رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالتفاصيل.. «اللجنة الوزارية» تسدد أولى دفعات ديون الزمالك

بالتفاصيل.. «اللجنة الوزارية» تسدد أولى دفعات ديون الزمالك

تحقيقات وحوارات

نادي الزمالك

بالتفاصيل.. «اللجنة الوزارية» تسدد أولى دفعات ديون الزمالك

هادير أشرف 08 مارس 2018 16:59

قطعت اللجنة الوزارية المُشكلة لإدارة شئون نادي الزمالك ماليًا شوطًا على طريق إنهاء ملف المديونيات المستحقة على النادي، وذلك بعدما بادرت بسداد ما يقرب من 54 مليون جنيه من المديونيات المستحقة على النادي.

 

وجاءت تلك الخطوة في إطار المساعي التي تبذلها اللجنة -المشكلة بمعرفة وزارة الشباب والرياضة- لرفع الحجز عن أرصدة حسابات النادي بالبنوك.

 

وكشفت اللجنة في بيان لها أن المديونات التي سددتها تضمنت المبالغ الآتية:

 

1- 40 مليون جنيه لمصلحة الضرائب.

 

2- 10 مليون جنيه لهيئة التأمينات الاجتماعية.

 

3- 2.1 مليون جنيه بالإضافة إلي مائة ألف دولار لـرئيس النادي اﻷسبق ممدوح عباس طبقًا للأحكام النهائية الصادرة له حتى الآن.

 

وكشفت اللجنة في بيانها أن ممدوح عباس تنازل عن مبلغ 550 ألف جنيه لصالح نادى الزمالك وهي قيمة الغرامات والفوائد المستحقة لتنفيذ هذا الحكم.

 

كما قامت اللجنة المشكلة لإدارة شئون النادي ماليا بإيداع مبلغ مليون و619 ألف جنيه في حساب النادي ببنك مصر فرع المهندسين، وهي قيمة حصيلة الإيرادات بخزينة النادى خلال الساعات الماضية.

 

وتجدر اﻹشارة إلى أن بنك مصر كان قد تلقى اخطارًا صباح اليوم، من مصلحة الضرائب يفيد أنه تم رفع الحجز عن أرصدة حسابات نادى الزمالك لدى البنك بجميع فروعه اعتبارا من 8 مارس 2018.

وتعمل اللجنة المشكلة لإدارة نادى الزمالك ماليًا، على اجراء مفاوضات مع عدد من الجهات الأخرى التي لها مديونيات لدى النادى، حتى يتم انهاء كافة الإجراءات اللازمة لرفع الحجز عن جميع ارصدة النادى في جميع البنوك التي كان يتعامل معها.

 

يذكر أن اللجنة الوزارية كان قد تم تكليفها بإدارة الشؤون المالية لنادي الزمالك، على خلفية اﻷزمة اﻷخيرة التي تفجرت بسبب إجراء مجلس إدارة النادي للتعاملات المالية من خلال حساب خاص باسم أحد أعضاء مجلس اﻹدارة، بسبب الحجز على الحسابات الرسمية للنادي.

 

وكانت هذه الخطوة سببًا في فتح تحقيق بمعرفة نيابة اﻷموال العامة، والتي بادرت على مدار اﻷيام الماضية بجرد محتويات خزينة النادي وما بها من مستندات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان