رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| مانشستر يونايتدVs ليفربول.. من يحسم وصافة «البريميرليج»؟

فيديو| مانشستر يونايتدVs ليفربول.. من يحسم وصافة «البريميرليج»؟

تحقيقات وحوارات

جانب من مبارة سابقة بين مانشستر يونايد وليفربول

فيديو| مانشستر يونايتدVs ليفربول.. من يحسم وصافة «البريميرليج»؟

محمد متولي 10 مارس 2018 08:39

يحتضن ملعب أولد ترافورد الشهير بمسرح الأحلام بعد ظهر اليوم السبت مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ليفربول صاحب المركز الثالث ضيفاً على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في قمة الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

 

تمثل المبارة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني بـ62 نقطة، بفارق 16 نقطة عن سيتي المتصدر، فيما يلعب ليفربول اللقاء من أجل الفوز، لخطف المركز الثاني حيث يأتي ثالثا بـ60 نقطة.

 

وكانت مباراة الدور الأول التى جمعت بين الفريقين بملعب "آنفيلد" يوم 14 أكتوبر الماضى، انتهت بالتعادل السلبى.

 

يسعى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، لفك العقدة التى يعانى منها أمام مانشستر يونايتد ، حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز فى آخر 7 مباريات جمعتهما بمسابقة الدورى الإنجليزى، حيث تعادل فى 3 مباريات وخسر فى 4 لقاءات

 

 يعود آخر انتصار لـ«الريدز»  على اليونايتد إلى يوم 16 مارس 2014 بثلاثية نظيفة علماً بأن المباراة أقيمت على ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد.

فريق ليفربول تمكن من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى مباراة واحدة فى آخر 9 مواجهات جمعتهما بمختلف المسابقات، وتعادل ليفربول فى 4 لقاءات بينما خسر فى مثلها.

 

من المتوقع أن يلعب مانشستر يونايتد بطريقة دفاعية خلال هذه المباراة ، لأنه يدرك جيداً مدى الخطورة التي قد يشكلها لاعبون مثل محمد صلاح وساديو ماني في حال إيجاد المساحات المناسبة.

 

ولعل الشيء الذي سيشجع مانشستر يونايتد على اللعب بهذه الطريقة هو إدراكه لحقيقة أن اللعب بطريقة دفاعية قد أتى ثماره أمام توتنهام وتشيلسي على ملعب «أولد ترافورد»، ومن المؤكد أن مورينيو سوف يفضل الانتظار لاستغلال الأخطاء التي سيرتكبها لاعبو ليفربول.

ويعاني ليفربول خلال الموسم الحالي من مشكلات دفاعية واضحة للجميع، رغم أنه نجح في الآونة الأخيرة في علاج كثير من الأخطاء الدفاعية القاتلة، ويشعر الجميع بأن الميزة الأكبر للفريق هي امتلاكه لخط هجوم قوي للغاية، فلا يوجد فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز سجل أهدافاً أكثر من ليفربول سوى مانشستر سيتي، الذي تعرض لهزيمة وحيدة في المسابقة خلال الموسم الحالي وكانت أمام ليفربول أيضاً.

من ناحيته قال  يورجن كلوب مدرب ليفربول : « إنه لن يتردد في اللجوء إلى أسلوب دفاعي لايقاف خطورة مهاجمي يونايتد: عندما يهاجم يونايتد أتمنى من كل لاعبي ليفربول الرجوع للدفاع. لو قال أحدهم وقتها إنني أضع الحافلة امام المرمى فانني لا اجد مشكلة في ذلك. لا استخدم ابدا هذه العبارة. لا أجد أي مشكلة في اللجوء إلى الدفاع».

 

واستكمل المدرب الألماني أن فريقه لا يحتاج إلى أي اسباب اضافية لفهم أهمية المباراة: «إنها اكبر مباراة، نتطلع لخوضها. ستكون فرصة رائعة وصعبة جدا في الوقت ذاته. يونايتد يملك إمكانات كبيرة... فريق على أعلى قدر من الخبرة وكذلك مدربه».

 

وأردف: «المنافسة موجودة منذ عقود لكن في السنوات الأخيرة كان يونايتد أكثر نجاحا منا، تلك هي الحقيقة، هناك أسباب جعلتهم يتقدمون علينا حاليا بنقطتين، لا نرغب في مجرد إثبات إننا نلعب جيدا، نرغب في تحقيق نتيجة طيبة».

تحمل المباراة  الرقم 170 بين الفريقين في الدوري الإنجليزي ، حيث فاز مانشستر يونايتد في 67 مباراة مقابل 55 لصالح ليفربول ، فيما حدث التعادل في 55 مناسبة.

 

ويعتبر الفريقان الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز حيث حمل مانشستر يونايتد اللقب 20 مرة مقابل 18 مرة لغريمه الذي غاب عن منصة التتويج باللقب منذ موسم 1989-1990 .

 

من جانبه أعرب النجم المصرى محمد صلاح، ، عن أمنيته فى الوصول لشباك مانشستر يونايتد، وقال فى تصريحات لقناة "سكاى سبورتس«البريطانية»، «أذكر أن دى خيا تصدى لكرة بصورة رائعة فى هذا اللقاء، وأنا أيضا أهدرت فرصة سهلة فى هذه المواجهة».

وأضاف، «قبل المباراة عليك أن تعد نفسك جيدًا، وتحدد نقاط ضعف لاعبى المنافس وحارس المرمى، يجب عليك المحاولة عدة مرات من أجل التسجيل، والقيام بشىء مختلف».

 

واستكمل ، «نعلم جيدا أننا نلعب ضد مانشستر يونايتد ودى خيا، وهو حارس عملاق، وهذا هو الفريق الوحيد من الست فرق الكبار، الذى لم أسجل فى مرماه هذا الموسم، لذا سأحاول مجدداً، أحاول تسجيل هدف فى كل مباراة أشارك فيها، أنا متحمس للغاية لخوض مواجهة الغد».

 

ويتقاسم محمد صلاح صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 24 هدفًا مع هارى كين لاعب توتنهام، كما يعد النجم المصري هداف ليفربول الأول فى جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 32 هدفًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان