رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو|بعد تأهل «الميرنجي».. زيدان وإيمري يتحدثان عن «موقعة حديقة الأمراء»

فيديو|بعد تأهل «الميرنجي».. زيدان وإيمري يتحدثان عن «موقعة حديقة الأمراء»

تحقيقات وحوارات

زيدان - إيمري

فيديو|بعد تأهل «الميرنجي».. زيدان وإيمري يتحدثان عن «موقعة حديقة الأمراء»

«التعليم »

محمد متولي 07 مارس 2018 03:00

تحدث زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد, عن تأهل فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال اوروبا بعد إقصاء باريس سان جيرمان على ملعبه  بحديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية.

 

وتمكن الميرينجي من تكرار فوزه على الفريق الباريسي بهدفين لهدف، عن طريق النجم البرتغالي ، كريستيانو رونالدو من عرضية لوكاس فاسكيز، وكاسيميرو بعد متابعة رائعة لتشتيت خاطئ للكرة من جانب أدريان رابيو لاعب وسط البي إس جي، في حين جاء هدف أصحاب الأرض عن طريق المهاجم الدولي الأوروجوياني إدينسون كافاني.

 

 قال زيدان في مؤتمره صحفي عقده عقب نهاية المباراة: "قدمنا مباراة مثالية للغاية, بإمكان أي لاعب من لاعبينا خوض هذه المباريات , و البدلاء أيضاً قاموا بعمل جيد , نحن سعداء جداً , مفتاح التأهل كان اللاعبين ".

 

وأضاف" اخترت لوكاس و أسينسيو في التشكيلة الأساسية لنتمكن من الدفاع بخطين من أربعة لاعبين و نمنع تقدم أظهرة باريس , لوكاس يمر بوقت ممتاز , في النهاية أنا من يختار الفريق الذي سيخوض كل مباراة ".

واستكمل" كما قلت دائماً عملي هو تحضير المباريات و اختيار اللاعبين , العمل في أرضية الملعب يقوم به اللاعبون و الفوز بفضلهم , علينا أن نؤمن بأنفسنا , بيل لم يشارك أساسياً , ولكنه لاعب مهم جداً بالنسبة لنا وسيبقى كذلك ".

 

وتابع " لقد مررنا بعدة لحظات صعبة في الليجا و الكأس هذا الموسم , لأنه من الصعب الحفاظ على مستواك بشكل مستمر كل ثلاثة أيام , عليك تقبل اللحظات السيئة , كما لايمكن الفوز دائماً " .

 

واختتم تصريحاته حول عدم مشاركة كروس ومودريتش كأساسين ” كروس و مودريتش جاهزان بنسبة 100% لكن توجد عوامل علي أخذها بعين الإعتبار و من هذا المنطلق اخترت تشكيلة اليوم ، و هنالك لاعبون كان بالإمكان أن يدخلوا و يقدموا الإضافة ".

فيما قال أوناى إيمرى مدرب سان جيرمان: "للأسف لم تكن الأمور كما كنا نريد.. فى هذه المباراة نحن كنا الأفضل وهددنا مرمى الريال أكثر من مرة ولكننا لم نفز فى النهاية".

تابع مدرب سان جيرمان قائلاً: "نشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا خرجنا من البطولة.. لعبنا بشكل جيد منذ بداية المباراة حتى استقبلنا الهدف الأول الذى سجله رونالدو والذى غير به مجرى المباراة".

 ومن ناحيته قال نجم دفاع  ريال مدريد , سيرجيو راموس،: "ملعب حديقة الأمراء مكان مناسب جداً لأرسال رسالة الى الجميع , اليوم فزنا و بفارق كبير في الأداء طوال الـ90 دقيقة , ريال مدريد تستعاد الثقة التي جعلتنا نستمتع كثيراً " .

وأردف" تخطيط زيدان للمباراة كان ممتاز , على الجانبين تركوا لنا مساحات و استغلينا الأمر, سعداء للتأهل لكن لم نفز بشيء بعد , زيدان هو من يتخذ القرارات , هو متواجد معنا و يعلم من هو اللاعب المناسب لكل مباراة ".

 

وتابع " المباراة لم تكن مريحة أبداً حتى لو بدا الأمر كذلك , لقد عانينا اليوم , و كان النسق عالي و رغم تقدمنا في النتيجة أردنا المزيد , خروج ماركو فيراتي منحنا فرصة أكبر للسيطرة , ولقد استحقينا التأهل ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان