رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأهلي وإنبي.. مواجهة تنتظرها تطلعات مختلفة لـ«الشياطين الحمر»

الأهلي وإنبي.. مواجهة تنتظرها تطلعات مختلفة لـ«الشياطين الحمر»

تحقيقات وحوارات

مواجهة قوية بين الأهلي وإنبي

الأهلي وإنبي.. مواجهة تنتظرها تطلعات مختلفة لـ«الشياطين الحمر»

ضياء خضر 11 مارس 2018 11:42


يسعى فريق النادي الأهلي لقطع الخطوة قبل الأخيرة نحو لقب بطولة الدوري الممتاز، عندما يحل ضيفًا مساء اليوم على فريق إنبي بملعب بتروسبورت في لقاء يأتي ضمن الجولة الـ29 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.


ويدخل فريق الأهلي اللقاء وفي رصيده 72 نقطة يحتل بهم صدارة جدول ترتيب البطولة، متقدمًا بفارق 19 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، وفي المقابل يمتلك فريق إنبي 40 نقطة يحتل بهم المركز الخامس.


إنجاز قريب


ويفصل الأهلي 4 نقاط فقط عن الفوز رسميًا بلقبه الـ40 في بطولة الدوري الممتاز، ويسعى الفريق الأحمر بقيادة مدربه حسام البدري لحصد النقاط الثلاث للقاء اليوم ليصبح الفريق على بعد نقطة واحدة من الاحتفاظ بلقبه المفضل للموسم الثالث على التوالي.

 

 

وسيضمن لقب بطولة الدوري في نسختها الحالية للأهلي الابتعاد أكثر في صدارة سجل أبطال بطولة الدوري، والذي يتربع الشياطين الحمر على قمته حاليًا بـ39 لقب في رصيدهم، ويأتي خلفهم الزمالك بفارق كبير بواقع 12 لقب.


رقم قياسي


ويخوض الأهلي مواجهته اليوم أمام إنبي وأنظار مدربه حسام البدري ولاعبيه موجهة صوب هدف آخر مهم يتمثل في تعزيز سلسلة الفوز الحالية للفريق.


وحقق الأهلي 15 فوزًا متتاليًا كان آخرها على فريق مونانا الجابوني قبل أيام في دوري أبطال أفريقيا، ويسعى الفريق الأحمر للوصول إلى الفوز رقم 16 والذي سيضعه على بعد خطوة واحدة من معادلة أكبر سلسلة فوز سابقة له البالغة 17 انتصار متتالي، والتي تحققت في موسم 2004 / 2005 تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم مانويل جوزيه.

 


 

عقدة مطلوب تأكيدهاعقدة مطلوب تأكيدها


ويسعى كذلك الشياطين الحمر للمحافظة على سجلهم الجيد أمام إنبي السنوات الأخيرة، حيث لم يذق الفريق البترولي طعم الفوز أمام الأهلي منذ نحو 3 سنوات.


وكان آخر انتصار حققه إنبي على حساب الأهلي في المباراة التي جمعتهما يوم 3 فبراير 2015 ضمن الجولة الـ19 لبطولة الدوري، وانتهت وقتها بفوز الفريق البترولي بهدف نظيف.


ومنذ ذلك التاريخ التقى الأهلي وإنبي في 7 لقاءات 6 منهم في بطولة الدوري ولقاء وحيد في بطولة الكأس، وكان الفوز من نصيب الأهلي في 4 لقاءات، في حين حسم التعادل 3 لقاءات أخرى بين الفريقين.


فرصة ظهور


وقد تكون مواجهة اليوم فرصة لبعض عناصر الأهلي للظهور في الملعب بعد فترة غياب لهم قضوها على دكة البدلاء، حيث من المرجح أن يمنح حسام البدري فرصة المشاركة للجنوب أفريقي باكا في ظل غياب النيجيري جونيور أجاي، وكذلك قد يسجل أحمد حمودي ظهوره الأول مع الفريق الأحمر منذ إصابته في لقاء الإنتاج الحربي.

 


ومن الوارد أن يمنح البدري أيضًا الفرصة للاعب الصاعد أحمد حمدي الذي انضم إلى قائمة المباراة، وهو نفس الحال بالنسبة لكريم نيدفيد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان