رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «صلاح فتح ع الرابع».. الفرعون المصري يواصل صناعة التاريخ

فيديو| «صلاح فتح ع الرابع».. الفرعون المصري يواصل صناعة التاريخ

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

فيديو| «صلاح فتح ع الرابع».. الفرعون المصري يواصل صناعة التاريخ

محمد عبد الغني 18 مارس 2018 11:12

تمكن الدولي المصري محمد صلاح من قيادة فريقه ليفربول إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، بعدما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) خلال فوز" الريدز" على ضيفه واتفورد 5- صفر مساء اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة.

 

وتقمص الفرعون المصري دور البطولة اليوم على ملعب انفيلد وسجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وصنع هدف أخر لينفرد صلاح بصدارة قائمة الهدافين برصيد 28 هدفا بفارق أربعة أهداف عن هاري كين هداف توتنهام، و7 أهداف عن سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتى.

 

ورفع ليفربول رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن توتنهام صاحب المركز الرابع والذي تأجلت مباراته مع نيوكاسل يونايتد بسبب ارتباطه بمباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي.وتوقف رصيد واتفورد عند 36 نقطة ليبقى في المركز الحادي عشر.

 

وافتتح صلاح التسجيل في الدقيقة الرابعة بعدما تلقى تمريرة من زميله السنغالي ساديو ماني في الناحية اليمنى ليخترق دفاع واتفورد ويسدد من بين أقدام حارس الفريق الضيف.

 

 

وعاد صلاح وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 43 إثر تمريرة من أندي روبرتسون أمام المرمى مباشرة لم يجد معها النجم المصري أي صعوبة في هز الشباك.

 

وصنع صلاح الهدف الثالث الذي تكفل به المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 50.

 

وأكمل الثلاثية في الدقيقة 79 بعدما تلقى تمريرة داخل من طقة الجزاء من ماني، ليراوغ ثلاثة من مدافعي واتفورد ويسدد الكرة بشكل رائع في الشباك.

 

ونال صلاح لقب سوبر هاتريك قبل النهاية بخمس دقائق بعدما سجل الهدف الرابع له والخامس لفريق من متابعة لتسديدة داني إينغس التي ارتدت من أيدي حارس واتفورد.

 

 

أرقام قياسية

 

بعد رباعية الأمس، أصبح محمد صلاح  أول لاعب مصرى فى التاريخ يسجل ثلاثية "هاتريك"، و"سوبر هاتريك" فى البريميرليج، كما أنها الرباعية الأولى للاعب المصرى فى مسيرته.

 

وأصبح "أبومكة"الجنسية رقم 43 فى تاريخ الدوري الإنجليزي الذى يسجل هاتريك، كما أنه اللاعب الأفريقى رقم 10 الذى يسجل ثلاثية.

 

يذكر أن الهولندى روبن فان بيرسى آخر لاعب يتمكن من التسجيل فى 20 مباراة مختلفة بمسابقة الدورى الإنجليزى فى موسم واحد، مع نادى مانشستر يونايتد بموسم 2012 – 2013، كما بات محمد صلاح ثالث لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من تسجيل أكثر من 25 هدفاً فى موسم واحد بمسابقة الدوري الإنجليزي.

 

وكان روبى فاولر ولويس سواريز قد تمكنا من تسجيل 25 هدفاً فى موسم واحد بمسابقة الدوري الإنجليزي، وهو الإنجاز الذى نجح محمد صلاح فى تحقيقه أمام واتفورد بوصوله للهدف 28.

 

أيضا نجح الفرعون المصري، فى تحطيم الرقم القياسى المسجل باسم التوجولى إيمانويل أديبايور، مهاجم أرسنال الأسبق، الذى سجل 24 هدفاً موسم 2007 – 2008، بمسابقة الدوري الإنجليزي، بتسجيل الهدف الـ28 فى شباك واتفورد بفارق هدف عن دروجبا صاحب الرقم القياسى فى تاريخ اللاعبين الأفارقة بالبريميرليج.

 

 

ميسي vs صلاح

 

واحتفى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الانجليزي بلاعبه المصري محمد صلاح الذي تألق وأحرز 4 أهداف في مباراة الفريق أمام واتفورد قائلا إنه "في طريقه" لأن يقارن بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

لكنه وفقا لكلوب، يركز اللاعب المصري، البالغ 25 عاما، على طريقته الخاصة في اللعب، مضيفا: "لا أعتقد بأن محمد صلاح يريد أن يوضع في مقارنة مع ليونيل ميسي."

 

وقال المدير الفني الألماني إن "آخر لاعب أعرفه كان له تأثير على أداء فريقه هو دييغو مارادونا".

 

وأضاف: "لكن محمد صلاح يواصل السير في طريق رائع، هذا أمر مؤكد. كما هو الحال دائما في الحياة، إذا كان يتعين عليك امتلاك المهارات فعليك أن تظهر ما لديك باستمرار وثبات، وهو بالفعل لاعب جيد للغاية".

 

وخلال تسعة أشهر فقط، سجل اللاعب المصري، محمد صلاح، 36 هدفا لليفربول، أكبر عدد من الأهداف يسجله لاعب في أول موسم له في تاريخ ليفربول. كما يتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزي برصيد 28 هدفا ويتبقى أمامه 7 مباريات في البطولة.

 

 

ويعتقد قائد ليفربول السابق، ستيفن جيرارد، أن النادي "يشهد الآن بدايات عصر المجد".

 

وتقترب مهارات محمد صلاح من مهارات لاعب برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، حتى إن أهداف صلاح باتت تشبه إلى حد كبير أهداف ميسي.

 

ويشبه هدف صلاح بشكل غريب هدف ميسي أمام فريق بايرن ميونيخ في مباراة قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا عام 2015 عندما سقط لاعب بايرن، جيروم بواتينج، على الأرض ببعد أن اختل توازنه.

 

واختتم كلوب: "محمد صلاح يسير في طريق رائع، وهذا أمر مؤكد... أعضاء الفريق يحبون اللعب معه وهو يحب اللعب معهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان