رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| ميلان Vs أرسنال.. صدام أوروبي بذكريات الأمجاد

فيديو| ميلان Vs أرسنال.. صدام أوروبي بذكريات الأمجاد

تحقيقات وحوارات

جانب من مبارة ارسنال وميلان في دورى ابطال اوروبا 2012

فيديو| ميلان Vs أرسنال.. صدام أوروبي بذكريات الأمجاد

محمد متولي 08 مارس 2018 10:15

ينتظر عشاق كرة القدم عند الثامنة من مساء اليوم قمة نارية على ملعب "جوزيبي مياتزا" تجمع  بين فريقي ايه سي ميلان الإيطالي وضيفه أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد الننى في ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي"يوروباليج".

 

ويعود الفريقان إلى ذاكرة المجد الأوروبي في عام 2012 حين تواجها في الدور ذاته لكن في المسابقة الأقوى دوري الأبطال التي اعتاد الفريقان على المشاركة فيها خلال هذه الفترة، وفاز ميلان في حينها برباعية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم على أرضه بثنائية للبرازيلي روبينيو وهدف من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

رد أرسنال بثلاثية نظيفة في الإياب سجلها خلال الشوط الأول، ثم عجز في الثاني عن الوصول الى الشباك لتكون بطاقة ربع النهائي من نصيب الفريق الإيطالي الذي خرج بعد ذلك أمام برشلونة.

ولعب الفريقان أمام بعضهما ست مباريات وفاز كل فريق في مباراتين وانتهت مباراتين على نتيجة التعادل، وسجل لاعبو ميلان ستة أهداف مقابل خمسة أهداف للاعبي آرسنال.

 

تمكن فريق ايه سي ميلان من الفوز ببطولة السوبر الأوروبي عام 1994 على حساب أرسنال عندما تعادل سلباً في لقاء الذهاب مع الجانرز، ليحقق بعد الفوز إياباً بثنائية نظيفة.

وبالنظر إلى تاريخ ميلان في المباريات الذي لعبها أمام الأندية الإنجليزية،  فخاض ستة وثلاثين مباراة وحقق الفوز في إثنى عشر مباراة، وخسر في ثلاثة عشر مباراة.

 

أما مواجهات آرسنال أمام الأندية الإيطالية فلعب إحدى وثلاثين مباراة ، وحقق الفوز في خمسة عشر مباراة، وخسر ست مباريات، وتعادل في 10 مباريات.

 

ويتعرض المدرب الفرنسي أرسين فينجر الذي يشرف على الفريق اللندني منذ 1996، إلى موجة انتقاد واسعة من جماهير الجانرز بعد النتائج السيئة التي يتعرض لها الفريق في الفترة الأخيرة، وآخرها الهزيمة على يد مضيفه برايتون 1-2 الأحد الماضي في المرحلة 29 من الدوري الممتاز.

جاءت هذه الهزيمة بعد ثلاث هزائم أخرى محليا ضد الجار توتنهام (0-1) في الدوري، ثم مرتين بنتيجة كبيرة صفر-3 أمام مانشستر سيتي في نهائي مسابقة كأس الرابطة، والخميس الماضي في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي.

ويرغب أرسنال في الفوز بلقب الدوري الأوروبي للتأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذ أنه في الدوري الإنجليزي يحتل المركز السادس ويبتعد عن المركز الرابع المؤهل للمسابقة بـ13 نقطة كاملة.

 

رفض فينجر توجيه نصيحة إلى جينارو جاتوزو مدرب ميلان قبل لقاء الفريقين، وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمبارة: "لن أعطيه أي نصيحة، لقد كان لاعبا عظما وهو يقوم بعمل جيد للغاية في الوقت الحالي".

 

واستكمل "أنا لا أقوم بعمل جيد في الفترة حالية ربما أنا من أحتاج لأخذ نصيحة منه".

 

وشدد "علينا الدفاع بشكل أفضل وأن نلعب أسرع سويا ليتحسن الفريق"، متابعا بقوله "ستكون مباراة صعبة للغاية لأن ميلان يعيش فترة جيدة لذا علينا التركيز جيدا".

فيما رفض مدرب ميلان أي مقارنة بينه وبين مدرب أرسنال إذ يرى نفسه طفلًا بجواره، وقال جاتوزو في المؤتمر الصحفي "لست في تحدٍ معه، ، لأنها مقارنة ليست منطقية.  فينجر فاز بالكثير في مشواره، يدرب فريقه منذ 22 عامًا بينما طريقي لازال طويلًا".

 

وأردف "كل شيء مختلف بالمقارنة بفينجر أنا في فريق أطفال  أوشك على البداية بينما هو يدرب منذ 30 عامًا"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان