رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

تركي آل الشيخ.. «الفانوس السحري» لمجلس الخطيب

تركي آل الشيخ.. «الفانوس السحري» لمجلس الخطيب

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ والخطيب

تركي آل الشيخ.. «الفانوس السحري» لمجلس الخطيب

ضياء خضر 13 مارس 2018 16:01

أصبح اسم تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي -ورئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية- كفيلًا بإنهاء أصعب الملفات التي تواجهها إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وهو ما أكسب المسؤول السعودي شهرة كبيرة على الساحة المحلية في وقت قياسي.


ومنذ اليوم الأول لبروز اسم المستشار في الديوان الملكي السعودي على الساحة الرياضية المصرية، كان النادي الأهلي الهدف الأول للعطايا والمفاجآت التي قدمها آل الشيخ والذي أعلن صراحة قبل أشهر أنه أحد مشجعي القلعة الحمراء وواحد من محبي رئيسها محمود الخطيب.

 


 

بقاء الجوكر
وكان ملف التجديد لأحمد فتحي وعبدالله السعيد هو أحدث الهدايا التي قدمها تركي آل الشيخ للنادي الأهلي وإدارته، بعدما أدى تدخله في هذا الملف لإقناع اللاعبين سريعًا بالبقاء مع الفريق الأحمر.


ووقع فتحي أمس على عقد جديد مع القلعة الحمراء لمدة موسمين، وذلك بعد جلسة جمعت جوكر الفريق الأحمر ووكيلي أعماله مع الممثل الشخصي لتركي آل الشيخ، انتهت بالاتفاق على تجديد عقد اللاعب بعد حصوله على المقابل المادي الذي يرغبه.

 

واليوم، وقعد السعيد، بمقابل 2.5 مليون دولار، مليون للأهلي، ومليون ونصف للاعب.


صفقة الموسم


كما لعب تركي آل الشيخ كذلك دور البطولة في صفقة الموسم التي أبرمها الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، والتي حصل بموجبها على خدمات صلاح محسن مهاجم إنبي.


وتكفل تركي آل الشيخ بسداد القيمة المالية لصفقة صلاح محسن، والتي قاربت الـ40 مليون جنيه لتصبح بذلك أكبر صفقة انتقال للاعب محلي في تاريخ الكرة المصرية.

 


 

مشروع عالمي
كذلك كان رئيس هيئة الرياضة السعودية هو عرَّاب المشروع الضخم الذي وقعته إدارة الأهلي قبل أشهر والخاص بإنشاء إستاد ومدينة رياضية متكاملة للنادي.


حيث نجح آل الشيخ في تكوين تحالف إستثماري سعودي إماراتي مشترك لإنشاء هذا المشروع، والذي سيضم ملعب ذو مواصفات عالمية، إلى جانب فندق ومدينة رياضية متكاملة فضلًا عن عدد من المنشآت الترفيهية الأخرى.


تكريم سريع


بدورها لم تتردد إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب في تكريم تركي آل الشيخ وذلك من خلال منحه لقب الرئيس الشرفي للنادي، وذلك في أعقاب الإعلان عن مشروع الإستاد والمدينة الرياضية في أواخر ديسمبر الماضي.


وهي الخطوة التي ارتأت إدارة الخطيب أنها أقل صورة لرد الجميل للمسؤول السعودي نظير ما قدمه من عطايا وخدمات للنادي في الفترة القصيرة الماضية.

 


استفادة ذات وجهين


كذلك أسدى تركي آل الشيخ خدمة أخرى لإدارة الأهلي تمثلت في تسهيله إعارة عدد من لاعبي الفريق الكروي الأول للنادي إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.


واستفاد الأهلي من وراء هذه الخطوة ماليًا بشكل جيد من خلال حصوله على مبالغ وفيرة نظير إعارة هؤلاء اللاعبين، وكذلك استراحت إدارة النادي والجهاز الفني لفريق الكرة من أي مشاكل كان محتملًا أن يثيرها هؤلاء اللاعبين بسبب عدم إشراكهم في مباريات الفريق الأحمر.

 


تدخل منتظر


وتترقب جماهير الأهلي ومتابعو شؤون القلعة الحمراء تدخل منتظر من تركي آل الشيخ لحسم ملف التجديد لعبد الله السعيد نجم الفريق الكروي الأول، والذي دارت الكثير من التكهنات حول مستقبله، وسط أحاديث عن توقيعه على عقود لنادي الزمالك.


ومن غير المستبعد أن يحذو السعيد حذو زميله في الفريق الأحمر أحمد فتحي، ويصرف النظر عن فكرة التخلي عن القميص الأحمر بنهاية الموسم الجاري وإدارة ظهره للإغراءات المالية التي تلقاها في الفترة الأخيرة سواء من الزمالك أو من أندية خارجية، خصوصًا وأن تدخل تركي آل الشيخ في هذا الملف – حال حدوثه- سيضمن للاعب الحصول على المقابل المادي الذي يشترطه للبقاء في الأهلي.


انتقادات واتهامات


لكن الدور الذي يلعبه تركي آل الشيخ في الفترة الماضية مع النادي الأهلي كثيرًا ما يُقابل بانتقادات من متابعي الشأن الرياضي داخل السعودية.


حيث يتهم قطاع واسع من الجماهير رئيس هيئة الرياضة في المملكة بسوء التصرف في أموال الهيئة واستخدامها في دعم الأهلي المصري وأنشطة رياضية أخرى في مصر من أجل أهداف شخصية في نفسه، في وقت تعاني أغلب الأندية السعودية من ديون بالجملة كانت سببًا لتعرض بعضها لعقوبات دولية.


وكثيرًا ما تطالب الجماهير السعودية آل الشيخ -من خلال مواقع التواصل الاجتماعي- بتوفير الأموال التي يتم إنفاقها عن طريقه داخل مصر لدعم الأندية المتعثرة في المملكة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان