رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

برشلونة vs  تشيلسي.. من يخطف تذكرة العبور في موقعة «الأبطال»؟

برشلونة vs  تشيلسي.. من يخطف تذكرة العبور في موقعة «الأبطال»؟

تحقيقات وحوارات

جانب من المبارة السابقة بين برشلونة وتشيلسي

برشلونة vs  تشيلسي.. من يخطف تذكرة العبور في موقعة «الأبطال»؟

محمد متولي 14 مارس 2018 08:33

ينتظر ملعب «كامب نو»، مساء اليوم الأربعاء مواجهة من العيار الثقيل بين برشلونة الإسباني وضيفه تشيلسي الإنجليزي في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

كانت مبارة الذهاب التي أقيمت على  ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله بين الفريقين.

يأمل البلوجرانا في تحقيق نتيجة إيجابية أمام تشيلسي، للتأهل لدور ربع النهائي، لمواصلة حلم الثلاثية، في ظل اقتراب برشلونة من حسم لقب الدوري الإسباني؛ والتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

فيما يدخل نادي تشيلسي الذي يحتل المركز الخامس بفارق 25 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي اللقاء طامعا في تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من إقصاء نادي برشلونة من البطولة والتأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال.

 

ويمتلك تشيلسي خط هجوم قوي بقيادة إيدين هازارد وألفارو موراتا الذي بدأ في الإنسجام سريعاً مع طريقة أنطونيو كونتي، كما أن المدرب الإيطالي لديه أكثر من خيار هجومي سواء بتواجد بيدرو أو ويليان.

 

حملت تدريبات برشلونة الإسباني، أنباء سعيدة للفريق الكتالوني،  بعودة آندريس إنييستا الذي شارك في جزء من التمارين، مواصلا تعافيه من إصابة عضلية تعرض لها في لقاء أتلتيكو مدريد بالليغا في الرابع من مارس الجاري.

 

وتنتظر جماهير برشلونة دخول "الرسام" في قائمة المباراة التي سيعلنها المدرب إرنستو فالفيردي، لكن الأمر سيتوقف بالأساس على قرار الجهاز الطبي للنادي ومدى تحسن حالة إنييستا.

كان تشيلسي، حامل لقب 2012، في طريقه لتحقيق فوز ثمين ذهابا في ملعبه «ستامفورد بريدج» بهدف البرازيلي ويليان قبل نصف ساعة على نهاية الوقت، إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي انقذ الفريق الكاتالوني كالعادة وسجل هدف التعادل قبل ربع ساعة على الصافرة، وكانت المرة الأولى يدرك فيها شباك فريق غرب لندن في 9 محاولات.

 

التقى الفريقان 13 مرة (فاز برشلونة ثلاث مرات وتشلسي أربع مرات)، خمس منها في الادوار الاقصائية وأشهرها في نصف نهائي 2009 للمسابقة التي توج الفريق الكاتالوني بلقبها، فتعادلا سلبا في برشلونة، و1-1 ايابا في لندن، حين خطف نجم وسط الاخير اندريس انييستا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

ورد الفريق اللندني الدين بعد 3 اعوام في طريقه الى اللقب ايضا عندما فاز 1-0 ذهابا في لندن وانتزع تعادلا قاتلا 2-2 ايابا بعد هدف لفرناندو توريس في الوقت بدل الضائع.

من ناحيته أكد أنطونيو كونتى، ضرورة استعداد لاعبيه للمعاناة التى تواجههم أمام برشلونة الإسبانى.

 

قال كونتى فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، إنه يقصد بالمعانة أن برشلونة الذى يعتبر أحد أفضل الفريق فى العالم، يسعى للسيطرة على المباراة منذ البداية.

وأضاف كونتى أنه بالنسبة للمدرب فإنه ليس من السهل النوم كثيرًا قبل هذه النوعية من المواجهات الحاسمة، موضحً أنه من الضرورى تقديم مباراة مثالية وجيدة مثل الذهاب للتأهل للدور ربع النهائى.

 

أردف أنه يجب على فريقه الدفاع بشكل جيد مثل مباراة الذهاب، لافتًا إلى أنه يعلم كيف يفوز بالمباراة ولذلك من الضرورى التركيز فى أرض الملعب طوال التسعين دقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان