رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| الكأس: هذا ما يعيب أبوريدة.. و«جلال» سيقود الزمالك للبطولات

فيديو| الكأس: هذا ما يعيب أبوريدة.. و«جلال» سيقود الزمالك للبطولات

تحقيقات وحوارات

أحمد الكأس

في حواره لـ«مصر العربية»:

فيديو| الكأس: هذا ما يعيب أبوريدة.. و«جلال» سيقود الزمالك للبطولات

الأهلي حسم الدوري.. والمدرب الوطني قادر على خلافة كوبر

محمد علاء 05 مارس 2018 18:35

لا يختلف اثنان على الموهبة والأخلاق التي يتمتع بهما أحمد الكأس، لاعب الزمالك السابق والأوليمبي وأحد نجوم جيل 1990 في بطولة كأس العالم التي كانت تحتضنها إيطاليا.

 

وهناك العديد من القضايا الرياضية التي أثيرت على الساحة في الفترة الأخيرة، من أجل العمل على علاجها ومنافشتها.

 

التقى "مصر العربية"، مع الكأس، لتحاوره في العديد من النقاط الخاصة بمنظومة كرة القدم.

 

ما رأيك في تولي إيهاب جلال قيادة الزمالك؟

إيهاب جلال قادر على قيادة الزمالك إلى منصات التتويج، وأعتقد أن أداء الفريق اختلف 180 درجة في الفترة الأخيرة، والفريق يواصل صحوته في مسابقة الدوري، واستطاع أن يفوز في 6 لقاءات متتالية، فضلاً عن ثبات التشكيل وأمور أخرى مختلفة.

 

ولكن هناك بعض أبناء النادي غاضبون من قرار تولي جلال المسؤولية؟

الآن نحن في عصر الاحتراف سواء للاعبين أو المدربين، لذلك يجب أن يأخذ الجميع في عين الاعتبار أن محمود الجوهري من أبناء الأهلي وتولى مسؤولية الزمالك، والحال نفسه بالنسبة لحسام حسن، المدير الفني الحالي لفريق المصري البورسعيدي.

 

وماذا ينقص الزمالك في الفترة الحالية؟

ينقص أبناء النادي تقبل الرأي والرأي الآخر، لأن ذلك سيساهم كثيرًا في الارتقاء بنادي الزمالك في مختلف الألعاب وليس على مستوى كرة القدم فحسب، وعليه عود الزمالك إلى سابق عهده.


وما رأيك في مسابقة الدوري؟

بعيدًا عن المركز الأول الذي حسمه الأهلي، فإن المنافسة ساخنة على المركز الثاني أو المربع الذهبي، لكن هذا الأمر يضعف المسابقة، خصوصًا وأنه لابد أن تكون المنافسة على جميع المراكز وأبرز الصراع على اللقب.

 

ومن أفضل فريق من وجهة نظرك بالموسم الحالي؟

أعتقد أن النادي الأهلي هو الأفضل، لأنه يفعل كل شئ في كرة القدم، يفوز بنتائج كبيرة، ولم يتعرض سوى لخسارة وحيدة في مسابقة الدوري أمام فريق مصر المقاصة بالمباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

ومن الفريق الذي يستحق لقب الحصان الأسود بالبطولة؟

هناك أكثر من فريق يستحق ذلك، أبرز الإسماعيلي والأسيوطي والمصري البورسعيدي، وهما الأبرز في الموسم الحالي.

 

ما الفريق الذي كان مستواه غير مرضي؟

أعتقد أن فريق مصر المقاصة، من أكبر الفرق التي يحيط حولها علامات استفهام كثيرة بالموسم الحالي، لاسيما وأنه أنهى المسابقة في الموسم الماضي بالمركز الثاني ويشارك في دوري أبطال أفريقيا، أما الموسم الحالي لا تواجد له نهائيًا ويلازمه سوء توفيق كبير.


ما رأيك في أداء المنتخب المصري مع كوبر؟

كوبر استطاع تقديم أكثر مما يتوقع الجماهير المصرية، خصوصًا بعدما تأهل إلى بطولة أمم أفريقيا بالنسخة الماضية التي كانت تستضيفها الجابون، وحصد من خلال المركز الثاني بعد الخسارة أمام الكاميرون، وكذلك التأهل إلى بطولة كأس العالم بعد غياب دام لمدة 28 عامًا، حيث كانت آخر مشاركة للفراعنة في مونديال 1990.

 

هل تؤيد رغبة اتحاد الكرة في التجديد له في الفترة المقبلة؟

ما يُعاب مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الحالي برئاسة هاني أبوريدة، هو عدم وجود ثقة في المدربيين المصريين الذي يتم منحهم القيادة الفنية للمنتخب، حيث تبدأ رياح التغيير تهب على اجتماعات مجلس الإدارة من أجل البحث عن عقدة الخواجة.

 

هل ترى أن المدرب الوطني قادر على قيادة منتخب مصر؟

بكل تأكيد، والدليل على ذلك حسن شحاتة الذي استطاع حصد 3 بطولات أفريقيا متتالية 2006 و2008 و2010، كما تأهل الفراعنة إلى كأس العالم على يد محمود الجوهري، وعليه فإن بعض الأجانب لم يستفاد منهم المنتخب وعلى رأسهم الأمريكي بوب برادلي.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان