رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لقاءات مصر في كأس العالم تنتظر قبلة الحياة القطرية

لقاءات مصر في كأس العالم تنتظر قبلة الحياة القطرية

تحقيقات وحوارات

المنتخب المصري يستعد لكأس العالم

لقاءات مصر في كأس العالم تنتظر قبلة الحياة القطرية

محمد علاء 11 مارس 2018 17:28

يومًا بعد الآخر، تزداد الأمور صعوبة فيما يخص إذاعة مباريات المنتخب المصري في كأس العالم على القنوات الأرضية، في البطولة التي تستضيفها روسيا في شهر يونيو من عام 2018.


ويحاول هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، إذاعة المباريات في الفترة المقبلة على التليفزيون الأرضي من خلال الحصول على استثناء من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".


ووقع المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جواره إلى منتخبات أوروجواي وروسيا السعودية، حيث تنطلق لقاءات الفراعنة على مدار أيام 15 و19 و25 على الترتيب، وفقًا لما تم تحديده من قبل الاتحاد الدولي في وقت سابق.


وترصد "مصر العربية"، كواليس مفاوضات أبوريدة من أجل الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب فقط بشكل استثنائي على التليفزيون الأرضي.


جلسة كولومبيا
يعقد بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم جلسة مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في كولومبيا يوم 16 من شهر مارس الجاري، من أجل بحث عملية بث المباريات الخاصة بمنتخب مصر.


ويرى هاني أبوريدة، أن المفاوضات مع رئيس الفيفا قد تنجح بنسبة 50 % من أجل السماح لهم ببث لقاءات كأس العالم في الفترة المقبلة، إلا أن الأمر لم يتم حسمه بشكل نهائي.


وقد يرفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح المنتخب المصري، أحقية بث لقاءات الفراعنة على التليفزيون الأرضي، على أن يكون ذلك وفقًا للعقد المبرم بين الفيفا والقناة الحاصلة على حقوق بث اللقاءات.


قبلة قطر
تعتبر مجموعة قنوات بي إن سبورت التابعة لدولة قطر، هي صاحبة حقوق بث مباريات كأس العالم بالنسخة المقبلة، أي أنها من حقها تمنح الشارة لما تريد دون أي قيود.


وستكون الأزمة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، هي العائق في منح مصر حقوق بث لقاءات كأس العالم، خصوصًا وأن بي إن سبورت، سيكون لها مطلق الحرية في ذلك.


وقد تكون هناك أزمة بين الاتحاد الدولي ومسؤولي القناة القطرية، حال منح مصر حق إذاعة المباريات على القنوات الأرضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان