رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| توتنهام VS يوفنتوس.. من يحسم موقعة «الأبطال» في ويمبلي؟

فيديو| توتنهام  VS يوفنتوس.. من يحسم موقعة «الأبطال» في ويمبلي؟

تحقيقات وحوارات

قمة حاسمة في دوري الأبطال بين توتنهام ويوفنتوس

فيديو| توتنهام VS يوفنتوس.. من يحسم موقعة «الأبطال» في ويمبلي؟

محمد متولي 07 مارس 2018 09:00

تتجه الأنظار عند الساعة العاشرة إلا ربع مساءً صوب ستاد «ويمبلي» الشهير في لندن الذي يحتضن مواجهة من العيار الثقيل بين يوفنتوس الإيطالي ومضيفه توتنهام هوتسبور الإنجليزي، في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل يوفنتوس إيجابيًا بهدفين لمثلهما على ملعب السيدة العجوز، حيث أن هذه النتيجة تميل بكفة الفريق اللندني كونه تعادل خارج أرضه أمام اليوفي.

يعول مدرب يوفنتوس ماسمليانو أليجري على الحالة المعنوية الجيدة للفريق ومجموعة النتائج الإيجابية التي كان آخرها الاقتراب من صدارة الدوري بالفوز على لاتسيو في الدوري المحلي، والوصول إلى نهائي كأس إيطاليا، فضلًا عن عودة النجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين بعد شفائه من الإصابة التى لحقت به مؤخرا إلى جانب مواطنه باولو ديبالا.

فيما لم يتعرض توتنهام، لأي هزيمة في 17 مباراة متتالية في كل المسابقات، وبات ملعب ويمبلي المؤقت للفريق المفضل لمواجهة الفرق الكبيرة خلال هذا الموسم، فمنذ الهزيمة أمام تشيلسي في أغسطس الماضي، شهد الملعب فوز توتنهام على ليفربول، ودورتموند، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وآرسنال.

 

يتطلع جانلويجى بوفون حارس مرمى نادى يوفنتوس الإيطالى، إلى تحقيق رقم قياسي جديد من خلال الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة الـ 50 فى تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية.

 

وفى حالة نجاح جيانلويجى بوفون فى الوصول إلى المباراة الـ 50 "كلين شيت" فى تاريخه بدورى الأبطال، سيفصله 5 لقاءات عن إيكر كاسياس وأدوين فان دير سار اللذين حققوا كلين شيت فى 55 لقاء.

 

واللقاء هو الرابع بين الفريقين في العامين الأخيرين، حيث فاز يوفنتوس 2 - 1 في لقاء ودي بأستراليا صيف عام 2016، ثم خسر صفر - 2 في لقاء ودي أيضاً على ملعب ويمبلي اللندني صيف 2017، قبل ذهاب ثمن النهائي.

حذرمدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لاعبيه من قوة مباراة اليوم قائلاً: «بالطبع، سنواجه واحداً من أفضل الفرق أو الأندية في أوروبا... ستكون مواجهة صعبة للغاية ولكنني أعتقد أننا سنخوض المباراة بحالة مثالية ونتحداهم».

 

وكان بوكيتينو قد أشاد بشخصية فريقه بعدما قلب تأخره بهدفين ذهاباً، بقوله: «الفريق أظهر شخصية حقيقية بالمجيء إلى هنا (تورينو) ومقارعة فريق مثل يوفنتوس».

وتابع: «أنا سعيد جداً كون المنافسة على بطاقة ربع النهائي لا تزال مفتوحة وأننا سنلعب مباراة الإياب في لندن. كل شيء ممكن».

 

فيما قال مدرب يوفنتوس: «ديبالا وهيغواين سيلعبان، حتى وإن لم يكونا في قمة لياقتهما البدنية، سيقدمان المستوى الذي يليق بالمناسبة»، معتبرا أنه «نظرا إلى مجريات لقاء الذهاب، توتنهام يملك الأفضلية، وهذا يضع ضغطا أكبر علينا. علينا أن نكون أذكياء في التعامل مع الفرص التي ستأتي، ومع الاستحواذ على الكرة».

 

وأضاف أن «هذه المباريات تعتمد على السيطرة والخطورة في جانب من الملعب، واستغلال الفرص على الجانب الآخر»، أملا «إنهاء المواجهة في الوقت الأصلي، لأنه ليس لدينا الكثير من الخيارات على مقاعد البدلاء. علينا أن نلعب بطريقة أفضل من التي لعبنا بها في لقاء الذهاب».

ومن جانبه أعرب الحارس المخضرم بوفون عن ثقته بقدرة فريق اليوفي بالفوز، وقال: «إنه تحد رائع لأنك تخوضه في ويمبلي، هذا المسرح الكروي التاريخي، كما أنه تحد لأنه علينا محاولة التأهل بعد النتيجة التي حققناها ذهابا، ولأننا نواجه فريقا قويا"، مشيرًا الى أن "توتنهام يملك الكثير من المؤهلات الرائعة».

 

استكمل: «يحبون الهجوم، بإمكانهم اللعب باندفاع بدني، وهم جيدون على الصعيد الفني لكن أسلوبهم يسمح للمنافس بالحصول على بعض الفرص، وأعتقد بالتالي، أنه بانتظار الجمهور مباراة ممتعة"، مؤكدا أنه "عندما نكون في أصعب المواقف نقدم الأفضل دائما. هذا هو يوفنتوس».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان