رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مروان محسن.. الصقر الحالم بالتحليق في سماء روسيا

مروان محسن.. الصقر الحالم بالتحليق في سماء روسيا

تحقيقات وحوارات

مروان محسن

مروان محسن.. الصقر الحالم بالتحليق في سماء روسيا

محمد علاء 09 مارس 2018 11:42

اقترب مروان محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الانضمام إلى المنتخب المصري في معسكر شهر مارس المقبل، خصوصًا بعد استعادة مستواه كثيرًا في الفترة الأخيرة مع أصحاب الرداء الأحمر، وعودته إلى التهديف مجددًا.

 

وأحرز مروان محسن، هدفًا في فوز فريقه على مونانا الجابوني برباعية دون رد، بالمباراة التي جمعتهما منذ أيام على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب دور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان مروان محسن مهاجم المنتخب المصري الأول، إلا أن تعرضه لإصابة الرباط الصليبي أثناء مشاركته مع المنتخب في بطولة أمم أفريقيا التي كانت تستضيفها الجابون في النسخة الأخيرة، جعله يبتعد عن الفراعنة لمدة اقتربت من عام كامل.

 

 

ومنذ أن وطأت أقدامه على المستطيل الأخضر بعد تعافيه من الإصابة، بدأ الأرجنتيني هيكتور كوبر، يفكر في ضم اللاعب للمنتخب في معسكر مارس المقبل، تمهيدًا لأن يكون مهاجم منتخب مصر في كأس العالم.

 

ويدخل منتخب مصر معسكرًا مغلقًا يوم 19 من شهر مارس الجاري ويستمر حتى يوم 27 من الشهر نفسه، على أن يتخلله وديتين أمام البرتغال واليونان.

 

وهناك العديد من العوامل التي تشير، بأن يكون مروان محسن، مهاجم مصر في كأس العالم بروسيا في النسخة المقبلة.

 

استعادة مستواه

 

استعاد مروان محسن، جزء كبير من مستواه في المباريات التي شارك فيها مع فريقه خلال الفترة الماضية، إلا أنه لم يصل إلى مستواه المعروف من خلال التحركات والالتحامات القوية وغيرها من الأمور الأخرى.

 

وسيكون أمام مهاجم النادي الأهلي، فرصة كبيرة لاستعادة بريقه مجددًا، من خلال المشاركة مع المارد الأحمر في المباريات المختلفة سواء الدوري أو الكأس أو دوري أبطال أفريقيا.

 

 

وسيخوض النادي الأهلي ما يقرب من 10 مباريات في الفترة المقبلة ما بين دوري وكأس ودوري أبطال أفريقيا قبل معسكر الفراعنة الأخير، استعدادًا للمونديال، الأمر الذي يساعد مروان محسن كثيرًا.

 

 

رؤية الخبراء

 

تحدث العديد من الخبراء في مجال كرة القدم، بأن مروان محسن سيكون مهاجم الفراعنة في كأس العالم، لعدم وجود منافسين له في الفترة المقبلة.

 

ويأتي حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، من أبرز الخبراء الذين رشحوا مروان محسن بأن يكون المهاجم الأساسي للفراعنة في كأس العالم خلال الفترة المقبلة.

 

عدم وجود منافسين

 

استبعد الخواجة الأرجنتيني، عمرو جمال المحترف في صفوف فريق بيدفيست الجنوب أفريقي، من حساباته، خصوصًا بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ.

 

والحال نفسه بالنسبة لمحترف النجم الساحلي التونسي عمرو مرعي، الذي خرج من حسابات كوبر أيضًا.

 

ولم يتواجد في القائمة التي أعلنها كوبر والخاصة بالمحترفين سوى مهاجم وحيد أحمد حسن كوكا، لاعب سبورتنج براجا البرتغالي.

 

 

قناعات كوبر

 

لا يختلف أحد، أن هيكتور كوبر، يعتمد في اختيارات للاعبين على مدى قناعته بهذا اللاعب، دون النظر إلى العديد من الأمور الأخرى.

 

 

ويقتنع كوبر بالإمكانيات الفنية والبدنية التي يتمتع بها مروان محسن، حيث يعتبره أفضل مهاجم في مصر حتى الآن.

 

وبعد غياب مروان محسن عن صفوف الفراعنة، لم يعتمد كوبر على كوكا وعمرو جمال بشكل كبير، حيث دائمًا كان يعتمد في خطته على المهاجم الوهمي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان