رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 تحديات أمام الأهلي لتخطي عقبة «مونانا» الجابوني

4 تحديات أمام الأهلي لتخطي عقبة «مونانا» الجابوني

تحقيقات وحوارات

4 تحديات أمام الأهلي لتخطي عقبة مونانا الجابوني

4 تحديات أمام الأهلي لتخطي عقبة «مونانا» الجابوني

محمد علاء 17 مارس 2018 13:11


يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق مونانا الجابوني اليوم السبت، ضمن منافسات إياب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي تقام على ملعب الأخير.


وكان الأهلي حقق الفوز على منافسه الجابوني في لقاء الذهاب برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين في السادس من مارس الحالي في استاد القاهرة الدولي.


ويدخل أصحاب الرداء الأحمر مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة، خصوصًا في ظل حسمه لقب مسابقة الدوري الممتاز بالموسم الحالي، واعتبار المباريات المقبلة بالنسبة له تحصيل حاصل.


وعلى الرغم من وضع الأهلي قدمًا في الدور التالي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، إلا أن هناك بعض الصعوبات التي قد تساهم في عرقلة أصحاب الرداء الأحمر في الفترة المقبلة.


وترصد "مصر العربية"، 4 تحديات تواجه المارد الأحمر في لقاء اليوم.


غياب السعيد


يعتبر غياب عبد الله السعيد، لاعب الأهلي، عن مباراة اليوم، من أكبر الأزمات التي تطارد أصحاب الرداء الأحمر، خصوصًا وأنه محور الأداء الجماعي للفريق منذ بداية الموسم.


ويغيب السعيد عن مباراة اليوم؛ بسبب تعرضه لإصابة في وجه القدم، منعته عن اللعب مع فريقه في المباريات الأخيرة، إضافة إلى أزمة تمديد تعاقده مع الأهلي أيضًا.


وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، قد قرر عرض عبد الله السعيد للبيع أو الإعارة في نهاية الموسم الجاري، بعد تمديد عقده موسمين، وذلك، بعدما نما إلى علمهم توقيع اللاعب على عقود انتقاله لنادي الزمالك بداية من الموسم المقبل.


غياب أجاي


بات في حكم المؤكد، غياب النيجيري جونيور أجاي، لاعب الأهلي، عن المشاركة في مباراة مونانا الجابوني، وذلك بسبب أزمة استخراج التأشيرة.


وتأخر أجاي في مسقط رأسه نيجيريا، والتي تواجد بها لإنهاء تأشيرة الاتحاد الأوروبي من أجل انضمامه لمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018.


ويعد أجاي من أهم اللاعبين داخل القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة، حيث يعتمد عليه الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، بشكل أساسي في المباريات.


إرهاق أزارو


تحوم الشكوك بشأن مشاركة المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي، في المباراة منذ بدايتها، على خلفية حالة الإجهاد التي يعاني منها اللاعب منذ فترة ليست بالقليلة.


وانضم أزارو لبعثة الأهلي بالجابون أمس، الجمعة، قادماً من بلاده التي سافر إليها مؤخراً للحصول على تأشيرة السفر لأوروبا لخوض مباراة ودية استعداداً لمونديال روسيا.


ويشارك المهاجم المغربي بشكل أساسي مع النادي الأهلي سواء في مباريات الدوري أو الكأس أو مباريات أفريقيا، إضافة اللقاءات الودية التي يخوضها أصحاب الرداء الأحمر أيضًا.
الطقس


اشتكت بعثة فريق الأهلي منذ وصولها الجابون من أزمة الرطوبة العالية التي سبق وحذر منها أكثر من مرة أحمد بكر سفير مصر بالجابون.


وتحدث الجهاز الفني عن ثقته في قدرة اللاعبين على تحمل هذه الظروف ومواجهتها، بهدف تقديم عرض جيد ونتيجة تصعد بالمارد الأحمر لاستكمال مشوار التتويج باللقب الأفريقي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان