رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد عمارة: لم أهاجم الخطيب.. والإسماعيلي ينافس الزمالك على الوصيف

محمد عمارة: لم أهاجم الخطيب.. والإسماعيلي ينافس الزمالك على الوصيف

تحقيقات وحوارات

محمد عمارة

في حواره لـ"مصر العربية"..

محمد عمارة: لم أهاجم الخطيب.. والإسماعيلي ينافس الزمالك على الوصيف

ضياء خضر 10 مارس 2018 19:18

أحد أشهر نجوم الكرة الذين لعبوا في مركز الظهير الأيسر بالنادي الأهلي خلال فترة التسعينيات، تجربته الاحترافية الوحيدة كانت في الدوري الألماني من بوابة "هانزا روستوك"، وبعد اعتزاله توجه للعمل في التدريب، لكنه لم يكمل هذه المسيرة، وفضل العمل في الإعلام.

 

إنه "محمد عمارة" نجم الشياطين الحمر السابق ومنتخب مصر، والذي إلتقاه "استاد مصر العربية" للحديث عن أبرز المحطات في حياته.

 

وفيما يلي نص الحوار:

 

♦ ظهرت تصريحات منسوبة لك تهاجم إدارة الأهلي الحالية.. هل هي صحيحة؟

 

أنا لم أهاجم مجلس الأهلي الحالي، وكل ما في الموضوع أنني أبديت رأيي في نقطتين خلال مداخلة مع أحد البرامج الإذاعية، واعتبر البعض كلامي هجومًا على مجلس الكابتن محمود الخطيب.

 

وإحدى هذه النقاط كانت مسألة التجديد لـ "عبد الله السعيد وأحمد فتحي"، وقولت لو أنني مكانهما سأرحل عن الأهلي، وأبحث عن مصلحتي الشخصية بحكم تلقيهما عروضا مغرية من أندية خارج مصر، إلا أن البعض اعتبر هذا هجومًا على إدارة الأهلي.

 

♦ لماذا ترى رحيل فتحي والسعيد عن الأهلي أفضل؟

 

أحكم على الموضوع من منظوري كلاعب معتزل، وعندما يصل للأ عب عرض بأضعاف ما يتقاضاه مع الأهلي، ما المانع من رحيله لتأمين مستقبله، لأنه ببساطة لن يحصل على جنيه واحد من النادي بعد اعتزاله.

 

♦ كيف ترى دور تركي آل الشيخ حاليًا على الساحة الكروية في مصر؟

 

دوره إيجابي حتى الآن، وفي رأيي النادي الأهلي على سبيل المثال استفاد من وجود هذا الرجل، بسبب تمويله للعديد من الصفقات والمشاريع التي تصب في مصلحة النادي.

 

♦ لكن البعض يرى أنه يحاول التأثير على قرارات النادي ؟

 

من المستحيل أن يملي أحد رأيه على مجلس إدارة النادي الأهلي مهما كان، لأن القلعة الحمراء، كيان كبير، وإدارته دائمًا تدرك حقيقة المسئولية التي تحملها، وهذا أمر يعلمه كل من عاش داخل الشياطين الحمر.

 

♦ كيف تنظر لموجة احتراف اللاعبين المصريين في الدوري السعودي ؟

 

مفيدة بالطبع للاعبين والأندية، وبالأخص للأهلي الذي ضرب عصفورين بحجر واحد، حيث استفاد ماليًا وتفادى أزمات كان ممكن أن يسببها اللاعبون الذين تمت إعارتهم بسبب عدم مشاركتهم مع الفريق.

 

♦ لكن البعض يرى أن الدوري السعودي ضعيف ولن يضيف للاعبيين جديد؟

 

اللاعب المميز يستطيع إظهار موهبته في أي مكان، بغض النظر عن مستوى البطولة في مجملها.

 

♦ ما العوامل التي تراها قادت الأهلي للاقتراب من لقبه الـ40 في الدوري ؟

 

اللاعبون الأساس، الفريق الأحمر يمتلك مجموعة مميزة من العناصر، بجانب جهاز فني على مستوى عالي، استطاع توظيف هؤلاء اللاعبين بشكل جيد، فضلًا عن أن ضعف المنافسين سهل للأهلي طريقه نحو الاحتفاظ بالدوري.

 

♦ توقعاتك للمركز الثاني في الدوري ؟

 

المنافسة سوف تنحصر بين الإسماعيلي والزمالك، وإن كان الأخير الأقرب من وجهة نظري .

 

♦ كيف ترى خطة إعداد المنتخب لمونديال روسيا ؟

 

عدد المباريات الودية التي سوف يخوضها المنتخب استعدادًا لكأس العالم قليل مقارنة بحدث على هذه الدرجة، لكن حتى نكون منصفين ضيق الوقت وتلاحق مباريات الموسم لا يسمح بخوض مباريات أكثر .

 

♦ هل ترى نجم يستحق الحصول على فرصة مع المنتخب في الفترة المقبلة ؟

 

باعتقادي "حسين الشحات" لاعب المقاصة المعار للعين الإماراتي يستحق التواجد مع المنتخب، وكذلك مؤمن إبراهيم لاعب الجيش، وعمرو السولية لاعب الأهلي، خصوصًا وأنهم مستوياتهم مميزة هذا الموسم.

 

♦ أخيرًا.. أين أنت من مجال التدريب ؟

 

التدريب خرج من حساباتي بنسبة 90% بعد تجربتي في قطاع الناشئين بالأهلي، خصوصًا وأن العروض التي وصلتني بعد ذلك جميعها ضعيفة ولا تناسبني، وفي الوقت الحالي أركز جهدي على العمل في مجال الإعلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان