعيد من اللعب في أي نادي خارج مصر إلا بعد انتهاء مدة الإيقاف، باعتبار أن الاتحاد المصري لكرة القدم يخطر اتحاد اللعبة للدوري الذي ينضم إليه اللاعب.

 

الشرط الجزائي


قد يتمسك مجلس إدارة نادي الزمالك بسداد قيمة الشرط الجزائي المنوط بها في عقد اللاعب، على أن يعفو عنه وعدم تقديم شكوى ضده في اتحاد كرة القدم المصري.

 

 

وفي حالة رغبة الزمالك في إنهاء الأمور بالحلول الودية، فإنه سيضطر إلى مطالبة اللاعب بالحصول على مقدم التعاقد الذي تقاضاه والمقدر بـ40 مليون جنيه، وفقًا لما أعلنه رئيس نادي الزمالك.

 

وبالتأكيد سيكون هناك تدخلات من جانب بعض الجهات المعنية بشؤون الرياضة في مصر، من أجل إنهاء هذه الأزمة برمتها.

 

التصعيد للفيفا


ترددت أنباء في الساعات القليلة الماضية، بأن هناك نية للتصعيد من جانب عبد الله السعيد، لاعب الأهلي، من أجل اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ضد النادي الأهلي.

 

وقال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، إن اللاعب أبلغه بأنه سيلجأ إلى الاتحاد الدولي، بداعي أنه تم إجباره على التوقيع للنادي الأهلي، بخلاف رغبته الحقيقية.

 

وكان عبد الله السعيد، قد وقع على استمارة الرغبات لنادي الزمالك، الأمر الذي ينذر بصدام جديد بين اللاعب وإدارة النادي الأهلي في المحاكم الدولية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان