رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجولة الـ 24 من الدوري السعودي.. قمة مرتقبة بين الاتحاد والنصر

الجولة الـ 24 من الدوري السعودي.. قمة مرتقبة بين الاتحاد والنصر

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الاتحاد والنصر

الجولة الـ 24 من الدوري السعودي.. قمة مرتقبة بين الاتحاد والنصر

محمد عبد الغني 10 مارس 2018 13:37

تقام اليوم السبت، عدة مباريات ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، ويأمل أطراف تلك المواجهات في تحسين موقعهم في ترتيب جدول الدوري.

 

كما ستوضح مواجهات اليوم بشكل كبير هوية المنافسة على المركزين الثالث والرابع بلقاءات الفرق المتقاربة بالنقاط والتي لا يفصلها سوى 5 نقاط من العاشر الشباب بـ 29 نقطة وحتى الفيصلي الرابع بـ 34 نقطة، مما يزيد من اشتعال وسخونة المباريات. 

 

وتعد المواجهة الأهم والمرتقبة، حينما يستضيف الاتحاد نظيره النصر في قمة الجولة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وكان فريق الاتحاد قد تلقى خسارة كبيرة في المباراة الماضية من نظيره التعاون بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 

ويحل فريق الاتحاد في المركز التاسع برصيد 30 نقطة، فيما استطاع النصر من الفوز على الشباب بهدف دون رد، لرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث.

 

 

الفيصلي vs الفتح

 

وفي مواجهة هامة، يستضيف فريق الفيصلي نظيره الفتح،  ‫على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، وكان الفيصلي قد تعادل مع الاتفاق في مؤجلة الجولة الـ18، ويملك في رصيده قبل انطلاق المباراة 34 نقطة في المركز الرابع. 

 

فيما يسعى الفتح لمواصلة التألق الذي يشهده في الفترة الأخيرة، حيث تمكن الفتح من الانتصار على الباطن في المباراة الماضية بخمسة أهداف مقابل هدفين، رفع بها رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس.‬

 

ويضم فريق الفيصلي بين صفوفه الدولي المصري صالح جمعة.

 

 

الباطن vs التعاون

 

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في البريدة يلتقي التعاون العائد للانتصارات مع الباطن الذي بدأ في التراجع في مباراة مهمة للفريق البطناوي بشكل أكبر كونه يبحث عن نقاط الأمان وضمان البقاء بشكل رسمي.

 

يأتي ذلك على عكس فريق التعاون الذي يأمل في المنافسة على بطاقة آسيوية بعد فوزه الكبير على الاتحاد في الجولة الماضية 5/2 ليتقدم في الترتيب للمركز السادس برصيد 31 نقطة، وأصبح الأمل قوياً في المنافسة على المركز الرابع ويأمل في أن تصب النتائج لصالحه في حال تحقيق الفوز.

 

ويضم التعاون بين صفوفه 3 مصريين هما عصام الحضري و ومصطفى فتحي و عماد متعب، ويسعى الفريق إلى تخطي عقبة الباطن وتحسين أوضاعه في جدول الترتيب والصعود إلى المركز الرابع ولو مؤقتا.
 

على الطرف الآخر يدخل الباطن بعد تلقيه خسارة ثقيلة أمام الفتح بخمسة أهداف لهدفين أضاع معها الفريق فرصة ضمان البقاء رسمياً ودخل في الخطر من بعيد يتوجب عليه الخروج بالفوز اليوم حيث يحتل الفريق البطناوي المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة ، ويرغب كذلك مسح الصورة الهزيلة التي ظهر بها في الجولة الماضية لكي لا يدخل في حسابات الهبوط والملحق.

 

الشباب vs الفيحاء

 

وفي المباراة الرابعة، يستضيف الشباب نظيره الفيحاء، بعد إقالة مدربه الإوروجوياني كارينيو وتعيين خالد القروني مدرباً للفريق، على الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويسعى فريق الشباب للعودة إلى طريق الانتصارات بعد أن خسر في اللقاء الأخير أمام النصر بهدف دون رد، حيث يحل فريق الشباب في المركز العاشر بـ 29 نقطة، فيما يدخل الفيحاء اللقاء برصيد31 نقطة في المركز السابع.

 

وسيعمل فريق الشباب من أجل الفوز بالنقاط الثلاث على أقل تقدير لإنهاء موسمه في مركز متقدم ، بينما يدخل الحصان الأسود للدوري الفيحاء بعد فوزه الثمين على أحد 3/2 وتمسك بالفرصة التاريخية للحاق بالمنافسة على البطاقة الآسيوية .

 

 

كما يتطلع لتأكيد فوزه في الدور الأول والبقاء كمنافس قوي على البطاقتين الآسيويتين لاسيما وأن هدفه الأول وصل له وهو البقاء وبجدارة ويأمل في الوصول للهدف الثاني والأهم لاختتام موسمه بشكل رائع، ويحسب للفريق الأسلوب الرائع الذي يميزه عن البقية بتجانس كبير وترابط مميز في الخطوط الثلاثة.

 

ترتيب الدوري السعودي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان