رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الألعاب الإلكترونية.. أحدث حلقات مسلسل «الانفتاح الرياضي» بين مصر والسعودية

الألعاب الإلكترونية.. أحدث حلقات مسلسل «الانفتاح الرياضي» بين مصر والسعودية

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

الألعاب الإلكترونية.. أحدث حلقات مسلسل «الانفتاح الرياضي» بين مصر والسعودية

ضياء خضر 08 مارس 2018 09:08


يستعد هواة الألعاب الإلكترونية في مصر لدخول مرحلة جديدة مع هوايتهم، ستكون إشارة البدء فيها البطولة التي ستقام في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري بالصالة المغطاة لإستاد القاهرة.


وستحمل البطولة اسم كأس المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي، والذي أعلن تقديم جوائز للفائزين بالبطولة مجموعها 2 مليون جنيه.


توجه ممتد 


وكان إعلان تركي آل الشيخ عن تنظيم بطولة للألعاب الإلكترونية في مصر، بعد أيام من انتهاء بطولة مشابهة نظمتها هيئة الرياضة السعودية في المملكة وشارك فيها ما يزيد عن 1600 متسابق.


وقدمت هيئة الرياضة السعودية 4 سيارات كجوائز للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى في البطولة التي أقيمت في الفترة من الأول وحتى الثالث من مارس الجاري، وشهدت تفاعلًا كبيرًا ومشاركة من بعض ذوي الاحتياجات الخاصة.

 


جوائز ضخمة 


ورغم أن فكرة تنظيم بطولة للألعاب الإلكترونية في مصر سبق وتم تنفيذها من قبل بمعرفة إحدى شركات المياه الغازية. 
إلا أنها المرة الأولى التي تكون وزارة الشباب والرياضة طرفًا فاعلًا في تنظيم ورعاية الحدث، فضلًا عن تخصيص جوائز مالية ضخمة للفائزين والتي يصل مجموعها لـ2 مليون جنيه مصري.


وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جائزة بقيمة 500 ألف جنية لصاحب المركز الأول، و300 ألف جنيه لصاحب المركز الثاني، و150 ألفًا لصاحب المركز الثالث، و50 ألفًا للرابع، كما سيتم توزيع مليون جنيه على 100 متسابق بواقع 10 الآف من المركز الخامس حتى الـ 105.

 


ترجمة سريعة 


ويمكن القول أن إطلاق كأس تركي آل الشيخ للألعاب الإلكترونية هو خطوة جاءت في إطار التنفيذ السريع لاتفاقات التعاون التي أبرمها رئيس هيئة الرياضة السعودية مع وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، خلال الزيارة التي قام بها الأخير إلى المملكة أواخر الشهر الماضي.


وفي المجمل يأتي ذلك امتدادًا للانفتاح السعودي على الرياضة المصرية، وتحديدًا في الأشهر الأخيرة التي شهدت الكشف عن مشروع سعودي إماراتي مشترك لإنشاء مدينة رياضية متكاملة للنادي الأهلي، وكذلك تدعيم تركي آل الشيخ لصفقتي انتقال صلاح محسن إلى الأهلي والتونسي حمدي النقاز إلى نادي الزمالك.


فضلًا عن دعمه للموجة الأخيرة من انتقالات اللاعبين المصريين إلى الدوري السعودي، حيث وصل عددهم حاليًا إلى قرابة 13 لاعبًا.

 

 

تفاعل وترقب 


ولاقى الإعلان عن كأس تركي آل الشيخ للألعاب الإلكترونية تفاعلًا كبيرًا في الأوساط الشبابية على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يتوقع أن يشهد باب التسجيل في البطولة إقبالًا كبيرًا في ظل ضخامة الجوائز المالية المرصودة لأصحاب المراكز المتقدمة. 


وفي الساعات الماضية انضم الفنان محمد هنيدي إلى قائمة المتفاعلين مع الإعلان عن تنظيم البطولة، حيث أعلن هنيدي تحديه لتركي آل الشيخ من خلال مواجهة بعضهما في مباراة "بلاي ستيشن"، وعبر تويتر داعب هنيدي رئيس هيئة الرياضة السعودية بالقول " يلا يا معالي المستشار هتحداك في جيم فيفا في بطولة الالعاب الالكترونية .. بس بلاش ونبي تديني الدراع البايظ اللي مابيشوطش".

 

وكان محمد هنيدي شارك أساطير كرة القدم، في شهر ديسمبر الماضي، في احتفال هيئة الرياضة بمناسبة تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان