رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

سان جيرمان VS ريال مدريد.. من يقطف زهور «حديقة الأمراء»؟

سان جيرمان VS ريال مدريد.. من يقطف زهور «حديقة الأمراء»؟

تحقيقات وحوارات

مباراة مرتقبة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد

في إياب دور الـ 16 بدوري الأبطال

سان جيرمان VS ريال مدريد.. من يقطف زهور «حديقة الأمراء»؟

محمد عبد الغني 06 مارس 2018 10:35

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، نظيره ريال مدريد الإسباني، على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة باريس، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

 

وكانت مباراة الذهاب الذي جمعت بين الفريقين في منتصف الشهر الماضي، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، انتهت بالفوز 3-1 لصالح ريال مدريد.

 

وهذا يعني أن الفريق الباريسي يحتاج للفوز بهدفين نظيفين على الأقل للعبور إلى ربع النهائي، أما الريال فيكفيه التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف نظيف أو حتى الهزيمة بفارق هدفين بنتيجة أكبر من 3-1، هذا لحسم المتأهل لدور الثمانية.

 

 

 

استدعاء المصابين

 

أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي في حسابه الرسمي على تويتر عن أسماء اللاعبين الذين قد يشاركون في مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ويعلم عشاق كرة القدم أن مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد اليوم تمثل تحديا خاصا بالنسبة إلى الإسباني إيمري والفرنسي زيدان مدربي الفريقين تواليا نظرا لتوقيتها والأهداف التي يضعها كل منهما هذا الموسم.

 

وتلقى باريس سان جيرمان ضربة قوية بإصابة نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا لكنه استعاد بعض الثقة عقب إعلان وجود كلّ من مبابي والأرجنتيني باستوري في القائمة التي تمّت دعوتها لمواجهة حامل اللقب.

 

 

كما تواجد الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس في القائمة الرسمية لريال مدريد المؤلفة من 24 لاعباً والمدعوة لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي وذلك بعد تعافيهما من الاصابة.

 

تواجد كروس ومودريتش العائدين من الإصابة لا يعني مشاركتهما أساسيين وكذلك الحال بالنسبة لمبابي وباستوري.

 

 

من يعوض نيمار

 

يعاني الفريق الفرنسي من غيابه نجمه الأول البرازيلي نيمار، لكن أنصار بطل فرنسا متفائلون بأداء الأرجنتيني دي ماريا وأنه سيعوض غياب اللاعب الأغلى في العالم، كما يرى البعض أن غياب البرازيلي سيعزز من جماعية الفريق و سيسمح لمبابي باللعب في مركزه المفضل بأكثر حرية كما أن الضغوط على الفريق عامة ستكون أقل.

 

 

في ماذا يفكر زيدان

ريال مدريد هو الآخر يعاني من بعض الإصابات، و يبقى الغموض يكتنف التشكيلة التي سيدخل بها زيدان للقاء، حيث أن عودة مودريتش و كروس للتمرينات يمكن أن تعني مشاركتهما أساسيين كما يمكن أن تكون فقط من أجل التظليل و إضافة ضغط على المنافس.

 

لكن خيارات زيزو تبدو متوفرة في ظل تواجد كل من أسينسيو و فاسكيز كخيارين في الأجنحة، و حضور لورينتي و كوفاسيتش العالي في وسط الميدان برفقة كاسيميرو، و ربما يلعب بالثلاثي الهجومي رونالدو وبيل وبنزيما في الأمام لزيادة الضغط على دفاع الفريق الفرنسي.

 

 

إيمري وحوار العقول

 

قال الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي إن لاعبي فريقه سيلعبون بعقولهم في مباراة ريال مدريد.

 

وفي مؤتمر صحفي، عقده أمس الإثنين، أكد إيمري "تحفيز اللاعبين لمباراة الغد سهل جدًا، لذا فإنه يجب علينا اللعب بعقولنا لعبور عقبة الريال والتأهل إلى الدور التالي خاصة وأن المباراة ستقام على ملعبنا ووسط جمهورنا".

 

وأضاف "التركيز عامل مهم جدًا ونعمل عليه، و ما يهمنا هو الحفاظ على طريقة لعبنا طوال الـ 90 دقيقة، وباقي الأمور ستأتي بمفردها".

 

وأوضح المدرب الإسباني "غدًا نحتاج إلى أن يتحد الجميع من جهاز فني ولاعبين وجماهير للعبور بالمباراة إلى بر الأمان".

 

وعن الحكم الذي سيدير اللقاء، قال إيمري "لدي كل الثقة في الحكم وفي كونه سيتخذ القرارات الصحيحة".

 

 

زيدان وثقة البطل

 

اعترف الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بأن منافسه باريس سان جيرمان سيحاول تعقيد الأمور خلال اللقاء المرتقب.

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي "باريس سان جيرمان سيحاول تعقيد حياتنا في لقاء الغد، لكن ريال مدريد معتاد على المشاحنات ونفكر فقط في كرة القدم، والتأهل للدور التالي".

 

وأضاف"لا نستطيع السيطرة على ما سيحدث، لكن إذا دخلنا اللقاء بفكرة الفوز لن يتمكن أحد من إيقافنا".

 

وأوضح زيدان "غياب البرازيلي نيمار لن يؤثر على فريقنا وهناك بالطبع لاعب بديل سيكون أكثر حماساً، ونعرف أنخيل دي ماريا بشكل جيد فهو لاعب مذهل وصنع تاريخ مع ريال مدريد".
 

حكم المباراة

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تعيين الحكم الألماني فليكس بريش لقيادة المباراة المرتقبة على ملعب "حديقة الأمراء" .

 

 

وأدر الحكم 7 مباريات لريال مدريد، انتصر الملكي في 5 مباريات أبرزها نهائي كارديف 2017 أمام يوفنتوس، وتعادل مرتين منح لاعبو الملكي 13 بطاقة صفراء واحتسب لهم ركلة جزاء واحدة.

 

أما مع سان جيرمان، فقد تولى تحكيم 3 مباريات فقط انتصر النادي الباريسي في مباراتين وتعادل مرة وكان آخر لقاء أداره لهم أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا دور المجموعات في 2016.

 

منح بريش 6 بطاقات صفراء للاعبي سان جيرمان ومثلهم للمنافسين، كما احتسب لهم ركلة جزاء وأخرى عليهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان