رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| حسام عاشور.. صائد البطولات الذي ظلمته «الأدوار الدفاعية»

فيديو| حسام عاشور.. صائد البطولات الذي ظلمته «الأدوار الدفاعية»

تحقيقات وحوارات

حسام عاشور

فيديو| حسام عاشور.. صائد البطولات الذي ظلمته «الأدوار الدفاعية»

ضياء خضر 09 مارس 2018 14:06

تُصادف اليوم الذكرى الـ32 لميلاد حسام عاشور لاعب خط وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، والذي أبصر النور في دُنيانا يوم 9 مارس عام 1986.

 

وطوال مسيرته مع الساحرة المستديرة لم يدافع عاشور عن ألوان أي ناد آخر بخلاف النادي الأهلي، والذي تدرج ضمن صفوف مراحله السنية المختلفة إلى أن تم تصعيده للفريق الكروي الأول في موسم 2004/2005، ومنذ هذا التوقيت أصبح واحدًا من نجوم القوام الأساسي للفريق الأحمر وحتى يومنا هذا.

 

 

تهنئة رسمية

 

ولم يفوت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فرصة احتفال حسام عاشور بعيد ميلاده دون أن يهنئه بهذه المناسبة، حيث نشر الحساب الرسمي لـ"الكاف" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة لحسام عاشور وعلق عليها بالقول "عيد ميلاد سعيد حسام عاشور أحد أكثر اللاعبين تتويجا بالبطولات الأفريقية في التاريخ".

وسلط الاتحاد القاري للعبة عبر حسابه الناطق باللغة الإنجليزية على عدد مرات تتويج عاشور بالبطولات الأفريقية، حيث حصد اللاعب 5 ألقاب في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ومثلهم في بطولة السوبر الأفريقي، إلى جانب لقب وحيد في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

مسيرة حافلة

 

ومنذ ظهوره الأول مع الأهلي وحتى يومنا هذا خاض عاشور 430 مباراة مع الشياطين الحمر بواقع 34 ألف و 44 دقيقة لعب، أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع 16 آخرين.

 

 

وترجع قلة المعدل التهديفي لحسام عاشور مع الأهلي إلى طبيعة الأدوار الدفاعية البحتة التي يلعبها مع الفريق الأحمر في منطقة وسط الملعب، وهو أحد الأسباب دفعت البعض لتوجيه انتقادات له بداعي عدم استفادة الفريق من جهوده فيما يخص تهديد مرمى المنافسين.

 

بطولات بالجملة

 

أما على صعيد البطولات والألقاب فقد اعتلى حسام عاشور منصات التتويج مع الأهلي مرات عديدة، حيث توج مع الفريق الأحمر بلقب بطولة الدوري الممتاز 10 مرات، ولقب كأس مصر 3 مرات، كما توج بلقب السوبر المصري مع الشياطين الحمر 7 مرات.

 

 

إلى جانب 11 لقبًا قارياً بواقع 5 في دوري أبطال أفريقيا ومثلهم في السوبر الأفريقي، ولقب وحيد في البطولة الكونفدرالية، كما شارك عاشور مع المارد الأحمر 5 مرات في بطولة العالم للأندية.

 

 

سجل متواضع

 

ورغم الإنجازات العديدة التي حققها حسام عاشور بقميص الأهلي إلا أن سجله الدولي يبقى ضعيفًا مقارنة بنظيره مع الشياطين الحمر، حيث لم يشارك عاشور مع المنتخب الوطني إلا في 12 مباراة فقط 9 منهم كانت مباريات دولية ودية، والثلاثة الباقين كانوا ضمن تصفيات كأس العالم 2014.

 

وبقيت مسألة التقيد بالدور الدفاعي وغياب الفعالية الهجومية هي السلبية الوحيدة التي دائمًا كان يتعلل بها مدربو المنتخب على مدار السنوات الماضية، لتبرير عدم ضم عاشور إلى صفوف الفراعنة بشكل دائم رغم مشاركته المستمرة في مباريات الأهلي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان