رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بينهم مصري وسعوديان.. 4 رياضيين يفارقون الحياة في 4 أيام

بينهم مصري وسعوديان.. 4 رياضيين يفارقون الحياة في 4 أيام

تحقيقات وحوارات

وفاة اللاعب السعودي إبراهيم ناصر المطيري

بينهم مصري وسعوديان.. 4 رياضيين يفارقون الحياة في 4 أيام

محمد عبد الغني 06 مارس 2018 15:33

فوجئ الوسط الرياضي، خلال الأيام الماضية، برحيل بعض الرياضيين، منهم من اعتزل اللعب، ومنهم من كان يمارس اللعبة حتى غيبهم الموت فجأة. 

  

فعلى مدار 4 أيام وبالتحديد منذ صباح السبت الماضي، فارق الحياة 4 لاعبين، بينهم مصري وإيطالي وسعوديان. 

 

إينو 

 

في صباح يوم السبت 3 مارس الجاري، لقي الكابتن محمد سلامة الشهير بـ "إينو"، نجم فريق المصري البورسعيدي السابق،  مصرعه عن عمر ناهز 59 عامًا، وذلك إثر حادث انقلاب سيارته على طريق بورسعيد القاهرة الصحراوي.

 

ونعى النادي المصري وفاة اللاعب السابق في بيان رسمي قال فيه: "مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبون والعاملون، ينعون بخالص الحزن والأسى الكابتن محمد سلامة.. إينو.. أحد أهم رموز النادي المصري على مدار تاريخه”.

 

وسار المعتزبالله إينو، نجل اللاعب الراحل، على خطى والده عندما لعب في صفوف الزمالك، ثم انضم إلى الأهلي قبل اعتزال اللعبة.

 

 

شاكر العليان

 

ومن مصر إلى السعودية، رحل صباح أمس الاثنين، حارس نادي النصر والمنتخب السعودي السابق الكابتن شاكر العليان بعد معاناة طويلة مع المرض.

 

ويعتبر العليان من أشهر حراس المرمى في قصر القامة ، وولد في وسط العاصمة السعودية الرياض في 1972 وحصل على كأس العالم للناشئين مع المنتخب السعودي في أسكتلندا 1989، وشارك مع المنتخب الأول في كأس آسيا 1992 في اليابان وحقق جائزة أفضل حارس في البطولة.

 

وتدرج اللاعب شاكر شجاع العليان في درجتي الناشئين والشباب في نادي النصر، فيما بدأ تمثيل الفريق الأول في موسم 1410 وحقق العديد من البطولات بالقميص الأصفر، وكان من أبرزها كأس الملك 1990، وبطولة الدوري عامين 1994-1995 وكأس الخليج لمرتين عامي 1995-1996.وفضل الابتعاد عن كرة القدم واعتزالها نهائيا في عام 1997.

 

 

ديفيد أستوري 

 

ومن الملاعب العربية إلى إيطاليا، حيث استيقظ العالم على خبر وفاة لاعب المنتخب الإيطالي وقائد فريق فيورنتينا ديفيد أستوري عن عمر ناهز 31 عاما، إثر "مرض مفاجئ".

 

وجاءت وفاة اللاعب قبل ساعات من مباراة لفيورنتينا أمام أودينيزي في منافسات الدوري الإيطالي، ولكن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أعلن تأجيل المباراة وكل المباريات الأخرى في البطولة يوم وفاته.

 

 

وانضم أستوري إلى صفوف فيورنتينا في عام 2016، قادما من فريق كالياري، وشارك اللاعب في 588 مباراة مع الفريق.

 

كما لعب أستوري في صفوف فريق شباب "إيه سي ميلان" قبل انتقاله إلى كالياري عام 2008.

 

وقضى اللاعب في النادي نحو ثماني سنوات تضمنت انتقاله على سبيل الإعارة لفيورنتيناوروما قبل أن ينتقل نهائيا إلى فيورنتينا قبل عامين.

 

ناصر المطيري

 

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلن نادي النجمة السعودي وفاة اللاعب إبراهيم ناصر المطيري، الذي وافته المنية خارج المملكة وهو في رحلة قنص.

 

 

وقال النادي السعودي في بيان على تويتر :”ينعي نادي النجمة إدارة ولاعبين وجماهير لاعب الفريق الكروي الأول إبراهيم ناصر المطيري، الذي وافته المنية خارج المملكة وهو في رحلة قنص سائلين الله له المغفرة والرحمة وأن يسكنه فسيح جناته.”.

 

وغرد الإعلامي السعودي إبراهيم الهطلاني :”انتقل إلى رحمة الله تعالى العزيز الغالي إبراهيم ناصر المطيري، لاعب نادي النجمة خارج المملكة و تحديدًا في السودان".

 

ويلعب نادي النجمة في دوري الدرجة الثالثة السعودي وسبق له الصعود إلى الدوري الممتاز في موسم  1990-91 وهبط منه موسم 2002-03.

 

ولم  يكشف النادي حتى الآن أي معلومات حول وفاة المطيري وأسبابها سواء كانت طبيعية أو غير ذلك.

 

 

فيديو سابق يوضح أبرز اللاعبين الذين رحلوا خلال مسيرتهم في ملاعب الساحرة المستديرة وكان آخرهم ديفيد أستوري لاعب المنتخب الإيطالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان