رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

انتفاضة الدوري والجماهير.. عوامل تُحفز الأهلي لسحق «مونانا»

انتفاضة الدوري والجماهير.. عوامل تُحفز الأهلي لسحق «مونانا»

تحقيقات وحوارات

الأهلي يبدأ مشواره الإفريقي الليلة

في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا

انتفاضة الدوري والجماهير.. عوامل تُحفز الأهلي لسحق «مونانا»

محمد علاء 06 مارس 2018 13:05

يقص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شريط دوري أبطال إفريقيا اليوم الثلاثاء، عندما يلتقي أمام فريق «مونانا» الجابوني، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي يحتضنها استاد القاهرة، الساعة الثامنة مساءً.

 

وتخطى فريق «مونانا» دور الـ64، بعدما حول هزيمته بهدف دون رد في مباراة الذهاب أمام ريل كلوب دو كاديوجو البوركيني إلى الفوز بهدفين نظيفين إيابا.

 

الأهلي يدخل مباراة اليوم، ولا بديل أمامه سوى الفوز بنتيجة مرضية، تُسهل من مهمة الفريق الأحمر في مباراة الإياب بالجابون والمقرر لها بعد 14 يومًا من الآن، وفقًا لما تم تحديده من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 

وعقد حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، جلسة مع لاعبيه خلال الساعات المقبلة، طالبهم خلالها، بضرورة بذل أقصى ما لديهم في مباراة اليوم، من أجل الفوز بنتيجة كبيرة.

 

 

ويرغب أصحاب الرداء الأحمر، في الفوز في إطار زحفه نحو حصد لقب الأميرة السمراء، خصوصًا وأنه استطاع تحقيق الثلاثية في الموسم الماضي "الدوري والكأس والسوبر"، وكذلك وصيف دوري أبطال أفريقيا، عقب الهزيمة أمام فريق الوداد المغربي.

 

وستكون هناك العديد من العوامل المحفزة للنادي الأهلي، من أجل الفوز في مباراة اليوم، وتحقيقه لقبه الغائب منذ عام 2013، عقب الفوز على فريق أورلاندو الجنوب أفريقي.

 

الجماهير


 ستكون الجماهير، الحافز الأكبر للنادي الأهلي في مباراة اليوم، لاسيما وأن جماهير القلعة الحمراء تُمني النفس بتخطي عقبة الفريق الجابوني والوصول إلى الأدوار التالية من أجل حصد اللقب الأفريقي.


 وكانت الجهات الأمنية بالتنسيق مع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، قد وافقوا على حضور 5 آلاف مشجع في مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، إلا أن هناك احتمالية بزيادة الأعداد بشكل نسبي من أجل تحفيز النادي الأهلي.

 


 ولم تتوانى جماهير النادي الأهلي عن تشجيع فريقهم في مباراة اليوم، لاسيما وأن الحضور لهم يقتصر على مباريات أفريقيا فحسب، في ظل منع الجماهير من حضور مباريات الدوري حتى الآن، على خلفية أحداث بورسعيد والدفاع الجوي.

 

انتفاضة الدوري


 يدخل أبناء حسام البدري مباراة اليوم، بمعنويات مرتفعة، خصوصًا في ظل الانتفاضة التي عليها الفريق الأحمر في مسابقة الدوري الممتاز، واعتلاءه قمة المسابقة برصيد 72 نقطة.


 ويتبقى للنادي الأهلي الفوز في لقاءين على الأكثر من أجل حسم مسابقة الدوري الممتاز بشكل رسمي، دون الانتظار للقاء النهائي الذي يجمعه أمام الزمالك والذي يعتبر تحصيل حاصل.


 ولم يخسر النادي الأهلي في مسابقة الدوري بالموسم الحالي سوى في لقاء وحيد أمام مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل في 3 لقاءات آخرين.

 

 

عودة السعيد


 عاد عبد الله السعيد، لاعب النادي الأهلي، إلى قائمة الفريق في مباراة مونانا الجابوني، حيث غاب عن المباريات الماضية بسبب الإصابة وتحديدًا منذ مواجهة النصر بالدوري التي أقيمت يوم 19 فبراير الماضي.


 وضمت القائمة الحمراء كلاً من: شريف إكرامي، ومحمد الشناوي، على لطفي، أحمد فتحي، صبري رحيل، على معلول، سعد سمير، محمد نجيب، أيمن أشرف، حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد، ميدو جابر، وليد سليمان، أحمد حمدي، إسلام محارب، كريم نيدفيد، عبد الله السعيد، وليد أزارو، جونيور أجايي، مروان محسن، صلاح محسن.


 واستبعد البدري، ثلاثي الفريق، أحمد حمودي وباسم علي ومحمد هاني؛ بسبب الإصابات المختلفة التي يعانون منها.


 ولا شك، أن عودة عبد الله السعيد، ستضيف الكثير من القوة الهجومية للنادي الأهلي، خصوصًا في ظل التجانس الذي حدث بينه وبين ثنائي الهجوم وليد أزارو وجونيور أجاي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان