رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو|سيتي يعمق جراح ستوك و يواصل التحليق في الصدارة

فيديو|سيتي يعمق جراح ستوك و يواصل التحليق في الصدارة

تحقيقات وحوارات

سيتي يعمق جراح ستوك و يواصل التحليق في الصدارة

فيديو|سيتي يعمق جراح ستوك و يواصل التحليق في الصدارة

محمد متولي 13 مارس 2018 01:01

عزز نادي مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عبر فوزه على مضيفه ستوك سيتي بهدفين مقابل لاشيء في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

 

رفع سيتي رصيده الى 81 نقطة في الصدارة بفارق 16 نقطة عن جاره اللدود يونايتد الذي تغلب السبت على منافسه الأساسي على الوصافة ليفربول 2-1، فيما تجمد رصيد ستوك عند 27 في المركز الـ19 بعد أن عجز عن تحقيق أكثر من فوز واحد في آخر 11 مرحلة.

 

ويحسم سيتي الذي توج في 25 فبراير الماضي بلقبه الأول تحت إشراف غوارديولا بتتويجه بطلا لكأس الرابطة على حساب ارسنال، في حالفوزه بمبارياته الثلاث المقبلة لحسم اللقب.

وقد يأتي الحسم في مباراة الـ"سيتيزينس" مع مضيفهم القوي توتنهام في 14 إبريل عوضا عن لقاء الدربي (قد يكون الحسم ضد برايتون ايضا في حال اقيمت المباراة قبل لقاء توتنهام)

 

تلقى لاعبو سيتي، هزيمتين على أرضهم أمام بازل السويسري في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال (1-2 بعدما فازوا ذهابا 4-صفر)، الصعداء في عطلة نهاية الأسبوع الحالي لأنهم أصبحوا خارج مسابقة الكأس لخسارتهم في الدور السابق امام ويغان اثلتيك (صفر-1(.

غياب الهداف الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي سيبتعد عن الملاعب لأسبوعين لم يؤثر على لاعبي السيتي، فيما عاد الثنائي رحيم ستيرلينغ والبرازيلي فرناندينيو بعد تعافيهما من اصابة عضلية، ودافيد سيلفا الذي غاب عن لقاء بازل لأسباب عائلية تتعلق بطفله الذي ولد قبل اوانه.

 

وتألق سيلفا الذي عاد  التشكيلة الأساسية، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 9 اثر لعبة جماعية شارك فيها البرازيلي غابريال جيزوس وستيرلينغ الذي كان صاحب تمريرة الهدف السابع لزميله الإسباني في الدوري هذا الموسم.

انتهى الشوط الأول بتقدم السيتي بهدف  وحيد، ثم نجح الضيوف في الوصول الى الشباك مجددا مع بداية الشوط الثاني عبر سيلفا الذي وصلته الكرة من غابريال جيزوس بعد لعبة جماعية رائعة لفريق غوارديولا (50).

 

ورفع سيلفا رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم، وهو ثاني أفضل مردود تهديفي له بعد موسم 2014-2015 حين سجل 12 هدفا.

وحصل سيتي على فرصة ذهبية لتوجيه الضربة القاضية لضيفه في الدقيقة 78 عندما أسقط الحكم الكرة بين لاعبي الفريقين عند مشارف منطقة الجزاء إلا أن السنغالي بابا نداي عاد في الوقت المناسب وأبعدها الى ركنية وسط اعتراض كبير من لاعبي ستوك الذين اعتبروا ما قام به لاعب ليفربول السابق غير رياضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان