رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| حلم «الثلاثية» يعزز بقاء مؤمن زكريا مع أهلي جدة

فيديو| حلم «الثلاثية» يعزز بقاء مؤمن زكريا مع أهلي جدة

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا

فيديو| حلم «الثلاثية» يعزز بقاء مؤمن زكريا مع أهلي جدة

ضياء خضر 14 مارس 2018 17:20

يواصل مؤمن زكريا المضي قدمًا على طريق التألق مع فريق أهلي جدة السعودي، والذي أعير إلى صفوفه في يناير الماضي بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري.

 

ومبكرًا بدأ البعض يتحدث عن سيناريوهات مستقبل مؤمن زكريا وما إذا كان سيستمر في صفوف الفريق السعودي أم سيعود من جديد إلى القلعة الحمراء بمجرد انتهاء إعارته إلى الراقي.

 

 

تألق وانسجام

 

وتشير الدلائل إلى أن مؤمن زكريا قد يستمر مع أهلي جدة، حيث يتوقع أن يبادر مسؤولو الأخير بالدخول في مفاوضات مع نظرائهم في الأهلي المصري لضم اللاعب بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وقد يعزز من رغبة النادي السعودي في الإبقاء على مؤمن كون الأخير اندمج سريعًا في صفوف الراقي، وأصبح أحد الوجوه التي يعول عليها المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف في مباريات الفريق، وهو ما يجعل فكرة شراء اللاعب بشكل نهائي أفضل بالنسبة للنادي السعودي، لأنها ستوفر على مسؤوليه مهمة البحث عن محترف جديد، والمخاطرة بخصوص ما إذا كان سينجح مع الفريق من عدمه.

 

 

حضور لافت

 

ومنذ انتقاله إلى صفوف أهلي جدة في يناير شارك مؤمن مع الفريق حتى الآن في 5 مباريات ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، ومباراتين في بطولة كأس خادم الحرمين، إلى جانب 5 مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا.

 

وخلال المباريات الـ12 تمكن مؤمن من زيارة شباك المنافسين في 4 مناسبات، كان آخرهم في مباراة الغرافة القطري أمس في إطار دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وهي المباراة التي شارك لاعب الفراعنة فيها أساسيًا.

 

ثنائية في المتناول

 

ومن بين الأسباب التي تعزز استمرار مؤمن زكريا مع الأهلي في الموسم الجديد، حالة التألق العامة التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة.

 

حيث نجح الفريق في تقليص الفارق الذي يفصله عن الهلال متصدر الدوري إلى نقطة واحدة فقط، وذلك قبل 3 جولات على انتهاء المسابقة، علمًا أن الفريقان سيلتقيان في الجولة قبل الأخيرة لبطولة الدوري، وهي المباراة التي ستحسم بشكل كبير هوية بطل المسابقة.

 

ويسعى الأهلي للقبه الرابع على مستوى بطولة دوري المحترفين السعودي، علمًا أن آخر مرة توج بها الفريق كانت في موسم 2015/2016.

 

وكذلك يقف أهلي جدة على بعد خطوة واحدة من بلوغ الدور النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين، حيث يستعد الفريق لمواجهة الفيصلي في الدور نصف النهائي أواخر الشهر الجاري، وهي البطولة التي يعد الأهلي أكثر الفريق تتويجًا بها برصيد 13 لقب، علمًا أن آخر مرة اعتلى منصة التتويج فيها كانت في نسخة عام 2016.

 

ويمنى لاعبو الأهلي وجماهيرهم أنفسهم بحصد الثنائية المحلية الممثلة في لقبي بطولتي الدوري وكأس خادم الحرمين، وطي صفحة الموسم المحبط الذي قدمه الفريق العام الماضي.

 

 

حلم قاري

 

وتبرز بطولة دوري أبطال آسيا باعتبارها أحد العوامل التي تشجع إدارة الأهلي السعودي للإبقاء على مؤمن زكريا في الموسم الجديد، وشراء عقده بشكل نهائي من الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وبعد مرور 4 جولات من عمر دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، نجح الأهلي في التربع على قمة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط حصدها الفريق بعد تحقيقه انتصارين وتعادلين.

 

ويسعى الأهلي للمضي قدمًا في البطولة الأهم للأندية على المستوى الآسيوي، والتي لم يسبق للفريق السعودي الفوز بلقبها مطلقًا خلال 10 مشاركات له بالبطولة.

 

وجاءت العروض الطيبة للفريق في النسخة الحالية من دوري الأبطال لتشجع إدارة الراقي لفكرة الحفاظ على خدمات مؤمن زكريا باعتباره بات واحدًا من عناصر القوام الأساسي للفريق، وأحد الوجوه التي يعتمد عليها المدرب ريبروف في المسابقة القارية التي يطمح النادي للفوز بلقبها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان