رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«دخل برجله اليمين»| محمد صلاح ينفرد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي

«دخل برجله اليمين»| محمد صلاح  ينفرد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي

تحقيقات وحوارات

النجم المصري محمد صلاح

بـ«سوبر هاتريك»

«دخل برجله اليمين»| محمد صلاح ينفرد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي

محمد عبد المنعم 17 مارس 2018 21:30

تربع النجم المصري محمد صلاح على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفا ،بفارق  أربعة أهدافعن هاري كين مهاجم فريق توتنهام ، بعدما أحرز صلاح  4 أهداف إثنين منهم بقدمه اليمنى خلال المباراة التي جمعت فريقه ليفربول بواتفورد في الجولة 31 . 

 

وأصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الموسم الأول له مع الفريق، بعدما وصل إلى 36 هدف في مختلف البطولات التي لعبها منذ الانضمام للفريق.

 

وأحرز صلاح الهدف الأول لليفربول امام واتفورد ليتساوى مع فرناندو توريس بـ33 هدفا لكل منهما وهو الرقم الذي حققه اللاعب الإسباني في موسم 2007-2008.

 

واستطاع صلاح أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 43، بعدما حصل على تمريرة طولية من زميله روبيرتسون.

 

ويحتل بذلك محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الانجليزي بـ28 هدفا، متفوقا على هاري كين الذي أحرز 24 هدفا.

 

 

بدأ ليفربول المباراة ضاغطاً بقوة منذ الدقيقة الأولى، حتى نجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة بعدما راوغ مدافعي واتفورد ببراعة على طريقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ،ليصوب الكرة بعدها داخل الشباك ،  قبل أن  يعاود التسجيل في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول . 

 

 

وصنع صلاح ثالث أهداف ليفربول في المباراة بعدما انطلق بالكرة ليحول كرة عرضية نحو فيرمينو الذي لعبها رائعة داخل المباراة في الدقيقة 49 من المواجهة.

 

 

واستطاع صلاح أن يسجل ثالث أهدافه في المباراة مع الدقيقة 78 بعدما راوغ ثلاثة مدافعين من واتفورد  قبل أن يصوب الكرة داخل الشباك معلناً عن رابع أهداف الريدز.

 

 

وسجل صلاح الهدف الرابع له في المباراة في الدقيقة 86 بعدما مرر كرة إلى إنجز ليصوبها في جسد الحارس، لترتد له ليقوم  بتسديدها في الشباك مضيفاً رابع أهدافه والخامس لليفربول في المباراة .

 

 

وأصبح صلاح  اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف  هذا الموسم في الدوريات الخمس الكبرى حتى الآن ،متفوقا على ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني ، وإديسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ، وهاري كين.

 

 

وفي تحليله للمباراة  عبر استوديو "beIN Sports": " قال نجم المنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة ،  إن صلاح بات أكثر ذكاء ومهارة وثقة وحسم في اتخاذ القرارات".

 

 

وتابع أبو تريكة الملقب بأمير القلوب ، أن هدف صلاح اليوم من نفس زاوية هدفه في شباك توتنام وفي هذا تأكيد على إمكاناته ومهاراته. 

 

 

وأضاف "بالنسبة لي المراوغة أفضل من الهدف، فجعل مدافع واتفورد يبدو وكأنه ربط رباط الحذاء الأيمن في الأيسر ، مؤكدا "مدافع واتفورد بعد الهدف بيكلم نفسه ".

 

 

وتجدر الإشارة إلى انه ليس من  عادة صلاح  التسجيل كثيرا  بقدمه  اليمنى ،  حيث يعد واحدا من أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الدوريات الاوربية بقدمه اليسرى. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان