رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صربيا وأوزبكستان بوابة «أزارو» للظهور في المونديال

صربيا وأوزبكستان بوابة «أزارو» للظهور في المونديال

تحقيقات وحوارات

وليد أزارو

صربيا وأوزبكستان بوابة «أزارو» للظهور في المونديال

ضياء خضر 09 مارس 2018 10:26

حصد المغربي وليد أزارو ثمار تألقه في الفترة الأخيرة مع فريق النادي الأهلي، وذلك بعدما تم استدعاؤه رسميًا للمشاركة في معسكر منتخب بلاده المقرر إقامته الشهر الجاري، استعدادًا للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

 

ومن المقرر أن يخوض منتخب "أسود الأطلسي" مباراتين وديتين أمام منتخبي صربيا وأوزبكستان يومي 23 و27 مارس الجاري على هامش معسكره المنتظر، وهما المباراتان اللتين سيسعى خلالهما المدرب الفرنسي هيرفي رينار للوقوف على مستوى العناصر المختارة في المعسكر لانتقاء الأفضل منهم للاعتماد عليه في المراحل المقبلة.

 

ظهور قوي

 

وبفضل المستوى المميز الذي يقدمه وليد أزارو في قيادة هجوم فريق النادي الأهلي، استطاع المهاجم المغربي أن يلفت أنظار المدرب رينار والذي لم يتردد في استدعائه للمشاركة في المعسكر المنتظر لـ"أسود الأطلسي".

 

 

ومنذ انتقاله للأهلي في الصيف الماضي دافع أزارو عن ألوان النادي الأهلي في 29 مباراة رسمية حتى الآن بمختلف البطولات، وعلى مدار 2468 دقيقة لعب مع الأهلي تمكن أزارو من تسجيل 20 هدف منهم اثنين من ركلتي جزاء، إلى جانب صناعته 4 أهداف.

 

تواجد دائم

 

واللافت للانتباه أن أزارو يستحوذ على ثقة كبيرة من حسام البدري مدرب الأهلي، والذي دفع بأزارو أساسيًا في الـ29 مباراة التي شارك فيها اللاعب إلى الآن مع الأهلي، وخلال هذه المباريات لم يُستبدل اللاعب المغربي سوى 9 مرات فقط.

 

 

ولم يتلقى أزارو سوى بطاقتين صفراوين فقط على مدار الـ29 لقاء الذين ظهر فيهم مع الأهلي، وجاء معدله التهديفي بواقع هدف كل 123 دقيقة، وهو ما مكنه حتى الآن من احتلال صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 17 هدف بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة.

 

مهمة صعبة

 

وسيكون أمام أزارو مهمة صعبة للاستحواذ على ثقة الفرنسي رينار مدرب المغرب، خصوصًا في ظل كتيبة اللاعبين المميزين الذين يمتلكهم "أسود الأطلسي" على مستوى الخط الهجومي، أمثال رشيد عليوي ويوسف العربي وزكريا لبيض.

 

ولا شك أن المواجهتين الوديتين اللتين سيخوضهما المغرب أمام كل من صربيا وأوزبكستان خلال الشهر الجاري، ستكونان فرصة مثالية لأزارو لإظهار قدراته أمام جماهير ومدرب منتخب بلاده.

 

ويدرك اللاعب جيدًا أن المعسكر المنتظر لـ"أسود الأطلسي" خلال الشهر الجاري، سيكون هو بوابته للاستمرار مع الفريق في تجمعاته المقبلة، والتي سيكون المتواجدين فيها على الأرجح هم قوام الفريق الذي سيعتمد عليه المدرب رينار في مونديال روسيا.

 

 

سجل ضعيف

 

وعلى مستوى المشاركات الدولية يمتلك أزارو –البالغ 22 عامًا- سجلًا ضعيفًا مع منتخب بلاده، حيث لم يسبق له المشاركة مع سوى في 3 لقاءات فقط، لم يسجل أو يصنع خلالهم أي هدف.

 

واللافت للانتباه أن اللقاءات الثلاثة كانت تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينار، والذي اعتمد على أزارو في مباراتين وديتين دوليتين كانت الأولى في 28 مارس 2017 أمام منتخب تونس، وشارك فيها أزارو لمدة 30 دقيقة بعد الدفع به بديلًا.

 

وكان اللقاء الودي الثاني لأزارو مع المغرب في 31 مايو الماضي أمام منتخب هولندا، وشارك خلاله لاعب الأهلي في شوط اللقاء الثاني كاملًا.

 

أما اللقاء الرسمي الوحيد الذي خاضه أزارو مع منتخب المغرب فكان يوم 10 يونيو الماضي أمام منتخب الكاميرون ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2019، وشارك أزارو في هذا اللقاء أساسيًا قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 74، وكان هذا اللقاء هو آخر ظهور لمهاجم الأهلي مع منتخب بلاده.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان