رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رسميًا.. الموافقة على استخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا

رسميًا.. الموافقة على استخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا

تحقيقات وحوارات

الموافقة على استخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا

رسميًا.. الموافقة على استخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا

محمد متولي 17 مارس 2018 02:44

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، رسمياً، موافقة "كونجرس الفيفا" على استخدام تقنية الفيديو المساعد للتحكيم أثناء منافسات كأس العالم المقررة الصيف المقبل في روسيا.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس فيفا، المنعقد في كولومبيا، أمس الجمعة.

 

وأعلن رينهارد جريندل، الرئيس التنفيذي للاتحاد الألماني، نبأ الاستعانة بتقنية الفيديو، في منافسات كأس العالم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل تويتر.

 

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يحدد قوانين اللعبة، على الاستعانة باستخدام حكم الفيديو المساعد، في اجتماع عقد بزيوريخ، مطلع هذا الشهر.

 

وسيتم استخدام تقنية الفيديو، في نهائيات كأس العالم، الذي ستقام في روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو، وحتى 15 يوليو المقبلين، للحكم على ما إذا كان تم تسجيل هدف من عدمه، ومراجعة ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة، وفي حالات الخطأ في تحديد الهوية.

 

ووجه العديد من محبي ومتابعي كرة القدم على مستوى العالم الانتقادات لهذه التقنية بسبب ما قيل إنها تقتل المتعة في عالم الكرة والإحراج الذي قد تسببه للحكام تجاه قرارتهم.

 

يبدأ المنتخب الوطني الاستعداد لخوض غمار مواجهات كأس العالم في روسيا بعد غياب 28 عاما، من خلال إقامة عدة مباريات ودية أعلن عنها اتحاد الكرة المصري في وقت سابق.

 

ويدخل منتخب مصر معسكرًا مغلقًا يوم 19 من شهر مارس الجاري، ويستمر حتى يوم 27 من  الشهر نفسه في سويسرا، والتي سيشهد مواجهة قوية ستجمع بين الفراعنة والبرتغال ثم تعقبها مواجهة أخرى في نهاية المعسكر أمام المنتخب اليوناني الذي فشل في التواجد في مونديال روسيا

 

وسيخوض المنتخب المصري نهائيات كأس العالم، ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه روسيا الدولة المضيفة وأوروجواي إضافة إلى السعودية، فيما ستلعب البرتغال في البطولة ضمن المجموعة الثانية الصعبة بجانب كل من إسبانيا والمغرب وإيران.

 

 

وبخلاف مباراتي البرتغال واليونان، يخوض المنتخب المصري 3 وديات أخرى أمام منتخبات الكويت، في 26 مايو المقبل، ويلتقي منتخب كولومبيا في 1 يونيو، على أن يختتم الاستعدادات بمواجهة منتخب بلجيكا، في 6 يونيو. 

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" في الإنفوجراف التالي مواعيد مباريات منتخب مصر الودية استعدادا لكأس العالم:

 

 

قائمة المحترفين

 

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، عن قائمة اللاعبين المحترفين، الذي وقع عليهم الاختيار للانضمام إلى معسكر شهر مارس.

 

وضمت لائحة اللاعبين المحترفين خارج مصر كلا من:

 

عصام الحضري (التعاون السعودي)، محمود عبد الرازق " شيكابالا " (الرائد السعودي)، ، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي). محمود عبد المنعم " كهربا " (الاتحاد السعودي) و مؤمن زكريا (الأهلي السعودي)، وحسين الشحات (العين الإماراتي).


إلى جانب، أحمد حجازي وعلي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، محمد النني (آرسنال الإنجليزي)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)،  أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) ، رمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي) عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي)، أحمد حسن " كوكا " (سبورتنج براجا البرتغالي) محمود حسن " تريزيجيه " (قاسم باشا التركي) سام مرسي (ويجان الإنجليزي) عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني). 

 

ويترقب الجمهور المصري، إعلان قائمة اللاعبين المحلين، التي تشارك في معسكر مارس.

 

 

موعد مباراتي معسكر مارس

 

المباراة | مصر والبرتغال يوم الجمعة 23/3/2018
 المكان | ملعب ليتزيجروند في مدينة زيوريخ السويسرية
التوقيت| المباراة ستنطلق في تمام الساعة 21.30 بتوقيت القاهرة

 

المباراة | مصر واليونان يوم الثلاثاء 27/3/2018
المكان | ملعب ليتزيجروند في مدينة زيوريخ السويسرية
التوقيت| المباراة ستنطلق رسمياً في تمام الساعة 20.00 بتوقيت القاهرة

 

موعد إرسال القائمة النهائية للفيفا

 

تبدأ مسابقة كأس العالم في روسيا 2018 يوم 14 يونيو المقبل، ويشارك العرب، لأول مرة في تاريخ المونديال، بـ 4 منتخبات، وهي: مصر والمغرب وتونس من عرب أفريقيا، والسعودية من عرب آسيا. 

 

ودخلت بعض المنتخبات المشاركة في المحفل العالمي الاستعداد مبكرا لمنافسات البطولة، بمعسكرات إعداد والتحضير لمباريات ودية والتي تبدأ معظمها خلال شهر مارس المقبل.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" الموعد النهائي لإرسال القائمة الأولية والنهائية التي تمثل المنتخبات في كأس العالم، يرصدها ستاد مصر العربية في الفيديو التالي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان