رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبح اﻹجهاد ينعش فرص "رديف" اﻷهلي في الظهور أمام إنبي

شبح اﻹجهاد ينعش فرص رديف اﻷهلي في الظهور أمام إنبي

تحقيقات وحوارات

فريق اﻷهلي - أرشيفية

شبح اﻹجهاد ينعش فرص "رديف" اﻷهلي في الظهور أمام إنبي

ضياء خضر 08 مارس 2018 14:16

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي ستجمع فريق اﻷهلي مع إنبي يوم اﻷحد المقبل، في إطار منافسات الجولة الـ29 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وكعادته يسعى فريق اﻷهلي متصدر البطولة لمواصلة السير على طريق الانتصارات، وضم فريق إنبي إلى قائمة ضحاياه وحصد نقاط المباراة الثلاث، والتي ستضع الفريق على بعد نقطة واحدة من الفوز رسميًا بلقب بطولة الدوري للمرة الـ40 في تاريخ الكتيبة الحمراء.

 

 

ارتباطات متلاحقة

 

وتأتي مباراة إنبي في وقت يزدحم جدول الفريق اﻷحمر بالارتباطات، فبعدما واجه مونانا الجابوني يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا بالقاهرة، سيواجه الشياطين الحمر إنبي يوم اﻷحد المقبل، على أن يعقب ذلك رحلة سفر طويلة إلى الجابون لخوض مباراة اﻹياب أمام مونانا.

 

ومن المقرر أن يحل اﻷهلي ضيفًا على مونانا يوم السبت المقبل، حيث سيغادر الفريق القاهرة يوم 14 مارس الجاري القاهرة متجهًا إلى الجابون على أن يعود من اﻷخيرة في اليوم التالي للمباراة مباشرة.

 

قلق ومخاوف

 

ووسط تلاحق ارتباطات الفريق اﻷحمر يتخوف المدرب حسام البدري من تعرض لاعبي فريقه للإجهاد أو اﻹصابات جراء المشاركة في مباراة إنبي المنتظرة.

 

وأمام تلك المخاوف من المتوقع أن يمنح البدري الفرصة لعدد من لاعبي الصف الثاني في فريقه للمشاركة في مباراة الفريق البترولي، حتى يتسنى له إراحة العناصر اﻷساسية والتي سيتم الاعتماد عليها في مباراة العودة أمام مونانا.

 

 

وجوه تترقب

 

ويقف عدد من نجوم الفريق اﻷحمر يترقبون منحهم فرصة المشاركة بشكل أساسي في مباراة إنبي، بداية من الحارس شريف إكرامي وزميله علي لطفي واللذين يأمل كل منهما الظهور في العرين اﻷحمر بعد فترة غياب من بوابة مباراة إنبي.

 

وكذلك قد يبادر المدرب حسام البدري لمنح الفرصة لبعض اﻷسماء التي كانت تشارك كاحتياطيين في الفترة الماضية، ومن أمثال هؤلاء لاعب الوسط هشام محمد والظهير اﻷيسر للفريق صبري رحيل، ولاعب الوسط إسلام محارب، وقد تشهد المباراة كذلك منح فرصة المشاركة للجنوب أفريقي باكا والمهاجم الشاب كريم نيدفيد واللذين يظهران على فترات متباعدة مع الفريق اﻷحمر.

 

رحلة شاقة

 

ويعزز من فرص الدفع بعناصر الصف الثاني للأهلي في مباراة إنبي رحلة السفر الشاقة التي سيخوضها الفريق إلى الجابون بعد نحو 48 ساعة من لقاء الفريق البترولي.

 

ومن المقرر أن تستغرق رحلة الأهلي إلى الجابون قرابة الـ12 ساعة طيران، يتخللها ترانزيت لنحو ساعتين في العاصمة اﻷثيوبية أديس أبابا، وهو ما يجعل البدري يميل باتجاه عدم المجازفة بإجهاد عناصر فريقه اﻷساسية في لقاء إنبي تفاديًا لتراجع مستواهم اللياقي نتيجة الضغوط البدنية المتلاحقة.

 

ويزيد من فرص ظهور رديف اﻷهلي في مباراة إنبي سهولة المباراة إلى حد ما وهو ما يشجع المدرب حسام البدري، على منح فرصة المشاركة للصف الثاني من لاعبيه، وتدعيم التشكيلة بعدد من العناصر اﻷساسية المعتادة أو الدفع بهم بناء على مجريات اللقاء، دون المجازفة بإشراكهم طوال وقت اللقاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان