رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حسين الشحات.. «جوهرة» تبحث عن التوهج في ملاعب أوروبا

حسين الشحات.. «جوهرة» تبحث عن التوهج في ملاعب أوروبا

تحقيقات وحوارات

المصري حسين الشحات لاعب فريق العين الإماراتي

حسين الشحات.. «جوهرة» تبحث عن التوهج في ملاعب أوروبا

محمد علاء 06 مارس 2018 18:00

يومًا بعد الآخر، يزداد تألق حسين الشحات، لاعب فريق العين الإماراتي، حيث أصبح معشوق جماهير العين في الفترة الأخيرة، خصوصًا بعد المستوى الذي يقدمه مع فريقه الإماراتي منذ انتقاله إليه.

 

وكانت إدارة فريق مصر المقاصة برئاسة محمد عبد السلام، قد وافقت على انتقال حسين الشحات إلى فريق العين خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور مقابل 500 ألف دولار.

 

وتبحث إدارة العين الحصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي بداية من الموسم المقبل، إلا أن إدارة الفريق الفيومي، أرجأت الحديث عن ذلك، لحين انتهاء الموسم الجاري، على أن يتم بعدها تحديد خطوته المقبلة.

 

وكلل الشحات مجهوده بالفترة الأخيرة، من خلال انضمامه لصفوف المنتخب المصري، وفقًا للقائمة التي أعلنها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، اليوم الثلاثاء.

 

ويدخل منتخب مصر معسكرًا مغلقًا يوم 19 من شهر مارس الجاري، على أن يتخلله وديتين أمام البرتغال واليونان يوم 23 و27 من الشهر نفسه، في إطار الاستعدادات لكأس العالم.

 

ووقع أحفاد الفراعنة في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أوروجواي وروسيا والسعودية، حيث يلعب لقاءاته أيام 16 و19 و25 على الترتيب.

 

البداية مع المقاصة


 استطاع حسين الشحات، أن يلفت الأنظار إليه في الموسم الجاري منذ بدايته، وتحديدًا عندما كان لاعبًا في فريق مصر المقاصة قبل انتقاله إلى الدوري الإماراتي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


 واستطاع الشحات، أن يحرج العديد من الفرق الكبرى بمسابقة الدوري أمثال الأهلي والزمالك، حيث ساهم بقوة في تحقيق الفوز عليهما بالدور الأول بمسابقة الدوري.


 وتصارعت أندية الأهلي والزمالك من أجل ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن رغبة اللاعب في الاحتراف حالت دون انتقاله إلى أحد القطبين.

 

 

وشارك الشحات مع فريق مصر للمقاصة في 17 مباراة، استطاع خلالها إحراز  11 هدفًا، حيث كان معظمهم أهداف مؤثرة ساهمت في خطف الثلاث نقاط لفريقه.

 

الدوري الإماراتي.. بوابة الخير 


تمكن حسين الشحات التتويج بلقب أفضل لاعب في الجولة الـ188 من عمر مسابقة الدوري الإماراتي، حيث تفوق على ياسين البخيت لاعب نادي دبا الفجيرة، ومارسيلو لاعب النصر، في الاستفتاء الجماهيري لإحدى القنوات الفضائية.


 ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتوج بها الشحات بأفضل لاعب بالجولة، حيث سبق وأن حصل على ذلك مرتين أو ثلاثة على أقصة تقدير خلال الشهور القليلة التي تواجد في فريقه.


وشارك حسين مع فريقه في الموسم الحالي، فيما يقرب من 88 لقاءات ببطولات مختلفة، استطاع من خلالها إحراز حوالي 6 أهداف.

 

 

حلم أوروبا


 أبى حسين الشحات، التفكير في العودة إلى مصر مجددًا بعد انتهاء إعارته مع فريق العين الإماراتي، حيث يرغب في الانتقال إلى الملاعب الأوروبية بداية من الموسم المقبل.


 وعلى الرغم من الصراع القوي بين الأهلي والزمالك من أجل الحصول على خدمات اللاعب، إلا أنه لم يضع الدوري المصري ضمن أولوياته المستقبليه.


 وتلقى اللاعب أكثر من عرض في الفترة الأخيرة، من بينهم عروض من أندية سعودية، إلا أنه أغلق ملف المفاوضات مع جميع الأندية، لحين انتهاء الموسم الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان