رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 شروط تعجيزية أمام عمرو جمال للرحيل إلى الدوري الفلندي

3 شروط تعجيزية أمام عمرو جمال للرحيل إلى الدوري الفلندي

محمد علاء 16 مارس 2018 11:11

يواصل عمرو جمال، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمعار إلى فريق بيدفيست الجنوب أفريقي، ضغوطه على مجلس إدارة النادي الأحمر، من أجل إنهاء تجربته مع الفريق المعار إليه وبدأ رحلة جديدة مع فريق هلسكني الفنلندي.

 

ويومًا بعد الآخر تزداد الأمور صعوبة، فيما يخص إنهاء اللاعب إعارته في الدوري الجنوب أفريقي، الأمر الذي ينذر بصدام جديد بينه وبين إدارة النادي الأهلي، خصوصًا في ظل الأزمات التي تحاصر الصفقة.

 

ووضعت إدارة النادي الأهلي شروطًا تعجيزية، قد تؤدي إلى إغلاق باب التفاوض مع النادي الفلندي، واستمرار عمرو جمال مع فريق بيدفيست حتى نهاية الموسم الجاري، على أن يعود بعدها إلى النادي الأهلي.

 

ولا يرغب عمرو جمال في العودة إلى القلعة الحمراء مجددًا، لاسيما وأنه يعلم جيدًا بصعوبة مشاركته في الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل تواجد المغربي وليد أزارو، وكذلك مروان محسن العائد بقوة من الإصابة، إضافة إلى التعاقد مؤخرًا مع صلاح محسن القادم من إنبي في أغلى صفقة بتاريخ مصر والتي بلغت 37 مليون جنيه.

 

وتستعرض "مصر العربية"، الشروط التعجيزية التي وضعتها إدارة النادي الأهلي من أجل الموافقة على إتمام صفقة رحيل عمرو جمال من الدوري الجنوب أفريقي إلى الدوري الفلندي.

 

الشرط الجزائي

طالبت إدارة النادي الأهلي، الحصول على شرط جزائي في صفقة انتقال اللاعب إلى الدوري الفلندي، حتى تضمن جميع حقوقها في الصفقة.

 

ووضع الأهلي الحصول على مبلغ مليون و500 ألف يورو، ما يعادل 35 مليون جنيه مصري، الأمر الذي يتحفظ عليه مسؤولي فريق هلنسكي الفلندي من أجل إتمام الصفقة.

 

ويحاول عمرو جمال، الضغط على النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، في محاولة لتخفيض المبلغ المحدد سلفًا، حتى تتم الصفقة، خصوصًا وأن غلق باب الانتقالات بالدوري الفلندي ينتهي بنهاية شهر مارس الجاري.

 

نسبة البيع

اشترط مسؤولو النادي الأهلي، الحصول على نسبة من عائد بيع عمرو جمال إلى أي نادي خلال الفترة المقبلة، أو الاستغناء عنه على سبيل الإعارة أيضًا.

 

ووضعت الإدارة الحمراء نسبة 20 % من عائد بيع إعارة أو بيع اللاعب لأي نادي يرغب في الحصول عليه.

 

واعترض مسؤولو فريق بيدفيست عن وجود أي نسب، تحصل عليها إدارة النادي الأهلي، الأمر الذي أدى إلى عدم الوصول إلى صيغة اتفاق في هذا البند.

 

شرط بيدفيست

يوجد شرط جزائي في عقد عمرو جمال مع فريقه الجنوب أفريقي مفاده، بأن الطرف الذي يفسخ العقد يتحمل مبلغ مالي قيمته مليون دولار أمريكي.

 

ويرفض النادي الأهلي، تحمل قيمة أي مبلغ من الشرط الجزائي، مطالبة أن يتحمله اللاعب بمفرده، لاسيما وأنه من يرغب الرحيل إلى الدوري الفلندي.

 

ويحاول عمرو جمال، الوصول مع فريق هلنسكي الفلندي، إلى اتفاق بشأن تحمل جزء من قيمة الشرط الجزائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان