رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| هل يكسر الـ «PSG» عُقدة «الميرينجي» في دوري الأبطال؟

فيديو| هل يكسر الـ «PSG» عُقدة «الميرينجي» في دوري الأبطال؟

تحقيقات وحوارات

رونالدو سجل 21 هدفا في آخر 12 مباراة بدوري الأبطال

فيديو| هل يكسر الـ «PSG» عُقدة «الميرينجي» في دوري الأبطال؟

محمد عبد الغني 06 مارس 2018 14:29

ينتظر عشاق كرة القدم، قمة من العيار الثقيل، لا تقبل القسمة علي اثنين، حينما يحل بطل أوروبا ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على باريس سان جيرمان وريال مدريد في التاسعة إلا ربع مساء اليوم في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

لقاء الذهاب انتهى بانتصار الملكي بثلاثة أهداف لهدف، ما يعني أن (البي إس جي) يحتاج للفوز بهدفين نظيفين على الأقل في الإياب للعبور إلى ربع نهائي ذات الأذنين، بينما ريال مدريد فيكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف بأي نتيجة، وحتى الخسارة بفارق هدفين تصعد بالبلانكوس، لكن بشرط أن تكون النتيجة أكبر من (3-1).

 

وعلي الصعيد المحلي، فيختلف الحال لكل منهما، ريال مدريد يعاني في الليجا الإسبانية، لكنه سيدخل لقاء الليلة وهو منتشياً بانتصاره على خيتافي بنتيجة (3-1)، وهذا الفوز رفع رصيد فريق زيدان إلى 53 نقطة واستمر في المركز الثالث. 

 

 أما باريس سان جيرمان فيتصدر الدوري الفرنسي برصيد 74 نقطة بفارق كبير 14 نقطة عن أقرب منافسيه، وحقق الفوز على تروا في مباراته الأخيرة بهدفين نظيفين. 

 

فى مباراة من العيار الثقيل، يلتقى فريق ريال مدريد الإسباني مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب السانتياجو برنابيو، وينتظر المتابعون بفارغ الصبر مباراة قوية من كلا الفريقين المرشحين للفوز باللقب. 

 

يمثل ريال مدريد عُقدة للفريق الفرنسي على ملعب الأخير، حيث أن الميرنجي هو آخر فريق نجح في حرمان الفريق الفرنسي من التسجيل في حديقة الأمراء في المسابقات الأوروبية، وكان ذلك في أكتوبر 2015 عندما تعادل الفريقان بدون أهداف، فهل يكسر الـ ( PSG) العقدة في مباراة الليلة أم يبقى الحال على ما هو عليه ويصعد الميرنجي لدور الثمانية.

 

وما يزيد من حماس هذه المباراة، هو أنها ستحدد بشكل كبير مستقبل مدربي الفريقين، ويطمح الفرنسي "زين الدين زيدان" في خطف بطاقة العبور ، بعد ضياع حلم الليجا والخروج من الكأس من ربع النهائي عن طريق فريق ليجانيس. 

ومتوقع بشكل كبير ، في حالة خسارة المباراة قد يطيح رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، بالمدرب الشاب زيدان، الأمر نفسه الذي قد يواجهه أوناي إيمري، وذلك على خلفية الخسارة القاسية أمام برشلونة الموسم الماضي، ما يعني فشله في موسمين متتالين فى تحقيق طموح الفريق الفرنسي. 

لذا فجمهور الكرة العالمية على موعد مع مباراة مليئة بالمتعة والقوة والإثارة، فمن تكون له الكلمة العليا على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس.

 

"ستاد مصر العربية" يقدم الفيديو التالي والذي يوضح أبرز الأرقام التي تخص الفريقين قبل مباراة الليلة. 

 

 

 

فيديو سابق يوضح أرقام الثلاثي الهجومي في كلا الفريقين قبل مباراة الذهاب منتصف الشهر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان