رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الجماهير والملعب والفريق المجهول.. أزمات تواجه الزمالك قبل الصدام الإفريقي

الجماهير والملعب والفريق المجهول.. أزمات تواجه الزمالك قبل الصدام الإفريقي

تحقيقات وحوارات

الزمالك يلاقي ولايتا ديتشا الإثيوبي في الكونفدرالية

يبدأ مشوار الكونفدرالية عصر اليوم..

الجماهير والملعب والفريق المجهول.. أزمات تواجه الزمالك قبل الصدام الإفريقي

محمد علاء 07 مارس 2018 10:35

يقص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره ببطولة الكونفدرالية الأفريقية في الثالثة عصر اليوم، عندما يلتقي أمام فريق ويلايتا ديتشا الإثيوبي، في مدينة أواسا، في ذهاب دور الـ32 من البطولة الأفريقية وستكون مواجهة العودة بين الفريقين في الثامن عشر من شهر مارس الجاري على استاد الجيش بالسويس.

 

وتأهل فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي لدور الـ32 للكونفدرالية الأفريقية لملاقاة الزمالك، بعد تخطي عقبة زيماموتو بطل زينزبار في دور الـ 64، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يحسم بطل إثيوبيا لقاء العودة لصالحه بهدف نظيف على أرضه ووسط جماهيره، بينما تأهل الزمالك مباشرة للدور الحالي بعد حصوله على إعفاء من جانب الاتحاد الأفريقي بعدم خوض الأدوار التمهيدية.

 

ومباراة اليوم تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لأبناء قلعة ميت عقبة، لاسيما في ظل رغبتهم في تحقيق اللقب الأفريقي، ليكون عوضًا عن خسارة الدوري في الموسم الحالي، بعدما اقترب النادي الأهلي من حسمه بشكل نهائي.

 

ولم يكن لقاء الزمالك أمام الأفريقي الأثيوبي سهلاً، الأمر الذي يعلمه جيدًا إيهاب جلال، المدير الفني للفريق، خصوصًا وأن هناك العديد من المعوقات التي ستواجه الفريق الأبيض.

 

 

ملعب المباراة

 

يعتبر ملعب المباراة من أكبر العوائق التي ستواجه أصحاب الرداء الأبيض منذ انطلاقة صافرة حكم المباراة وحتى انتهاء الـ90 دقيقة، لاسيما وأن الأرضية غير مناسبة.

 

واشتكى الجهاز الفني لنادي الزمالك من سوء أرضية الملعب، حيث تم تدوين الملاحظة من أجل إرسالها إلى تقرير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عقب المباراة.

 

ويقام اللقاء على ملعب أواسا كينيما وهو الملعب الرئيسي بمدينة أواسا الإثيوبية، ويتسع لحضور قرابة 25 ألف مشجع ومغطى بأرضية من النجيل الطبيعى، لكنها سيئة للغاية.

 

 

المجهول

 

يواجه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أزمة كبيرة في التعرف على لاعبي الفريق الأثيوبي، حيث عجزت السفارة المصرية هناك، عن توفير أي شرائط فيديو عن الفريق.

 

ولم يعرف الجهاز الفني للفريق الأبيض، نقاط القوة والضعف بالفريق الأثيوبي، الأمر الذي يمثل أزمة كبيرة في دراسة الفريق الخصم ومواجهة المجهول وعدم معرفة مفاتيح لعبه.

 

وسيكون الشوط الأول للفريق، بمثابة فرصة للجهاز الفني للتعرف على بعض اللاعبين وطريقة لعب مدربهم، من أجل إحكام السيطرة في الشوط الثاني.

 

الجماهير

 

حذرت السفارة المصرية في أثيوبيا، بعثة نادي الزمالك من الجماهير الخاصة بالفريق، خصوصًا ووأنه متعصبين بشدة لفريقهم، ودائمًا يكونوا حاضرين في جميع اللقاءات.

 

وسيكون عاملي الأرض والجمهور في صالح الفريق الأثيوبي، الأمر الذي قد يجعل فرصهم في الفوز بالمباراة تفوق فريق الزمالك بشكل كبير.

 

 

صحوة الزمالك

 

يرغب فريق الزمالك في مواصلة صحوته على الصعيد الأفريقي وليس المحلي فحسب، وذلك من خلال تحقيقه الانتصار الأول له في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ونجح نادي الزمالك في تحقيق 6 انتصارات متتالية في مسابقة الدوري الممتاز في الفترة الأخيرة، الأمر الذي يُمهد بظهوره بشكل طيب في مباراة اليوم.

 

ويحتل فريق الزمالك المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 51 نقطة، جمعهم من خلال 27 مباراة خاضهم حتى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان