رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| الأهلي يبحث عن أول انتصار بالجابون.. والمصري يخشي مفاجآت سيمبا

فيديو| الأهلي يبحث عن أول انتصار بالجابون.. والمصري يخشي مفاجآت سيمبا

تحقيقات وحوارات

الأهلي يبحث عن أول انتصار بالجابون

في المشوار الإفريقي

فيديو| الأهلي يبحث عن أول انتصار بالجابون.. والمصري يخشي مفاجآت سيمبا

محمد متولي 17 مارس 2018 10:00

يحل النادي الأهلي ضيفًا في مشواره الإفريقي اليوم السبت على نادي مونانا الجابوني في ذهاب دور 32 لدوري أبطال أفريقيا، فيما يستضيف النادي المصري البورسعيدي سيمبا التنزاني، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

 

فاز المارد الأحمر في لقاء الذهاب برباعية نظيفة في ستاد القاهرة الدولي، مما يسهل كثيرًا من مهمته في لقاء اليوم كي يبلغ مرحلة المجموعات للمسابقة.

 

 

يبحث الأهلي عن انتصاره الأول على الأراضي الجابونية خلال مواجهة مونانا، حيث خاض على مدار تاريخه مواجهتين في الجابون فاللقاء الأول كان في ذهاب دور الثمانية لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1981، بمواجهة نيزامبي وحسم التعادل الايجابي بنتيجة «1-1» .

 

وفي المباراة الثانية التي شهدت تتويجه بلقب أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس نسخة 1986 خسر الأهلي أمام سوجار بهدفين نظيفين، بعدما فاز بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب.

 

 

من ناحيته حذر حسام البدري مدرب الأهلي، ، لاعبيه من الاعتماد على نتيجة الذهاب، وقال: «المباراة ليست سهلة كما يظن البعض، خصوصاً أن المنافس ليس لديه ما يخشاه بعد الخسارة في الذهاب، ويسعى لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه ووسط جماهيره لتحقيق نتيجة جيدة».

 

وأضاف: «نتيجة مباراة الذهاب خادعة رغم الفوز الكبير. المنافس لم يظهر بمستواه الحقيقي، وهو ما حرصت على توضيحه للاعبين طوال اليومين الماضيين وعدم الاعتماد على نتيجة مباراة الذهاب».

 

 

وأكد البدري أن المباراة ستقام في أجواء صعبة في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة ما سيشكل عبئاً كبيراً على اللاعبين، بخلاف حالة الإرهاق التي يعاني منها الفريق جراء توالي المباريات ورحلة الطيران الشاقة من القاهرة إلى ليبرفيل.

 

وتوج الأهلي بلقب الدوري المحلي قبل 6 جولات على نهاية المسابقة، عقب تعادل المصري البورسعيدي أقرب منافسيه سلبياً مع الإنتاج الحربي يوم الاثنين الماضي.

 

فيما يدخل المصري مواجهته أمام مباراة سيمبا التنزاني بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في خطف التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما على الاستاد الوطنى بدار السلام.

 

 

ركز حسام حسام المدير الفني للفريق في مرانه الأخير مع الفريق على كيفية التعامل مع الركلات الثابتة في المواقف الدفاعية والهجومية ، واختتم المران بتدريب جميع اللاعبين على تسديد ركلات الجزاء .

 

أعلن حسام حسن اختيار 21 لاعبا في قائمة الفريق وجاءت في حراسة المرمى: أحمد مسعود، أحمد بوسكا ، محمود السيد، وفي خط الدفاع: إسلام صلاح، محمد شطة ، أحمد عبد الموجود ، عبد الله الشامي ، محمد حمدي ، محمد كوفي

 

أما خط الوسط: محمد أبو شعيشع ، مصطفى مارسيلو، عمرو موسى، فريد شوقي، عبد الناصر دي ماريا ، أحمد شكري، إسلام عيسى ، سعيد مراد وفي خط الهجوم: أحمد جمعة ، أريستيد بانسيه ، محمد جريندو ، ايسوف واتارا.

 

 

لم يحقق سيمبا التنزاني أي فوز في الأراضي المصري سوى المفاجأة التي حققها أمام الزمالك عام 2003  حيث  خطف منه بطاقة التأهل في بطولة دوري أبطال إفريقيا من خلال ركلات الترجيح، وباستثناء ذلك خسر 7 مباريات أخرى، وسجل 3 أهداف فقط في شباك الأندية المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان