رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

خبراء: «بعد الاتفاق على 5 وديات.. الدور على كوبر واللاعبين»

خبراء: «بعد الاتفاق على 5 وديات.. الدور على كوبر واللاعبين»

تحقيقات وحوارات

كوبر في معسكر سابق للمنتخب الوطني

«اتحاد الكرة عمل اللي عليه»

خبراء: «بعد الاتفاق على 5 وديات.. الدور على كوبر واللاعبين»

محمد علاء 13 مارس 2018 16:00


أيام قليلة وينطلق معسكر المنتخب المصري الأول، استعدادًا لمنافسات كأس العالم التي تنطلق في شهر يونيو من العام الجاري وتحتضنها روسيا بالنسخة المقبلة.

 

ووقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارها، منتخبات أوروجواي وروسيا "البلد المضيف"، بالإضافة إلى السعودية.

 

 

ويدخل منتخب مصر معسكرًا مغلقًا يوم 19 من شهر مارس المقبل في سويسرا، على أن يستمر حتى يوم 27 من الشهر نفسه، على أن يعود بعدها اللاعبين إلى فرقهم سواء المحترفين أو المحليين.

 

وأنهى اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبوريدة، اتفاقه للمنتخب المصري على 5 وديات، حيث تبدأ الأولى أمام البرتغال يوم 23 من شهر مارس، ثم اليونان يوم 27 من الشهر نفسه، على أن يكون هناك معسكر آخر للمنتخب في شهر مايو، حيث سيواجه الكويت يوم 26 من شهر مايو، ثم بلجيكا، وأخيرًا يختتم مواجهاته استعدادًا لكأس العالم بمواجهة كولومبيا.

 

 

واستطلع " ستاد مصر العربية"، آراء العديد من الخبراء بشأن خطة منتخب مصر استعدادًا للمونديال في الفترة الأخيرة.

 

اختيارات جيدة


يرى أحمد الكأس، لاعب الزمالك السابق، أن اتحاد الكرة استطاع توفير العديد من المباريات الودية الجيدة للجهاز الفني للمنتخب واللاعبين، بشكل يفوق المتوقع من جانب الجماهير.


وأضاف الكأس، في تصريحات خاصة لـ"ستاد مصر العربية" أن جميع المباريات التي سيخوضها المنتخب المصري قوية جيدًا، وستفيد الفراعنة بشكل كبير سواء على مستوى المدارس المختلفة أو الاحتكاك القوي مع البرتغال بكامل ونجومه وكذلك بلجيكا.


وأوضح لاعب الزمالك السابق، أنه يتبقى أن يبذل اللاعبين قصارى جهدهم، من أجل تخطي الدور الأول من البطولة، لافتًا إلى أن الأمر لم يكن صعبًا على أحفاد الفراعنة.

 


وتابع: "قد تكون العقبة الوحيدة في طريق المنتخب لتخطي الدور الأول، هي مواجهة أوروجواي، لكن بخلاف ذلك فإن مواجهة روسيا والسعودية ستكون متكافئة بشكل كبير".

 

 المنتخب يستطيع


من جانبه، أكد علاء ميهوب، لاعب الأهلي السابق، أن الجهاز الفني للمنتخب المصري وجميع اللاعبين أمام فرصة ذهبية من أجل تخطي الدور الأول من بطولة كأس العالم، لافتًا إلى حظوظ مصر وأورجواي هي الأقرب.


وأشار ميهوب، في تصريحات خاصة لـ"ستاد مصر العربية" إلى أن الخواجة الأرجنتيني يعتمد على لاعبين بعينهم استطاع تحقيق التجانس من خلالهم، الأمر الذي يمهد لنجاحهم في غمار منافسات كأس العالم.


وحذر لاعب الأهلي السابق، من الالتحامات القوية في المباريات الودية التي يخوضها المنتخب المصري، خوفًا من تأثير ذلك على القوام الأساسي للمنتخب في البطولة ذاتها.

 

 

الجيل مختلف عن جيل


قارن جمال عبد الحميد، مدير الكرة بالزمالك السابق، بين الجيل الحالي للمنتخب المصري وآخر جيل صعد لكأس العالم عام 1990 بالبطولة التي كانت تحتضنها إيطاليا.


وقال عبد الحميد لـ"ستاد مصر العربية": هناك اختلاف كبير في اهتمام وسائل الإعلام والدعم المادي والمعنوي وجميعها عوامل تساعد على النجاح في البطولة ذاتها.


وأكمل: "فرص منتخب مصر كبيرة في الوصول إلى الدور التالي، بشرط الاجتهاد والعمل بقوة كما كان الحال في بطولة أمم أفريقيا بالنسخة الأخيرة وكذلك تصفيات كأس العالم".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان