رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صباحك أوروبي| راشفورد يقضي على رفاق صلاح.. ورونالدو ينقذ «الميرنجي»

صباحك أوروبي| راشفورد يقضي على رفاق صلاح.. ورونالدو ينقذ «الميرنجي»

تحقيقات وحوارات

لقطة من مباراة مانشستر وليفربول

صباحك أوروبي| راشفورد يقضي على رفاق صلاح.. ورونالدو ينقذ «الميرنجي»

محمد عبد الغني 11 مارس 2018 10:28


حسم فريق مانشستر يونايتد، موقعة وصافة الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليج) لصالحه بعدما تغلب على ضيفه ليفربول بهدفين مقابل هدف في الجولة الثلاثين للمسابقة المحلية.

 

ودخل مانشستر يونايتد اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة محاولًا استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 عن طريق ماركوس راشفورد.

 

وبذلك، نجح راشفورد في تسجيل أول هدف له في الدوري منذ ديسمبر 2017 أمام مانشستر سيتي.

 

وبعدها ازدادت الإثارة في اللقاء، ففي الوقت الذي بحث فيه لاعبو ليفربول عن التعادل، كثف لاعبو مانشستر يونايتد من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة.

 

وجاءت الدقيقة 24 لينجح راشفورد في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه، ليخرج مانشستر يونايتد متفوقًا في شوط المباراة الأول بهدفين دون رد.

 

وتواصلت الإثارة في شوط المباراة الثاني، فأحكم لاعبو ليفربول سيطرتهم على مجريات اللقاء في محاولة لاستعادة التوازن مجددًا، وجاءت الدقيقة 66 ليقلص الضيوف النتيجة بهدف بالنيران الصديقة عن طريق الإيفواري إيريك بايلي بالخطأ في مرماه.

 

 

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي ليفربول اللذين حاولوا بشتى الطرق الوصول إلى مرمى مانشستر يونايتد لإدراك التعادل، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 65 نقطة في الوصافة بفارق خمس نقاط عن ليفربول، ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 78 نقطة.

 

تشيلسي يحتفل بذكرى تأسيسه

 

اجتاز فريق تشيلسي، ضيفه كريستال بالاس بهدفين لهدف راسما البسمة على وجوه جماهيره في الذكرى 113 على تأسيسه.

 

بادر تشيلسي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25 عن طريق البرازيلي ويليان دا سيلفا، وفي الوقت الذي بحث فيه كريستال بالاس عن التعادل، جاء الهدف الثاني بالنيران الصديقة عن طريق مارتن كيلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 32.

 

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين خلال شوط المباراة الثاني، إلى أن جاءت الدقيقة 90 لتشهد معها هدف حفظ ماء الوجه عن طريق الهولندي باتريك فان انهولت.

 

بهذا الفوز، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 56 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر. 

 

 

ليستر يستعيد نغمة الانتصارات

 

استعاد فريق ليستر سيتي، ذاكرة انتصاراته في الموسم الحالي، بعدما تغلب على مضيفه وست بروميتش ألبيون بأربعة أهداف لهدف في الجولة الثلاثين للمسابقة المحلية.

بادر وست بروميتش ألبيون بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق الفنزويلي خوسيه سولومون روندون.

وتمكن ليستر سيتي من إدراك التعادل في الدقيقة 21 عن طريق جيمي فاردي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وأضاف ليستر سيتي ثلاثة أهداف أخرى في شوط المباراة الثاني عن طريق الجزائري رياض محرز، والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو والإسباني فيسنتي ايبورا في الدقائق 62 و76 و93.

 


وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 40 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند 20 نقطة في المركز العشرين والأخير، ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب المسابقة برصيد 78 نقطة.

 

 

وأسفرت مباريات أخرى أمس عن فوز إيفرتون على برايتون بهدفين نظيفين، ونيوكاسل يونايتد على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها، فاز بيرنلي على وست هام يونايتد، بينما تعادل هيديرسفيلد تاون سلبيًا مع سوانزي سيتي.

 

رونالدو ينقذ الريال

 

أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد فريقه من السقوط في فخ التعادل أمام إيبار في الجولة الثامنة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا".

 

وتغلب الريال على مضيفه إيبار، بهدفين مقابل هدف في مباراة جاءت مثيرة من جانب لاعبي الفريقين.

 

ومع حلول الدقيقة 34 نجح رونالدو في افتتاح التسجيل للملكي، ليخرج الضيوف متقدمين من شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

 

وجاءت الدقيقة 50 لينجح إيبار في إدراك التعادل عن طريق إيفان راميس، لتزداد الإثارة في الدقائق المتبقية من اللقاء.

 

 

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل، تمكن رونالدو من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 84 ليخرج الملكي فائزًا بالثلاث نقاط.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 57 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد إيبار عند 39 نقطة في المركز الثامن.

 

برشلونة يحلق بعيدًا

 

أما عملاق كتالونيا فيواصل صحوته مغردا بصداراة الترتيب، بعدما تغلب على مضيفه مالاقا بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة الـ28 للمسابقة المحلية.

 

أحرز هدفي برشلونة، الأوروجواياني لويس سواريز، والبرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقتين 15 و28 من زمن المباراة.

 

وبهذه النتيجة، يحلق برشلونة على قمة جدول الترتيب برصيد 72 نقطة، فيما تجمد رصيد مالاقا عند 13 نقطة في المركز الـ 20 والأخير.ِ

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان